الخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن مستقبل قطاع الطيران في معرض آي تي بي برلين 2024

استهلت الخطوط الجوية القطرية معرض آي تي بي برلين لهذا العام بالإعلان عن زيادة عدد رحلاتها الجوية المباشرة إلى 15  وجهة عالمية خلال موسمي الصيف والشتاء، فضلاً عن إطلاق الجيل الثاني المطور من سما، إحدى أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية  المطوّرة بتقنية “MetaHuman”.

وتجدر الإشارة إلى أن سما 2.0 هي فرد من أفراد طاقم الضيافة لدى الخطوط الجوية القطرية والتي طُوِرَت بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدم لكي تتفاعل مع المسافرين على منصة QVerse من أجل تقديم تجارب سفر استثنائية وخدمات مبتكرة. وقدمت الخطوط الجوية القطرية سما عبر عرض هولوغرافي مميز في جناحها الفاخر في المعرض. وقد استعرضت سما الجوانب المتنوعة لعمليات الخطوط الجوية القطرية بطريقة مبتكرة وسلسة وذلك بفضل تطويرها بتقنية الذكاء الاصطناعي لتتمكن من إجراء المحادثات مع المسافرين. كما يوفر جناح الناقلة القطرية حجرة حسّية تتيح للزوار تجربة مقاعد كيو سويت الفاخرة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية والمتوفرة على متن درجة رجال الأعمال.

 

كما احتفلت الناقلة الوطنية لدولة قطر بمعرض آي تي بي برلين لهذا العام بالإعلان عن زيادة عدد رحلاتها إلى مدينة برلين ابتداءً من شتاء 2024، لتشغل بذلك 18 رحلة أسبوعياً بدلاً من 14 رحلة أسبوعياً. وتؤكد هذه الزيادة، بالإضافة إلى إعلان الخطوط الجوية القطرية عن تدشين رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة هامبورغ في 1 يوليو 2024، على التزام الناقلة القطرية بتقديم خدماتها الاستثنائية لأهم الوجهات الرئيسية في أوروبا.

 

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “لطالما اعتمدت الخطوط الجوية القطرية، بوصفها أحد المشاركين الدائمين في معرض آي تي بي برلين، على الابتكار والتطور باعتبارها شركة رائدة في هذا المجال. ومع التطويرات والتحسينات التي عملنا عليها لتعزيز برنامج “سما 2.0″، أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تعزيز تجربتنا الرقمية والارتقاء بها لمستوى رائد عالمياً. إن هذا الإنجاز النموذجي هو تتويج لمساعينا بالاستفادة من أحدث التقنيات لتزويد المسافرين بخدمة وراحة لا مثيل لها.”

 

وقال السيد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “يسّرنا أن نتواجد مرة أخرى في معرض آي تي بي برلين لمشاركة خططنا المستقبلية مع شركائنا وعملائنا. إن نمو عملياتنا التشغيلية في ألمانيا يشدد على التزامنا المستمر تجاه مسافرينا من خلال منحهم المزيد من خيارات السفر عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية والتي تضم أكثر من 170 وجهة عالمية. كما يسرنا أن نكون شركة الطيران الوحيدة في الشرق الأوسط، التي ستسير قريباً رحلات جوية إلى خمس مدن في ألمانيا، لتقدم لمسافريها من مختلف أنحاء العالم خيارات سفر متعددة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، أفضل مطار في الشرق الأوسط لتسع سنوات متتالية من قبل سكاي تراكس العالمية. نتطلع إلى الترحيب بجميع شركائنا التجاريين في جناحنا خلال الأيام القليلة المقبلة للاحتفاء بإنجازات الناقلة القطرية، والتعرف على أحدث منتجاتها وخدماتها المبتكرة والتفاعل معها.”

 

وبعد الإعلان عن انضمام مدينة هامبورغ إلى شبكة وجهاتها المتنامية، تسيّر الخطوط الجوية القطرية الآن رحلاتها المباشرة إلى خمس مدن في ألمانيا بإجمالي 71 رحلة أسبوعياً، مقدمةً ذلك للمسافرين من ألمانيا خيارت سفر متعددة عبر مطار حمد الدولي، مركز عمليات الناقلة القطرية الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

 

الخطوط الجوية القطرية تعزز شبكة وجهاتها العالمية من خلال زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات التالية ابتداءً من صيف 2024:

 

  •       برشلونة: زيادة عدد الرحلات من 14 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

 

  •       بوسطن: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلات أسبوعياً

 

  •       بروكسل: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلة أسبوعياً

 

  •       كوبنهاجن: زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً

 

  •       كوالالمبور: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

 

  •       مانشستر: زيادة عدد الرحلات من 18 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

 

  •       ميامي: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلات أسبوعياً

 

  •       نيس: زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً (على أن تتم الزيادة في شهر مايو قبل سباق الجائزة الكبرى F1 موناكو ومهرجان كان السينمائي)

 

  •       أوسلو: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

 

  •       باريس: زيادة عدد الرحلات من 21 رحلة أسبوعياً إلى 28 رحلة أسبوعياً

 

  •       روما: زيادة عدد الرحلات من 18 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

 

  •       سيول: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 8 رحلات أسبوعياً

 

  •       تونس: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلات أسبوعياً

 

  •       وارسو: زيادة عدد الرحلات من 10 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

 

كما وسيتم زيادة عدد الرحلات الشتوية للخطوط الجوية القطرية إلى الوجهات التالية:

 

  •       برلين: زيادة عدد الرحلات من 14 رحلة أسبوعياً إلى 18 رحلة أسبوعياً

 

وترحّب الخطوط الجوية القطرية بجميع زوّار آي تي بي في جناحها الذي يتواجد في القاعة 4.2، الجناح 102 من 5 حتى 7 مارس 2024. 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: