في اليوم العالمي للمرأة .. «إيفا فارما»: 53% من موظفي «مجمعها البحثي والصناعي بمدينة سدير» سيكونوا من النساء

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أعلنت شركة إيفا فارما، الرائدة في مجال الصناعات الدوائية بالشرق الأوسط وأفريقيا، عن اعتزامها توظيف نسبة 53% من النساء في مجمع سدير الجديد، الذي تنشئه في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام الشركة بدعم وتمكين المرأة في المنطقة.

وتبرز شركة إيفا فارما كمثال يحتذى به في تعزيز التنوع والشمولية، حيث يشكل النساء 45% من العلماء والباحثين وموظفي الجودة والتنظيم، مما يؤكد على أهمية التنوع في تطوير حلول الرعاية الصحية المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المختلفة للمرضى.

ويتوافق توجه شركة إيفا فارما في مجمعها الصناعي الجديد، مع توجه المملكة العربية السعودية، لزيادة مشاركة النساء في سوق العمل إلى 36%، متجاوزة الهدف الأولي لرؤية المملكة 2030،  كما يتوافق مع طموحات النساء الشابات اللواتي يتطلعن إلى مجالات STEM، حيث أظهر استطلاع لوزارة التعليم السعودية أن 80% من الفتيات السعوديات مهتمات بالعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

وأكدت الدكتورة ليلى جاد الرب، والتي تتولى منصب مديرة الأبحاث والتطوير في شركة إيفا فارما منذ ما يتجاوز ال 25 عامًا، إنها مؤمنة بدور وأهمية إدماج النساء في العلوم بمختلف القطاعات، وأن شركة إيفا فارما أظهرت وعي حقيقي بأهمية ودور المرأة، إذ أن 45% من الفريق البحثي والعلمي بالشركة من النساء، مقارنة بـ30% كمتوسط عالمي.

وقالت الدكتورة منال حمدي، مديرة قسم الامتثال للجودة للعالمية بشركة إيفا فارما، والتي تعمل في الشركة منذ عام 1997، إن مشاركة المرأة جنبًا إلى جنب مع الباحثين، والذين يتم توظيفهم وفق الكفاءة العلمية والمهنية، تجعل الشركة أقوى، وقادرة على التحديات الصحية للمجتمعات التي تعمل بها الشركة.

وأشارت الدكتورة نسرين نشأت، مديرة الشئون التنظيمية الإقليمية في الشركة، إلى وجود ارتفاع في مساهمة المرأة في الأنشطة العلمية والعملية، وهو ما يسهم في تعزيز دمج المرأة في الأعمال، بعدما كان ذلك أمر صعب الحدوث. 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: