تعرفوا على الفيديوهات الأكثر رواجاً على YouTube في العالم العربي لعام 2017!

في شهر ديسمبر من كل عام، نلقي نظرة على أهم الفيديوهات التي اكتسحت الوطن العربي بسبب خفة ظلها أو سلاسة نغمتها لنأتي لكم بقائمة الفيديوهات الأكثر رواجاً لهذا العام. ترسم هذه الفيديوهات صورة واضحة عن المحتوى الذي نجح في لفت انتباه مستخدمينا لدرجة ان يتم تداوله بكثرة وبسرعة. ومثل العام الماضي، سيطر مبدعي YouTube على قائمة الفيديوهات الغير موسيقية. وتصدر محمد مشيع، صاحب أكبر قناة عربية للمحتوى العائلي، القائمة من خلال فيديو يجمع العديد من مغامراته مع أطفاله الثلاث.

المقاطع الأكثر مشاهدة على يوتيوب 2017مثل كل عام، تدل القائمة عن تنوع المحتوى الذي يشاهده الملايين على YouTube. تتضمن اللائحة أغاني عدة فنانين من مختلف أنحاء العالم العربي وتصدر القائمة فرقة خمسة أضواء من السعودية، ثم سعد المجرد من المغرب، ووصولاً إلى النجمة يسرا والفنان أبو من مصر.

لطالما كانت YouTube منصة يأتي الكل لها للبحث عن ما هو مفيد ومرفه وخصوصاً في الوطن العربي حيث وقت المشاهدة، والذي نما بنسبة ٦٠٪ في العام الماضي، يعتبر الأعلى في العالم بعد الولايات المتحدة. نحن فخورون بما وصل إليه صناع المحتوى على YouTube في المنطقة والذي تضاعف عددهم ثلاث مرات خلال الثلاث سنوات الماضية. ونرى هذا النمو ليس فقط من ناحية عدد المشتركين في القنوات لكن نراه ايضاً في جودة وتنويع المحتوى والذي ازداد بنسبة ٨٠٪ مقارنة بالعام الماضي.

تشكل السعودية حاليا ثلث إجمالي المشاهدة على YouTube في العالم العربي مع نمو 65% في المشاهدة على الجوال، ومن أبرز فئات المحتوى في السعودية، المحتوى الترفيهي، المحتوى الموسيقي والمحتوى التعليمي. وبالنسبة لإنشاء المحتوى، فان 25٪ من الفيديوهات المحملة في العالم العربي هي من المملكة العربية السعودية و 15٪ من إجمالي وقت مشاهدة المحتوى السعودي المحلي هو من خارج المملكة العربية السعودية. ووصلت نسبة نمو وقت المشاهدة للقنوات التابعة للنساء إلى ٧٥٪ في السعودية. ويجدر بالذكر أن نمو صانعات المحتوى السعوديات على YouTube هو الأسرع مقارنةً بصانعات المحتوى في البلدان العربية الأخرى.

شاهدنا الكثير من الفيديوهات على مر هذا العام، لكن من تصدر على YouTube في الوطن العربي؟ اليكم النتائج

 

شاهد أيضاً

STC تتيح للجمهور حضور نهائي كأس العالم للأندية

تتيح شركة الاتصالات السعودية STC المجال أمام المشجعين الرياضيين حضور نهائي كأس العالم للأندية لكرة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات