Business

مؤتمر “عالم يتجدد” يقدم خارطة طريق نحو المباني صفرية الانبعاثات الكربونية والاستدامة

افتتحت شركة جونسون كنترولز العربية، الذراع الإقليمي المشترك لشركة جونسون كنترولز العالمية، الرائدة في مجال حلول الأنظمة الذكية في مجالات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، وأنظمة السلامة من الحريق والأمن، ونظم إدارة والتحكم في المباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فعاليات مؤتمر “عالم يتجدد”، الذي يهدف إلى تعزيز الحوار الوطني حول الدور الحيوي للابتكار، وإنشاء المباني الذكية والخالية من انبعاثات الكربون لتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وأقيمت فعاليات المؤتمر يومي 7 و8 نوفمبر الجاري في مركز الملك عبد الله المالي بالرياض، بحضور معالي المهندس أسامة الزامل، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، ومجموعة من الشخصيات الدولية والمحلية البارزة والمتخصصة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك جورج أوليفر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لجونسون كنترولز العالمية، د. مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لجونسون كنترولز العربية، جوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبدالله المالي، فرانسوا بويري، نائب رئيس منظمة AHRI في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتخلل المؤتمر جلسة حوارية بعنوان “الموازاة بين رؤية 2030 وسياسة جونسون كنترولز للاستدامة” إلى جانب سلسلة من حلقات النقاش التي استعرضت العديد من المواضيع الهامة، كالطاقة المتجددة وترشيد استخدام المياه والذكاء الاصطناعي وسواها، من قبل مجموعة من الخبراء من مركز الملك عبد الله المالي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وغيرها. وخلال اليوم الثاني من الفعاليات، اختبر ضيوف المؤتمر 4 أركان تفاعلية للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة والمستوحاة من التوجّه الإستراتيجي لجونسون كنترولز نحو الاستدامة.

وبمناسبة افتتاح المؤتمر قال د. مهند الشيخ: “نحرص في جونسون كنترولز العربية، على ابتكار الحلول التي تعزز معايير الكفاءة والاستدامة في المباني تماشياً مع الخطط الطموحة للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية في المملكة بحلول العام 2060”. وأضاف الشيخ خلال حديثه في المؤتمر: “تلعب المملكة دوراً قيادياً في مواجهة التغيّر المناخي، ونحرص في جونسون كنترولز العربية على دعم الأهداف الرؤيوية للبيئة المحلية، عبر تعزيز معايير العيش المستدام على صعيد المنطقة. ولقد قمنا مؤخراً بافتتاح مجمع يورك الصناعي، وهو المجمع الصناعي الأكبر لجونسون كنترولز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، بالإضافة إلى مركز OpenBlue للابتكار ضمن المجمع لاستعراض الأدوات والحلول التقنية التي تمكّن مشغلي المباني من جعل مشاريعهم أكثر ذكاءاً وفعالية من حيث تكلفة التشغيل”.

خلال فعاليات المؤتمر، أطلقت جونسون كنترولز العربية، منتجين جديدين محليي الصنع، الأول هو نظام التبريد المتغير التدفق (VRF) الذي يتميز بوجود وحدة خارجية واحدة يمكن توصيلها بعدد من الوحدات الداخلية من أنواع مختلفة، ما يراعي الشكل الجمالي للمباني مع القدرة على التحكم في كل غرفة على حدة. أما المنتج الثاني فهو المبرد الهوائي(YVAA) الذي يعتبر أحد أكبر وأهم المبردات (التشيلرات) التي تم صنعها في الشركة مؤخرًا، والذي أثبت نجاحه وكفاءة أداءه في بعض أكثر الظروف المناخية صعوبة في العالم، ويتميز أيضاً بتقليل معدل استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح بين 15% و25% سنوياً من خلال تقليل ضغط المبرد.

وحرص مؤتمر “عالم يتجدد”، على استعراض أهمية استدامة الطاقة في حماية المباني والبيئة بشكلٍ عام، وذلك في ظل التحول الجذري العالمي نحو تحقيق الموازاة بين الطلب المتزايد على الطاقة وحماية البيئة. كما شدد المؤتمر على ريادة المملكة في مواجهة التغير المناخي من خلال التركيز على استدامة الطاقة ضمن رؤية 2030، فضلاً عن التزامها بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري في المملكة بحلول العام 2060.

126 Views

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: