“سباهي” يختتم أعمال البرنامج التدريبي “الترميز الطبي المتخصص” بالرياض

أختتم المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية (سباهي) بمدينة الرياض بفندق “هوليدي إن القصر”، أعمال البرنامج التدريبي في نسخته الثانية والخاص بتأهيل منسوبي السجلات الطبية بوزارة الصحة السعودية ليكونوا مرمزين طبيبن معتمدين، من خلال تدريبهم على التصنيف الدولي للأمراض، التعديل الأسترالي (ICD-10-AM). ويستهدف البرنامج هذا العام تأهيل ٧٥ من منسوبي السجلات الطبية بوزارة الصحة السعودية، امتداداً للدفعة الأولى التي تم تأهيلها العام الماضي وشملت ٢٥ متدرباً .و هذا البرنامج هو الأول من نوعه بالمملكة والمنطقة بأسرها.  

"سباهي" يختتم أعمال البرنامج التدريبي "الترميز الطبي المتخصص" بالرياض

وفي تعليقه عن البرنامج قال الدكتور سالم بن عبد الله الوهابي، مدير عام المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية “سباهي”: “نفخر بإطلاق مثل هذا البرنامج الفريد من نوعه، وها هو يضيف مجموعة أخرى من المرمزين الطبيين الذين بلا شك سيساهمون بفاعلية في دعم مسيرة وزارة الصحة، بوصفهم عناصر مساهمة في صنع القرار وصياغة الخطط والسياسات وتعزيز الموارد. ولا ينفصل هذا البرنامج عن رؤية المملكة 2030 بل ينسجم معها، ويدعم في نفس الوقت مبادرات برنامج التحول الوطني.

<

p style=”direction: rtl;”>الجدير بالذكر، أن المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية “سباهي”، والذي ترجع بداياته الأولى إلى عام 2001م والمنبثق من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح، هو الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة بالقطاعين العام والخاص بالمملكة. ويضع المركز معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم منشآت الرعاية الصحية والتأكد من تقيدها بتلك المعايير.  

شاهد أيضاً

فيرجن موبايل السعودية تطلق خدمة الفوترة المباشرة بالتعاون مع Google

أعلنت فيرجن موبايل السعودية مؤخراً عن إطلاق خدمة الفوترة المباشرة عن طريق خدمة الجوال بالتعاون …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات