الإصدار الجديد من التطبيق ContiConnect Lite يوفر بوابة لإدارة الإطارات الرقمية

 

تستخدم شركة كونتيننتال تقنية الاستشعار ونقل البيانات لدمج الإطارات في شبكة المركبات. فمنذ نهاية عام 2023، بدأت كونتيننتال بتزويد جميع طرازات مجموعة إطارات Conti Urban من المصنع بأحدث أجهزة استشعار الإطارات من الجيل الحالي، والآن يستخدم مزود الحلول ومقره هانوفر ContiConnect Lite لإنشاء جسر بين أجهزة استشعار الإطارات والإدارة الاحترافية للإطارات. توضح كلاريسا دوفال، الرئيسة العالمية للحلول الرقمية في شركة كونتيننتال، “أن ContiConnect Lite هو نسخة من تطبيق مجاني من حلول إدارة الإطارات الرقمية ContiConnect لدينا”. “يُحدث ContiConnect Lite ثورة في إدارة الإطارات لعملائنا من الإطارات الذكية من خلال تطبيق سهل الاستخدام. يقوم المستخدم ببساطة بالتسجيل عبر الإنترنت للحصول على نظرة فورية حول أداء الإطارات”. ContiConnect Lite عبارة عن بوابة بسيطة ومجانية لوظائف مختارة من ContiConnect عبر الهاتف الذكي. نسخة التطبيق الجديدة متاحة أيضًا لمراقبة الإطارات الرقمية للإطارات الزراعية وإطارات الحركة الأرضية وإطارات تشغيل الموانئ.

ContiConnect Lite لمراقبة الإطارات بسهولة

يساعد ContiConnect Lite السائقين على مراقبة حالة إطاراتهم، وهذا يضيف قيمة إضافية، خاصةً للأساطيل الصغيرة التي تستخدم إطارات ذكية أو أجهزة استشعار الجيل الثاني.  لا يلزم وجود أجهزة إضافية للاستفادة من ContiConnect Lite.  تقول دوفال: “بعد اكتمال التسجيل الذاتي، يمكن تعديل السيارة وربطها عبر تقنية البلوتوث، ويتيح هذا أيضًا إمكانية الوصول إلى نسخة محدودة من تطبيق ContiConnect On-Site. في المجمل، يمكن تسجيل خمس مركبات وثلاثة مستخدمين مجانًا. عندما تكتشف أجهزة استشعار الإطارات تغيرًا في الضغط أو درجة الحرارة، يتم تنبيه السائقين على الفور عبر الإشعارات، مما يتيح لهم اتخاذ إجراء فوري. تتيح البيانات الفورية من الإطارات إجراء الصيانة التنبؤية، و تقليل التكاليف، وتوفير الطاقة، وتقليل الانبعاثات”.

التنقل بذكاء في حركة المرور الحضرية

يعد إطار حافلة Conti Urban، المتخصص في تلبية متطلبات حركة المرور في وسط المدينة منتجًا ذكيًا أيضًا. منذ أغسطس 2023، قامت شركة كونتيننتال بتجهيز مجموعة الإطارات بأكملها في المصنع بأحدث أجهزة الاستشعار للجيل الحالي. يمكن للعملاء الاختيار من بين Conti Urban HA3 و Conti UrbanScandinavia HA3+ و Conti UrbanScandinavia HD3، وهذا ما يجعل كونتيننتال الشركة المصنعة الأولى التي تقدم مجموعة كاملة من الإطارات المزودة بأجهزة استشعار، مما يسمح لها بمواصلة المضي قدمًا نحو رقمنة الأسطول. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الإطارات الذكية البلديات وشركات الحافلات على ضمان التشغيل الفعال للمركبات بتكاليف أقل أثناء التنقل وانتقال الطاقة.

قيادة رقمنة الأسطول

يتزايد الضغط على الشركات للتحول إلى أنظمة القيادة البديلة و رقمنة أساطيلها طوال الوقت.  تقول دوفال: “من خلال الابتكارات الرقمية مثل إطار Conti Urban الذكي، فإننا نعمل على تمكين عملائنا من التغلب على التحديات المتزايدة التي يواجهونها. بفضل تطبيق ContiConnect On-Site وعائلة إطارات Conti Urban، يستطيع العملاء استرجاع بيانات الإطارات بسهولة ويسر باستخدام أي هاتف ذكي يدعم تقنية البلوتوث. تعد حلول ContiConnect الرقمية المتنوعة بمثابة نعمة كبيرة لإدارة الأسطول بكفاءة”.  “إن دمج إطار Conti Urban الجديد في منصة إدارة الإطارات الرقمية ContiConnect الخاصة بنا يمكّن كلاً من البلديات ومشغلي النقل العام من توفير نظام نقل عام يمكن الاعتماد عليه وفعال وصديق للبيئة”.

الاستثمار في المستقبل: الإدارة الرقمية للإطارات تخلق الاستدامة

تعد الاعتمادية التشغيلية، والعمر الأطول للإطار، واستخدام المركبة بكفاءة بمثابة مساعدة كبيرة في تقليل انبعاثات الكربون وزيادة استدامة الأسطول، وفي الوقت نفسه، تتيح إدارة الإطارات الرقمية إمكانية تقليل تكاليف الأسطول في الواقع، وفقًا لنهج استشاري شامل من كونتيننتال للحفاظ على أدنى تكاليف القيادة الشاملة، أو اختصارًا LODC.  تقول كلاريسا دوفال: “تضع أجهزة استشعار الإطارات أيضًا الأساس للاستفادة من المزايا مثل مراقبة الأسطول عن بعد وجدولة الصيانة التنبؤية في المستقبل”.  يتمتع عملاء أسطول كونتيننتال الوطني والدولي بمزايا تقنية الاستشعار هذه – والتي يتم الآن تركيبها في المصنع عبر خط كامل للإطارات (Conti Urban) – لسنوات عديدة حتى الآن. تضيف دوفال: “تشير البيانات إلى أن ContiConnect يمكنه تقليل ثقوب الإطارات بنسبة 30 بالمائة تقريبًا للمستخدمين، وتحقيق توفير في الوقود بنسبة 2 بالمائة، وتعزيز عمر الإطار بنسبة حوالي 10 بالمائة”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: