ماينلاب تحمي المستهلكين عبر مكافحة المنتجات المقلدة

تواصل شركة “ماينلاب الشرق الأوسط وأفريقيا” المحدودة للتجارة العامة، الموزع الرائد لأجهزة كشف المعادن وملحقاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جهودها لمكافحة المنتجات المقلدة بهدف حماية مستهلكيها. ففي تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس 13 أكتوبر في جبل علي، تم اتلاف جميع الأغراض المقلدة التي تمت مصادرتها خلال تحرك تم مؤخراً، وتمت إعادة تدويرها، ضمن جهود “ماينلاب” المتواصلة لتحديد ومكافحة وإزالة المنتجات المقلدة.

minelabcopy

وكانت سلسلة منتجات “ماينلاب جي بي إكس” من أجهزة كشف المعادن، قد أشعلت حمى البحث عن الذهب في مطلع عام 2010 في شمال أفريقيا، ما أدى إلى زيادة الطلب على هذه المنتجات. ودفع هذا الأمر منتجي البضائع الصينية المقلدة إلى إنتاج كميات كبيرة من سلسلة “جي بي إكس” المقلدة وإغراق السوق بها، حيث تم توزيعها في مختلف أرجاء أفريقيا عبر تجار غير قانونيين، كان أكبرهم موجوداً في دبي.

وتعاونت “ماينلاب” بشكل وثيق مع شرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية لإطلاق وتطوير جهودهم لمكافحة البضائع المقلدة، وعملت يداً بيد في مداهمة عدد من المحال والمخازن التي عرف عنها بيعها للبضائع المقلدة في دبي. وفي عام 2013، أدت عملية واحدة إلى مصادرة كمية من منتجات “ماينلاب” المقلدة، قدرت قيمتها في السوق بـ5.9 مليون درهم (1.6 مليون دولار أمريكي). وقادت شرطة دبي وإدارة التحريات الجنائية مؤخراً عملية مداهمة ناجحة، أدت إلى مصادرة منتجات مقلدة بلغت قيمتها أكثر من تسعة ملايين دولار أمريكي من أجهزة كشف المعادن من “ماينلاب” وملحقاتها من مستودع في إمارة عجمان، الأمر الذي كان له تأثير بالغ على قطاع المنتجات المقلدة.

وقال مارك ويلينجتون، المدير العام لشركة “ماينلاب الشرق الأوسط وأفريقيا” المحدودة للتجارة العامة: “نحن ممتنون للتشجيع والدعم المقدمين من شرطة دبي وإدارة التحريات الجنائية. حيث تستخدم منتجات ’ماينلاب‘ من قبل صغار المنقبين للتنقيب عن الذهب، ومشهود لها بأنها أفضل أجهزة للكشف عن الذهب في العالم، بمساعدتها للعديد من المنقبين للعثور على أطنان من الذهب ما يؤدي إلى تحسين معيشة الأسر وتغيير الظروف الاقتصادية للمجتمعات. وغالباً ما يعتمد صغار المنقبين على تقنيات يبلغ عمرها مئات السنين، حيث أن أجهزة الكشف عن الذهب تزيد من فعالية وسلامة أنشطتهم. ولا شك أن المزيد من صغار المنقبين عن الذهب كانوا سيخسرون أصولاً مهمة، لولا جهود شرطة دبي”.

وبالإضافة إلى التأثير سلباً على حياة المستهلكين، أثرت هذه المنتجات المقلدة على أعمال “ماينلاب” بشكل عام متسببة بخسائر كبيرة في العائدات ما أرغم شركة “ماينلاب” على تقليص أعمالها. وكنتيجة لذلك، أطلقت “ماينلاب” حملة متواصلة لمكافحة البضائع المقلدة، بالإضافة إلى تعاونها مع السلطات المحلية، لتطبق ما يلي:

  • تأسيس حملات للتوعية والتدريب لصغار المنقبين لاطلاعهم على مخاطر شراء المنتجات المقلدة وطريقة تحديد أجهزة الكشف المقلدة.
  • تقديم العلامة التجارية وغيرها من التقنيات التي يمكن من خلالها لعملاء “ماينلاب” التأكد من أصالة المنتجات.
  • تأسيس مكتب في دبي لتوزيع منتجات “ماينلاب” وملحقاتها في أرجاء المنطقة ودعم جهود مكافحة المنتجات المقلدة عبر جمع المعلومات والعمل مع السلطات المحلية والأخصائيين القانونيين لتقديم مخالفي القانون للعدالة.

شاهد أيضاً

التصميم النهائي لمقر "جوجل" الجديد في لندن بتكلفة مليار جنيه إسترليني

التصميم النهائي لمقر “جوجل” الجديد في لندن بتكلفة مليار جنيه إسترليني

كشفت شركة “جوجل” (Google) عن بعض تصميماتها لمقرها الجديد الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات