“مهرجان قطر للصورة: تصوير” يدعو الفنانين للتقديم في الدعوة المفتوحة لجوائز تصوير لعام 2024

أعلن ‏”مهرجان قطر للصورة: تصوير” ‏عن فتح باب التقديم لرابع دورات جوائز تصوير في فئتي المشاريع الفوتوغرافية والصورة الفردية لعام 2024، وذلك بدءًا من 13 مارس وحتى 5 مايو 2024. وتهدف هذه المسابقة المرموقة للتصوير الفوتوغرافي إلى الاحتفاء بالمواهب المتنوعة للمصورين، البالغة أعمارهم 18 عامًا فما فوق، من المقيمين في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا، ومنحهم منصة استثنائية لعرض أعمالهم والتفاعل مع جمهور عالمي.

من جانبه، قال خليفة أحمد العبيدلي، مدير ‏”مهرجان قطر للصورة: تصوير“‏: “يسعدنا أن نعلن عن فتح باب التقديم لجوائز تصوير لعام 2024، وتأتي الجوائز لتؤكد التزامنا الراسخ بتمكين المصورين في جميع أنحاء المنطقة. من خلال هذه المبادرة التي تحول طموحات المصورين إلى واقع ملموس، نتطلع إلى تزويد المصورين بالدعم الأساسي والتقدير الذي يستحقونه، ودفع رحلتهم الإبداعية إلى آفاق جديدة مع تعزيز مشهد الفنون البصرية المزدهر في المنطقة. يعتبر مهرجان “تصوير” منارة للإلهام، ويحتفي بالروايات المرئية التي تحدد ثقافاتنا المتنوعة، كما ويسهم في نسيج التعبير الفني الدائب التطور في المجتمع العالمي “.

من خلال رعاية كل من المواهب الناشئة والمصورين المتمرسين، يكتسب مهرجان التصوير الفوتوغرافي شهرة متزايدة كمركز هام للإبداع في المنطقة، ويشجع رواية القصص المرئية والتعبير الفني.

يشمل باب التقديم لجوائز تصوير لعام 2024 فئتين: جائزة تصوير للمشاريع الفوتوغرافية، وجائزة تصوير للصورة الفردية. جائزة تصوير للمشاريع الفوتوغرافية هي منحة سخية قدرها 30،000 ريال قطري لكل فائز‏، تُمكِّن المصورين الفائزين من إطلاق مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة. وستتاح للفائزين المختارين فرصة حصرية لعرض أعمالهم والمشاركة في برنامج متكامل من الفعاليات العامة وعبر الإنترنت التي تُقام على هامش  مهرجان تصوير لعام 2025.

أما جائزة تصوير للصورة الفردية، فتدعو المصورين، إلى تقديم صورة فوتوغرافية واحدة تمثل أفضل سرد لتجربة المصور الفوتوغرافي وسيرته الشخصية. وسيتم عرض صور الفائزين في معرض حصري عبر الإنترنت وسيحصلون على جائزة قدرها 2000 ريال قطري، بالإضافة إلى ضمان مشاركتهم في برنامج غني من فعاليات ‏”مهرجان قطر للصورة: تصوير” العامة وعبر الإنترنت.

لمزيد من المعلومات وللتقديم، تفضلوا بزيارة  tasweer.org.qa.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: