Techالمجتمع

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتعاونان مع هواوي على تنفيذ برنامج بذور من أجل المستقبل 2022

تم افتتاح برنامج بذور من أجل المستقبل للعام 2022 في المملكة العربية السعودية بمشاركة الطلاب والطالبات الجامعيين والخريجين الجدد من مختلف مناطق المملكة. ويوفر البرنامج للمشاركين تجربة عبر الإنترنت تركز على الابتكار التقني ومشاركة المعرفة بين مختلف الثقافات. ويشارك في المبادرة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 49 شاباً وشابة سعوديين، حيث سيتم تدريبهم على التقنيات الحديثة التي توفرها هواوي من أجل تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم التقنية. كما يوفر البرنامج الفرصة للمشاركين للاطلاع على الثقافة الصينية التقليدية والحديثة.

وستنظم هواوي مسابقة Tech4Good العالمية للعام الثاني على التوالي، حيث يستكشف المشاركون دور التقنيات الرقمية في مواجهة التحديات الاجتماعية. وتركز المسابقة على المشاريع المشتركة من أجل رفع مستوى الوعي بريادة الأعمال الاجتماعية وتحسين مهارات حل المشكلات والقدرات القيادية من خلال العمل الجماعي وتعزيز الشعور بالمسؤولية.

وقالت الاستاذة العنود الشويعر، المدير العام بالإدارة العامة للمعرفة والمحتوى الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: “تركز رؤية المملكة 2030 على التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة الرقمية من خلال تنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات. ويسعدنا أن نتعاون مع الشركات التي تشاركنا الرؤية مثل هواوي من أجل تحقيق أهدافنا. ونتوجه بالتهنئة إلى المشاركين في البرنامج ونؤكد التزامنا بتنمية قدرات الشباب السعوديين وإعدادهم للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي في بلادنا”.

وقال المهندس معاذ الرميح، مدير إدارة  التفاوض الدولي ، بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: “تسعى الهيئة من خلال تعاونها مع هواوي في تنظيم برنامج بذور من أجل المستقبل إلى رعاية المواهب التقنية في بلادنا والتي بدورها تسهم في تطوير مختلف القطاعات في المملكة على المدى البعيد، ونتطلع إلى الاستفادة من الأفكار المبتكرة التي سيتم تقديمها في البرنامج”.

من جانبه قال إريك يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “تؤدي مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي ننفذها دوراً كبيراً في المملكة. ونتوقع أن يشهد البرنامج في العام الحالي تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة كما كان الحال في الأعوام الماضية، حيث أثبت الشباب السعوديين أنهم يمتلكون قدرات كبيرة وأفكاراً خلّاقة تسهم في تحقيق التحول الرقمي. ونقدّر الدور الكبير الذي يؤديه شركاؤنا من الشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية في نجاح مبادراتنا”.

وسيوفر برنامج بذور من أجل المستقبل الذي يتواصل على مدار ثمانية أيام الدورات التدريبية للمبتدئين على التقنيات الأساسية بما فيها الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وسيتم تنظيم جولات افتراضية للمشاركين في المحميات الطبيعية أو الشركات المزدهرة، حيث سيتعرف المشاركون على الإنجازات والابتكارات التقنية التي حققتها هواوي من خلال الزيارات الافتراضية لمعارض هواوي ومقراتها ومتاجرها. وسيتمكن المشاركون من التواصل مع خبراء هواوي ورجال الأعمال والأساتذة والمتخصصين من أجل مناقشة العديد من المواضيع مثل الأمن السيبراني وقطاع الطيران.

ويركز برنامج بذور من أجل المستقبل على المجتمعات من خلال توفير التدريب العملي للمشاركين، حيث سيتم تنظيم حلقات نقاشية ولقاءات من أجل تبادل المعرفة بين الشباب السعوديين ونظرائهم من جميع أنحاء العالم. ويشمل البرنامج العديد من الأنشطة مثل الندوات الحصرية عبر الإنترنت والتي يتم تنظيمها على مدار العام ولقاءات وأحداث مخصصة لرفع مستوى الوعي بالقضايا الاجتماعية.

وسيشهد برنامج بذور من أجل المستقبل تنظيم مسابقة الابتكارات العالمية، حيث سيتنافس الشباب السعوديون مع الطلاب من جميع أنحاء العالم على الفوز بالجوائز المخصصة للمشاريع التقنية.

يُذكر أنه تم إطلاق مسابقة بذور من أجل المستقبل في عام 2008 وشارك فيها أكثر من 12،000 طالب من 137 دولة وحظيت بدعم 180 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين وغير الحكوميين. وفي العام الماضي، شارك في البرنامج 54 طالباً وطالبة  من مختلف جامعات المملكة.

36 Views

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: