رجال أعمال خليجيون يطلقون رابطة رواد الخليج الإقتصادية بالرياض

أطلق رجال الأعمال بدول الخليج العربي رابطة رواد الخليج بضيافة رجل الاعمال عبدالله بن صالح العثيم بقصره العامر بالرياض بحضور نخبة من أبرز رجال الاعمال والمستثمرين الخليجيين بهدف التحالف بين رجال الاعمال بدول الخليج لتعزيز العلاقات التجارية وتبادل الخبرات بين اعضاء الرابطة في الخليج وتحقيق المساهمات والتحالفات البناءة في الخليج والشرق الاوسط .

رجال أعمال خليجيون يطلقون رابطة رواد الخليج الإقتصادية بالرياض رجال أعمال خليجيون يطلقون رابطة رواد الخليج الإقتصادية بالرياض

وفي بداية الملتقى الذي استضافته ديوانية عبدالله العثيم أكد عميدها أهمية هذا الملتقى وتأسيس رابطة رواد الخليج للتعاون الاستثماري والاقتصادي بين المستثمرين ورجال الاعمال بالخليج .

وقال العثيم هذا الملتقى يعد فرصة مناسبة للتعاون بين شرائح كبيرة من رجال الاعمال بالمنطقة وتبادل الخبرات والتحالفات في تنفيذ المشاريع العملاقة التي تحتاجها دول الخليج والهدف منها خلق فرص ارحب للتعاون بين رجال الأعمال في تنفيذ المشاريع الخليجية وتبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع التعاونية في المنطقة .

بدوره اكد رجل الاعمال احمد بن بندر السديري اهمية اطلاق هذا الملتقى الخليجي الذي يصب في صالح النمو الاقتصادي بالمنطقة والتعاون بين رجال الاعمال في تنفيذ المشاريع الخليجية وتبادل الخبرات بين رجال الاعمال وكبرى الشركات المحلية والخليجية .

ونوه السديري بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة في الشأن السياسي والاقتصادي على المستوى القاري والعالمي والتي كان من ثمارها الزيارة الاخيرة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ايده الله لروسيا وتوقيعه على مشاريع متنوعة للتعاون الاقتصادي والعسكري .

واقترح السديري ان يكون مقر مجموعة رواد الخليج بالرياض كونها عاصمة الاقتصاد الخليجي والوجهة التي يبحث عنها المستثمرون .

وقد اتفق رجال الاعمال الخليجيون على عقد اجتماع خاص لبحث وضع آليات العمل لمستقبل الرابطة وبداية تفعيل نشاطاتها بشكل واسع مع انطلاقة العام الميلادي الجديد بعد الاتفاق على ان تكون الرياض مقر الرابطة .

فيما أكد رجل الأعمال احمد السبيل مؤسس الرابطة أن اطلاقها كان حلم والان اصبح حقيقة لتجسير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين رجال الاعمال والمستثمرين بدول الخليج والتكامل في تنفيذ الاستراتيجيات المستقبلية التي تركز في رؤيتها القيام على المشاريع الاقتصادية بالمنطقة وايجاد التحالفات المعينة على تنفيذها في كل دول مجلس التعاون .

وبين السبيل أن المشاريع التي تستهدفها الرابطة تبلغ أكثر من 50 مليار ريال تتعلق بالمشاريع الانشائية والتنموية والبترولية والصناعية في دول المنطقة .

بعد ذك كرم العثيم رجال الاعمال الذين كانت لهم اسهامات بارزمة في خدمة الاستثمار والتطوير والانجاز .

شاهد أيضاً

"بوتري بارن" تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017

“بوتري بارن” تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017

أطلق “بوتري بارن”، العلامة التجارية الرائدة في قطاع الأثاث والمفروشات المنزلية والتابعة لمجموعة علامات وليامز-سونوما، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات