Techترفيه

قطر تجلب تطبيق التصوير الفوتوغرافي العالمي “إكسبلورست” إلى الشرق الأوسط

عقب نجاح إطلاق تطبيق التصوير الفوتوغرافي العالمي “إكسبلورست”  في مجموعة من أكثر المدن تصويرًا في العالم مثل لوس أنجلوس ونيويورك ولندن وباريس وسنغافورة وهونج كونج وشنغهاي، أبرمت قطر للسياحة اتفاقية تعاون مع تطبيق “إكسبلورست” Explorest، لإطلاق دولة قطر على التطبيق والكشف عن 75 موقعًا من أفضل الأماكن لالتقاط الصور في جميع أنحاء قطر، لتصبح أول وجهة من بلدان الشرق الأوسط يتضمنها التطبيق.  

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز التطبيق ليصبح رفيق السفر الرقمي المفضل لهواة ومحترفي التصوير ممن يرغبون في التقاط صورا رائعة للمعالم الفريدة التي تضمها قطر مثل المناظر الطبيعية والمنشآت المعمارية ومراكز الإشعاع الثقافي وغيرها . 

حيث يمكن للمسافرين لأول مرة أو الزوار العائدون إلى قطر من المنطقة، فضلا عن المصورين المحترفين والهواة الاستفادة من  الميزة الأكبر في التطبيق، وهي Location Insights والتي تتضمن إحداثيات “جي بي أس” دقيقة وأفضل أوقات الزيارة للراغبين في موافقة الساعة “الذهبية” أو “السحرية” للتصوير ومواصفات الصور والنصائح الميدانية الخاصة بالمكان وتفاصيل الطقس،  بل وحتى الأنشطة المقامة على مقربة من الموقع المراد تصويره- مما يتيح لعشَّاق التصوير الفوتوغرافي إمكانية إضفاء روح جديدة على الصور، فضلًا عن توفير الوقت والجهد مع تزويد هواة الإستكشاف بدليل رقمي للحصول على أفضل التجارب والأنشطة الفريدة القريبة. 

 وبهذه المناسبة، علَّق السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة قائلاً: “في الوقت الذي نشهد فيه أعدادا متزايدة من الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، يسعدنا إطلاق زاوية جديدة يمكن للزوار من خلالها استكشاف أروع المعالم بدولة قطر.ولذلك فإن شراكتنا مع تطبيق إكسبلورست هي إحدى وسائلنا العديدة لتعزيز تجارب الزوار وتزويدهم بالمعلومات والأدوات التي من شأنها جعل زيارتهم إلى قطر زيارة لا تُنسى”.   

وأضاف: “تتمتع دولة قطر بجمال طبيعي وافر وتضم منشآت معمارية ذات تصاميم أيقونية ومعالم أخرى فريدة مما يجعلنا سعداء للغاية لكوننا أول دولة في الشرق الأوسط يتم عرضها عبر التطبيق. ونحن نتطلع خلال الأشهر القليلة المقبلة لإضافة المزيد من المواقع والمساهمين للتطبيق ورؤية مجتمع هواة التصوير الفوتوغرافي في قطر يكبر وينمو”. 

ويمكن لزوار دولة قطر الآن تحميل التطبيق عبر متجر “آب ستور” أو متجر “جوجل بلاي”، وقريبًا سيكون التطبيق متاحًا عبر موقع VisitQatar التابع لقطر للسياحة. وفي إطار الترويج لإطلاق التطبيق، سوف يتم إتاحة جميع تفاصيل المواقع القطرية Qatar Location Insight لمدة 12 شهرًا مجانًا. وعادةً ما يكلف فتح تجربة عبر “إكسبلورست برو” Explorest Pro  ما يعادل 29.99 دولارًا أمريكيا في السنة.  

وقال جاستن مايرز، الرئيس التنفيذي لشركة إكسبلورست: “منذ أن أطلقنا إكسبلورست، كان مستخدمو التطبيق يترقبون توسعنا عبر منطقة الشرق الأوسط. وكنا ندرك دائمًا أن قطر ستكون إحدى الوجهات الأولى التي ستظهر عبر التطبيق، فهي دولة غنية بمعالمها الثقافية وبجمال منشآتها المعمارية. وقد بذلنا قصارى جهدنا حتى نضمن توفير أفضل مكتبة مصورة. ونأمل أن يشجع التطبيق سكان قطر وزوارها على استكشاف المعالم الفريدة والمواقع الرائعة التي تزخر بها قطر”.  

ويضم التطبيق أكثر من 250 ألف مستخدم، وأكثر من 150 مستكشفًا قاموا ببناء أكثر من 2000 موقع عبر هذه الوجهات وقد تم تزويدها بالتفاصيل الخاصة بـ Location Insights. 

29 Views

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: