الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية يستعرض رؤيته الحديثة للناقلة القطرية

ــ كشف م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن استراتيجيته الجديدة للناقلة القطرية والتي تشمل العديد من التطورات الجديدة والمحورية بما يتماشى مع رؤيته للخطوط الجوية القطرية والتي تم تصميمها بهدف تعزيز العمليات التشغيلية للناقلة القطرية ومجموعة أعمالها المتميزة. كما وركّز المهندس المير على أن الابتكار سيكون الركيزة الأساسية للخطط المستقبلية الخاصة بالناقلة القطرية، وأن الأشهر المقبلة تحمل في طياتها كشف النقاب عن المنتجات الجديدة حيث تستعد الناقلة الوطنية لدولة قطر لإطلاقها ومنها مقصورات جديدة للدرجة الأولى على بعض طائرات أسطولها الحديث.

وفي المقابلة الحصرية الأولى له منذ تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في نوفمبر 2023 والتي أجراها مع شبكة CNBC يوم الخميس، الموافق 14 مارس 2024، وصف المهندس المير الفترة المقبلة بـ”الحقبة الجديدة للخطوط الجوية القطرية”.

 

كما أوضح المهندس المير في المقابلة التي تطرقت إلى الاستراتيجيات الإيجابية للمجموعة بشكل عام، أن الناقلة الوطنية لدولة قطر تعمل على تطوير مقصورة جديدة للدرجة الأولى والإرتقاء بتجربة السفر الاستثنائية التي تشتهر بها.

 

وأضاف م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قائلاً: “أردنا أن نطوّر تجربة السفر على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية. فلا أحد يستطيع منافستنا عندما يتعلق الأمر بتصميم مقصورات الدرجة الأولى الاستثنائية، والتي ستجمع هذه المرة ما بين تجربة الطيران التجاري وتجربة الطيران على متن طائرات رجال الأعمال الخاصة. لقد أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن منتجاتنا الحديثة، حيث تم إنجار ما بين 70 إلى 80 بالمئة من المشروع، ولم يتبقى علينا سوى وضع اللمسات الأخيرة.”

 

“وبناءً على تقييمنا لمتطلبات السفر، ارتأينا تطوير وتقديم مقصورة جديدة على الدرجة الأولى تتفرد بها الخطوط الجوية القطرية، وذلك نظراً لازدياد الطلب عليها، وكلنا ثقة بأنها ستكون قمة في الفخامة والرفاهية التي لا تضاهى.”

 

وكشف م. بدر محمد المير عن إعادة الخطوط الجوية القطرية لتصميم أجنحة كيوسويت الاستثنائية، والتي من المقرر أن يتم كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض فارنبرة الدولي للطيران في شهر يوليو لعام 2024.

 

ومن الجدير بالذكر أن أجنحة كيوسويت لدرجة رجال الأعمال الحائزة على العديد من الجوائز العالمية والخاصة بالخطوط الجوية القطرية قد أرست معايير جديدة في صناعة الطيران عند إطلاقها عام 2017، لتستمر في كونها معياراً مرجعياً  للتميز في هذا المجال حتى يومنا هذا.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجوعة الخطوط الجوية القطرية أيضاً إن التنافس في قطاع الطيران في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي يساهم في رفع مستوى تجربة المسافرين. كما وأضاف المهندس المير أنه يرحب بأي تحدٍ مقبل وشدد على أن الضغط يقع على المنافسين في قطاع السفر وليس على الناقلة القطرية. كما أكد المهندس المير على ثقته التامة بمحافظة الخطوط الجوية القطرية على مكانتها الرائدة في القطاع في المستقبل لتتفوق بذلك على أي منافسة تواجهها.

 

كما شدد المهندس المير أيضاً على الطرق التي يساهم بها الابتكار الرقمي في تعزيز الكفاءات التنظيمية، حيث تواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر الإعلان عن وجهات جديدة ومشوقة في الأسواق الهامة والتي تضم الصين والهند، الأمر الذي يعزز من مكانة دولة قطر كبوابة للعالم أجمع.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة الخطوط الجوية القطرية المتنامية تضم أكثر من 170 وجهة حول العالم، حيث ستدشن الناقلة القطرية قريباً رحلاتها الجوية إلى وجهات جديدة وهي هامبورغ وطشقند، كما ستستأنف رحلاتها الجوية إلى كل من البندقية ولشبونة. وفيما يتعلق بالوجهات الموسمية الصيفية، ستعيد الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها الجوية إلى كل من أضنة وأنطاليا وبودروم ومراكش وميكونوس وسراييفو وطرابزون.

 

ومنذ تعيينه رئيساً تنفيذياً لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في نوفمبر عام 2023، ركز م. بدر محمد المير اهتمامه على تقديم برامج مبتكرة تعود بالفائدة والنفع على كل من المسافرين والقوى العاملة الضخمة التابعة للمجموعة والتي يبلغ عددها 60 ألف موظفاً. كما أكد المهندس المير في رسالته الأولى التي وجهها لموظفيه على أهمية ترسيخ ثقافة الثقة والتمكين في مكان العمل تحت قيادته. وخير دليل على ذلك، المبادارات التي أُطلقت منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي والتي تهدف إلى تعزيز وزيادة رضا الموظفين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: