​انطلاق الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة تنظم المديرية العامه للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة طب الأسنان بمنطقة الرياض ملتقى الرياض لطب الاسنان 2018 والذي سيقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين 21 و22 من شهر مارس الحالي 2018 الموافق 4 و5 من شهر رجب 1439 هـ  في فندق كروان بلازا – حي النخيل وبمشاركة نخبة من كبار العلماء والمتحدثين محليا وعالميا.
الدكتور عبدالله العمري
الدكتور عبدالله العمري
و إذ تعد صحة الفم والأسنان جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلبًا أو إيجابًا، ولأن نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان في دول مجلس التعاون مرتفعة بشكل كبير فقد أقر أصحاب المعالي وزراء الصحة في مجلس التعاون خلال المؤتمر الخامس والستين لمجلس وزراء دول مجلس التعاون المنعقد في جنيف بتاريخ 16/5/1429هـ،قرارا ينص على عدد من البنود، ومن أهمها الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان، والمقدمة من اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان.
وفي هذا الإطار، سعت اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان، وبإشراف من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، إلى وضع الخطط والبرامج التي تسهم في وقاية المجتمع من أمراض الفم والأسنان. وقد تم إعداد الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان كدليل علمي وعملي للدول الأعضاء.
ومن هذا المنطلق وتمشياً مع الأهداف المنشودة للجنة الخليجية لتعزيز صحة الفم والأسنان فإن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض تعتزم تنظيم ندوة علمية تدرس وتناقش أهم الاستراتيجيات العلمية للحد من أمراض الفم والأسنان وتستهدف من خلالها تزويد أطباء الأسنان وتخصصات الأسنان الأخرى والمنشآت الصحية بأحدث ما توصل له العلم والتجارب العلمية العالمية الناجحة في الوقاية من أمراض الفم وتسوس الأسنان. كما تعتزم الشئون الصحية تنظيم فعاليات ومعارض توعوية على مستوى المجتمع تقدم خدمات متعددة لجميع الشرائح والفئات العمرية وتشمل الفحص المجاني والاستشارة الطبية والإحالة للعلاج إضافة إلى تطبيق الفلورايد للأطفال وسوف يكون أول هذه الفعاليات المجتمعية هو معرض صحة الفم والأسنان في غرناطة مول بمدينة الرياض بتاريخ 28-31 مارس 2018م۔
وقال مدير ادارة طب الاسنان بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله العمري أن هذا الملتقى يعتبر انطلاقة لإطلاق وتدشين  فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان من العاصمة الرياض بمشاركة نخبة كبيرة من المتحدثين وكبار الاستشاريين من المملكة وخارجها وبمشاركة عدد كبير من الاطباء والاخصائين والفنيين مؤكداً أن الهدف من وراء هذا الملتقى هو نشر الفائدة والتوعية في مجال صحة الفم والاسنان بشكل عام لدى كل فئات المجتمع لافتاً إلى أن الهدف من ملتقى الاسنان هو تزويد أطباء الأسنان والتخصصات المتعلقة بطب الأسنان بأحدث المستجدات والاستراتيجيات فيما يخص مكافحة أمراض الفم والأسنان. ودراسة العوائق المصاحبة ومناقشة سبل تذليلها والتغلب عليها. وتوعية أفراد المجتمع، خصوصًا الأطفال وأولياء أمورهم بأهمية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان. وتفعيل دور مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية.وتفعيل الدور الوقائي للقوى العاملة في مجال طب الأسنان. ومشاركة مقدمي الخدمات الصحية الأخرى في تنفيذ البرامج الوقائية الخاصة بصحة الفم والأسنان.
كما كشف الدكتور محمد الدوسري رئيس اللجنة العلمية للملتقى أن الملتقى سيتم الكشف فيه عن عرض مؤشرات أمراض الفم وتسوس الأسنان في المنطقة. والاطلاع على الاستراتيجيات العلمية المهتمة بمكافحة أمراض الفم وتسوس الأسنان. ومنقاشه الطرق والوسائل العلمية المؤثرة للوقاية من تسوس الأسنان. وعرض مستجدات وتوصيات المنظمات العالمية المعنية بالوقاية من أمراض الفم والأسنان.واستعراض بعض النماذج العالمية الناجحة في مكافحة أمراض الفم والأسنان. كما أوضح الدكتور الدوسري أن هذا الملتقى يتيح ساعات تعليم مستمر للممارسين الصحيين بواقع 16 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية۔
 

شاهد أيضاً

عبداللطيف جميل تقدم تقنية متطورة لعلاج أمراض العمود الفقري في المملكة

تمّت الموافقة على إطلاق العلاج الآلي الذي يحمل اسم “الأطراف الهجينة الطبية المساعدة” في المملكة، وهو العلاج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات