هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة توسع حضورها في المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها الجديد في مدينة الرياض

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن توسيع حضورها في المملكة العربية السعودية عبر افتتاحها لمكتب تمثيلي جديد تابع لها في العاصمة، الرياض.

وسيساهم هذا المكتب التمثيلي ، وهو السادس  من نوعه الذي تفتتحه الهيئة عالمياً، في دعم النشاطات الترويجية والشراكات التجارية بهدف تعزيز حضور الهيئة ضمن سوق السياحة الخارجية الزاخر بالفرص في المملكة العربية السعودية. وسيدير فريق من خبراء الترويج التجاري والمختصين في مجال تطوير الأعمال والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض مجموعةً متنوعةً من العروض الترويجية والمبادرات ضمن السوق؛ والتي ترمي إلى رفع مستوى الوعي بإمارة رأس الخيمة كوجهة أعمال وترفيه متعددة الجوانب تلبي متطلبات المسافرين السعوديين.

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة توسع حضورها في المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها الجديد في مدينة الرياض

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تسجيل السياح السعوديين لأعلى معدل إقامة ضمن فنادق الإمارة على الإطلاق. ووفقاً لأحدث البيانات الخاصة بالهيئة، فقد ازداد عدد الزوار القادمين من المملكة العربية السعودية بمعدل 71.28% خلال الربع الأول من عام 2017، مع توقع تزايد هذا العدد خلال العام الجاري.

وتعليقاً على افتتاح المكتب الجديد، صرح السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يملك سوق السياحة المجاور في المملكة العربية السعودية أهميةً كبيرة بالنسبة إلينا، فلطالما شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهةً مفضلةً للسياح السعوديين، وسيساهم افتتاح المكتب الجديد في ترسيخ حضور عروضنا الترويجية في المملكة. ونسعى من خلال هذا التمثيل الجديد إلى تعزيز شراكاتنا السياحية والتجارية، إلى جانب البحث عن مزيد من الفرص وإطلاق عدد من الحملات الموجهة الهادفة إلى تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية مفضلة على مدار العام”.

وتجدر الإشارة إلى أن السياسة التي تتبعها هيئة تنمية السياحة في إمارة رأس الخيمة بناءً على ’استراتيجية السياحة 2019‘ تهدف إلى التعريف بالميزات السياحية العديدة التي تتفرد بها الإمارة إلى جانب مناخها المشمس وسواحلها الرائعة، وقد نجحت هذه السياسة باستقطاب 820,772 زائر في عام 2016، الأمر الذي يعزز سعي الإمارة في الوصول إلى مليون زائر بنهاية عام 2018.

تمتاز رأس الخيمة بمناظرها الطبيعية الفريدة  الممتدة على 64 كم من الشواطئ، ما يجعلها وجهة مفضلة للسائحين من الإمارات ودول الخليج، فضلاً عن الجبال والصحارى بما فيها من المغامرات إلى جانب فنادق عالمية مرموقة في بيئة آمنة. وتتطلع العائلات السعودية بشكل خاص إلى قضاء عطلاتهم في وجهات تنعم بالاستقرار والآمان، دون الحاجة إلى السفر لساعات طويلة. كما تطمح تلك العائلات إلى تجربة وجهات سياحية جديدة توفر أرقى مستويات الضيافة والفنادق ومرافق الأطفال، والرياضات المائية، ومراكز التسوق، والسياحة الحلال المتاحة في معظم فنادق ومنتجعات رأس الخيمة.  

وتشكل إمارة رأس الخيمة الوجهة المثالية للسياح من المملكة العربية السعودية الراغبين بقضاء أجمل العطلات.أو الباحثين عن إضافة مميزة لزيارتهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتلك الإمارة موقعاً مميزاً يبعد 45 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي، إلى جانب العدد الكبير من الرحلات الجوية بين مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومطار رأس الخيمة الدولي.

وكانت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قد أطلقت إستراتيجيتها للعام 2019 التي تستهدف جذب مليون زائر مع نهاية العام 2018. وتتألق إمارة رأس الخيمة بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل، إلى جبل جيس، القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إلى إضافة 20,000 غرفة فندقية مع حلول العام 2025، بالإضافة إلى العديد من المنتجات السياحية الرائدة.

شاهد أيضاً

أكبر بطولة جولف للهواة على مستوى العالم تواصل التوسع مع الخطوط الجوية التركية

أكبر بطولة جولف للهواة على مستوى العالم تواصل التوسع مع الخطوط الجوية التركية

تنطلق المرحلة الخامسة من سلسلة “كأس الخطوط الجوية التركية العالمية للجولف” للهواة في دبي يوم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات