هواوي السعودية و قمرة يعرفان بمزايا التصوير بالهواتف الذكية من خلال عدسات هاتف هواوي مايت 20 برو

سعياً منها للمساهمة في نشر ثقافة التصوير وإيماناً منها بالدور الذي تلعبه كاميرات الهواتف الذكية في حياة المستخدمين، أقامت “هواوي السعودية” بالتعاون مع مجتمع المصوّرين “قمرة” في الرياض ورشة عمل حول التصوير بالهواتف الذكية عبر استخدام الهاتف الذكي الأحدث “هواوي مايت 20برو”.

هواوي السعودية" تنظم ورشة عمل بالتعاون مع "قمرة" للتعريف بمزايا التصوير بالهواتف الذكية من خلال عدسات هاتف هواوي مايت 20 برو

وجمعت ورشة العمل التي أقامتها “هواوي السعودية” كلاًّ من هواة ومحترفي التصوير في المملكة العربية السعودية، حيث قام المصور المحترف حسين دغريري بتسليط الضوء على تجربة عدد من المصوّرين السعوديين الشباب الطموحين والمحترفين في التقاط مجموعة مختلفة من الصور وذلك للتعريف بالمزايا التي توفرها كاميرات الهواتف الذكية وكيفية الاستفادة من هاتف هواوي مايت 20 برو في التصوير الفوتوغرافي، بينما قام المخرج السينمائي فيصل الراكضي باستعراض مزايا تصوير الفيديو عبر الهاتف وكيف يمكن أن يتم تصوير مقاطع فيديو تضاهي الأفلام السينمائية بالاستفادة من هاتف هواوي مايت 20 برو.

كما تم استعراض أحدث تقنيات التصوير لالتقاط صور تضاهي تلك الملتقطة عبر الكاميرات الاحترافية، وذلك لأن هاتف هواوي مايت 20 برو يعتمد على نظام ثلاثي للكاميرات الخلفية من شركة “لايكا” المتخصصة بهندسة عدسات التصوير. حيث يحتوي على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية في السوق، وتم تهيئته لدعم مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقة 8 ميغابيكسل وعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد، بالإضافة إلى مستشعر درجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بأفضل الألوان، كما يوفر الهاتف أيضا كاميرا أمامية تبلغ دقتها 24 ميغابيكسل هي الأفضل لعشاق تصوير السيلفي.

وخلال ورشة العمل تم تسليط الضوء على أبرز المزايا التي تجعل هاتف هواوي مايت 20 برو أفضل هاتف ذكي لعشاق التصوير وذلك لاعتماده على معالج  “كيرين 980” الذي يعتبر أول معالج للهواتف الذكية في العالم معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي المزدوج ومصمم بدقة 7 نانومتر مع قدرةٍ أفضل للتعرّف على الأجسام ومعالجة الفيديو وتجزئة الأجسام بدقة وفي الوقت الحقيقي بفضل قدرته على رصد ما يصل إلى 4500 صورة في الدقيقة الواحدة.

بالإضافة إلى اعتماد الهاتف على ثلاث كاميرات يمكن من خلالها تغطية نطاق واسع من البعد البؤري، حيث يقابل في عالم التصوير عدسة تقريب ببعد بؤري يتراوح بين 16 و270 ملم، وهو ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية. فضلا عن الأداء الفائق لخاصية تصوير الأجسام الصغيرة وهي عملية التقاط الصور ومقاطع الفيديو للأجسام القريبة جداً بدقة عالية من عدسة الكاميرا، حيث يمثل الهاتف أول هاتف ذكي في القطاع يدعم مزايا التصوير الفوتوغرافي الدقيق للأجسام القريبة التي تتيح للكاميرا التركيز على أجسامٍ تبعد عنها مسافة 2.5 سنتيمتر فقط، ما يتجاوز مقدرة العين البشرية، الأمر الذي يضمن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تصوير رائعة باستخدام هاتف ذكي وسهل الاستخدام.

<

p style=”direction: rtl;”>ويتميز الهاتف بالعديد من خواص تصوير الأفلام المعززة بالذكاء الاصطناعي التي تتيح لأي شخص التقاط مقاطع فيديو سينمائية اعتماداً على مستوى أفضل من الإطارات والألوان. كما يدعم الهاتف إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بأبعاد 21:9. وبالمقارنة مع المعدل الاعتيادي للأبعاد 16:9، حيث تتمتع الأبعاد 21:9 بمنظور أكبر وأكثر اتساعاً يمكن الاستفادة منه لإضفاء التأثيرات الفنية والسينمائية.

شاهد أيضاً

هواوي السعودية شريك الهواتف الذكية في ملتقى “ألوان السعودية”

انطلاقا من إيمانها بأهمية المساهمة بإبراز المعالم الطبيعية والتراثية الأخّاذة في المملكة العربية السعودية ومدعومة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: