مجتمع تيك توك يتكاتف لدعم الإيجابية والبقاء في المنزل

وسط المخاوف العالمية من تفشي وباء “كوفيد-19″، يجد الناس أنفسهم في مختلف المجتمعات ملزمين بالبقاء في المنزل في ظل فرض حظر تجول والدعوة للتباعد الاجتماعي. وعلى الرغم من أن البقاء في المنزل قد يكون مثيرًا للتوتر لاسيما في هذه الأوضاع غير المستقرة، فإن تكاتفنا معًا مطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى. وفي ظل هذه الأوقات العصيبة التي يعيشها عالمنا، تدعم “تيك توك”، المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك، المستخدمين من حول العالم بطرق وأساليب إيجابية ومفيدة تجمع الناس معًا من خلال إطلاق العديد من التحديات والمبادرات التي من شأنها مساعدتهم على تخطي هذه الأوقات بإيجابية والبقاء آمنين وسعداء في منازلهم.

مجتمع تيك توك يتكاتف لدعم الإيجابية والبقاء في المنزل

ولتشجيع الناس على البقاء في منازلهم وتولي مسؤولياتهم بجدية عبر الالتزام بعدم الخروج للحدّ من انتشار الفيروس، أطلقت “تيك توك” تحدي #خلك_بالبيت لتمنح المستخدمين شعورًا بالطمأنينة والتواصل أثناء بقائهم منعزلين في منازلهم. وحصل هاشتاق التحدي على أكثر من 227 مليون مشاهدة حتى الآن وحظي باهتمام العديد من المشاهير. وتضمن التحدي بعض التحديات الفرعية الترفيهية مثل #fashionfromhome و#workoufromhome   و #cookfromhome و#travelfromhome و #createfromhome. 

وانضم لتحدي #خلك_بالبيت من “تيك توك” العديد من المشاهير في المنطقة حيث تحدثوا عن عاداتهم اليومية في ممارسة التباعد الاجتماعي. وشاركت كل من المغنية الإماراتية بلقيس (@balqeesfathi) ومدونة الموضة كارين وزان (@karenwazen) وهادية غالب (@hadiaghaleb) تجاربهن في التباعد الاجتماعي على “تيك توك” وقدمن نصائح حول الأنشطة التي يمكن للناس ممارستها بينما يبقون آمنين في منازلهم. وشملت هذه النصائح أشياء مثل تحسين روتين العناية بالبشرة وممارسة التمارين الرياضية. وبدوره شارك الممثل السعودي عبد الرحمن (@tashku8) في التحدي لتذكير متابعيه بأنواع الفاكهة والخضار التي تقوي المناعة في هذه الظروف.

<

p style=”direction: rtl;”>هذا وانضم نادي الجزيرة أيضًا إلى منصة “تيك توك” لمشاركة أخباره والتدابير التي يتخذها، ليكون أول نادٍ في الإمارات يعلن رسميًا عن انضمامه لهذه المنصة، وأول نادٍ في دول مجلس التعاون الخليجي يعلن تعاونه معها. وفي معرض تعليقه على إطلاق قناة النادي على “تيك توك”، قال نيكولاس غارسيا، المدير التنفيذي لمجموعة الجزيرة: “نحن فخورون بأن نكون أول نادٍ إماراتي ينضم لمنصة ’تيك توك‘، ونعتقد بأن هذه المنصة تقدم لنا فرصًا هائلة للوصول إلى جمهورنا من الشباب من خلال محتوى الفيديو التفاعلي والممتع، لا سيما في إطار بحثنا المستمر عن أساليب مبتكرة لجعل مجتمعنا أقرب إلى النادي. وفي هذه الأوقات الصعبة التي تفرض علينا التباعد الاجتماعي، تساهم العلامات الموجودة على ’تيك توك‘ في جمع الناس لتقديم محتوى حول إمكانية التكيّف مع الواقع الجديد الذي فرضه وباء كورونا. ويرغب لاعبو نادي الجزيرة والعاملين فيه بأداء دورهم حيث ننوي مشاركة معلومات للمساعدة في إبقاء المجتمع آمنًا وفاعلً في هذه الظروف”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: