غير مصنف

STARZPLAY تسجّل زيادة تقارب الـ60% في نسب المشاهدة في المملكة خلال رمضان 2023

كشفت STARZPLAY، المصنفة ضمن أفضل ثلاث منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن نتائج تقرير “تحليل المشاهدات”، والذي أشار إلى استمرار زخم الإقبال على المحتوى الترفيهي لشهر رمضان، حتى بعد الزيادة التي حققتها المنصة في نسب المشاهدة خلال الشهر الفضيل.

وشهدت المنصة زيادة ملحوظة في نسب المشاهدة عبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلت نمواً بواقع 70% تقريباً في عدد المستخدم الفريد مقارنة برمضان 2022. وقد شهدت STARZPLAY زيادة بنسبة 58% في عدد المستخدمين في المملكة العربية السعودية.

من ناحية أخرى، شهدت STARZPLAY خلال الشهر الفضيل أيضاً زيادة تفوق 50% في الاشتراكات الجديدة مقارنة برمضان 2022، مما يعكس جاذبية المحتوى التي تقدمه المنصة لتلبية الطلب على خدمات البث في المنطقة. ويساهم المستهلكون الشباب بنمو معدل الاشتراك، ولطالما كانت STARZPLAY السباقة لتقديم محتوى متنوع وفائق الجودة لجمهورها، مع التركيز القوي على إنتاج محتوى أصلي باللغة العربية.

وعلى مر السنين، يشهد شهر رمضان المبارك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيادة في معدل استهلاك المحتوى التلفزيوني، مع تحول واضح نحو المحتوى العربي. ولم يكن هذا العام مختلفاً، حيث ضمت قائمة العروض الأكثر رواجاً في المنطقة كلاً من “سره الباتع”، و”المؤسس عثمان”، و”كشف مستعجل”، و”باب الحارة”، و”حرب”. وواصلت الدراما التلفزيونية التربع على عرش الأعمال الرمضانية، بينما ظلت عروض الكوميديا الساخرة وبرامج الطهي خياراً رائجاً بين المشاهدين.

وفي هذا السياق قال طوني صعب، نائب الرئيس للمحتوى والشراكات الاستراتيجية لدى STARZPLAY: ” اعتباراً من كون رمضان شهر للتجمعات العائلية والاحتفالات بصحبة الأهل والأصدقاء، هذا يجعل المشاهدين أكثر ميلاً للمحتوى الترفيهي خلال هذه الفترة من السنة. وعلى غرار الأعوام القليلة السابقة، شهدت STARZPLAY هذا العام زيادة ملحوظة في حجم المحتوى المعروض خلال الشهر الفضيل. وسجلت المنصة زيادة بنسبة 70% تقريباً في حجم الاستهلاك مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يؤكد زيادة الطلب على خدمات مشاهدة الفيديو عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يعكس ارتفاع نسب المشاهدة في رمضان تزايد الإقبال على المحتوى المقدم باللغة العربية في المنطقة، ما يتيح فرصة مثلى أمام خدماتنا وخدمات البث المباشر عموماً لتقديم المزيد من المحتوى العربي الأصلي”.

يُذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يتضمن آلاف الساعات من الأفلام والمسلسلات الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة، وتمكن مشتركيها من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت ومن أي مكان وعبر أي جهاز.

29 Views

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: