انطلاق جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2019 مع فئات جديدة وإعلان الفائزين ببرنامج سوني غرانتس (Sony Grants)

افتتحت منظمة التصوير العالمية اليوم النسخة الثانية عشر من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي والتي تُعتبر الأكثر تنوّعاً وشمولية في مجالها. واحتفالاً بمكانتها الراسخة كمسابقة عالمية رائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي، تكشف الجوائز عن أحدث المستفيدين من برنامج سوني غرانت (Sony Grant) من الفائزين السابقين في الجائزة، وتعلن عن ثلاث فئات جديدة لعام 2019.

انطلاق جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2019 مع فئات جديدة وإعلان الفائزين ببرنامج  سوني غرانتس (Sony Grants)

تعدّ جوائز سوني العالمية التي تُقام برعاية منظمة التصوير العالمية من أبرز الفعاليات المرموقة والمؤثرة في قطاع التصوير. تحتفي هذه الجوائز بأفضل الصور العصرية التي تمّ التقاطها السنة السابقة، وتمنح المصوّرين عالمياً الفرصة لتسليط الضوء على أعمالهم وعرضها على إطار واسع سنوياً. ذلك، وتدعم سوني هذه الجوائز من أجل المساعدة على تنمية ثقافة التصوير حول العالم وتكريم أفضل المصورين السابقين والحاليين مع تقديم منصة عالمية للمواهب الراهنة. تجدر الإشارة إلى أنّ تقديم الطلبات للمشاركة في الجوائز مجاني عبر الرابط التالي www.worldphoto.org

وفي معرض تعليقها عن تجربتها في الفوز باللقب العام في الجوائز لعام 2018، تقول آليس توملينسون: “لا شكّ في أنّ حصولي على جائزة أفضل مصوّر للسنة يعني لي الكثير. كان من الرائع أن أحصل على التقدير عن العمل الذي قدمته والذي يعبّر عني بشكل كبير ويعكس موضوعاً له مكانة خاصة بالنسبة لي. بعد أن عملت على مشروع Ex-Voto لمدّة خمس سنوات، جاءت هذه الجائزة لتبرز الأهمية المحورية التي يتّخذه الحج بالنسبة لنا جميعاً.”

فئات جديدة

جميع المصورين عالمياً مدعوون لتقديم مشاركاتهم في المسابقات الأربعة التي تضمّها الجوائز وهي مسابقة التصوير الاحترافي، مجموعات بين 5 و10 صور عبر عشر فئات، مسابقة التصوير المفتوحة، والتي تكافئ أفضل الصور الفردية عبر عشر فئات، ومسابقة المصورين الشباب، والتي تستهدف المواهب الناشئة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 سنة، ومسابقة الطلاب، والموجهة لطلاب التصوير حول العالم. وسيكافئ برنامج الجوائز الوطنية مواهب التصوير المحلية.

تتميّز جوائز عام 2019 بطرح فئتين جديدتين ضمن المسابقة الاحترافية وهما التصوير الموجز والتصوير الوثائقي. ومن شأن فئة التصوير الموجز أن تسلّط الضوء على قدرات المصورين على تقديم   مجمموعة من الصور حول موضوع معين. وتبدأ هذه الفئة مع موضوع “الهوية”. ومن ناحية أخرى، تطلب فئة التصوير الوثائقي من المصورين تقديم مجموعة من الصور التي تعكس الحقائق حول موضوع محدد تنقل فكرة واضحة عن قضايا العصر والأخبار الراهنة. وباختيار هاتين الفئتين الجديدتين وضمّهما إلى الفئات السابقة، تأمل الجوائز الاستمرار في جذب اهتمام مجموعة متنوعة من المصورين المعاصرين.

وضمن مسابقة التصوير المفتوحة تمّت إضافة فئة جديدة هي فئة التصوير الإبداعي كما وترحّب المسابقة  بموقع “كلتشر تريب” Culture Trip ويوروستار Eurostar كشريكين لها في هذه المسابقة.

انطلاق جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2019 مع فئات جديدة وإعلان الفائزين ببرنامج  سوني غرانتس (Sony Grants)

برنامج  سوني غرانتس (Sony Grant)

بدأ برنامج سوني غرانتس (Sony Grant)عام 2016 وهو يمنح فائزين سابقين بالجوائز فرصاً إضافية لتطوير أعمالهم وعرضها وإنشاء علاقة دائمة مع سوني حتى بعد انتهاء المسابقة. يتمّ اختيار المستفيدين من قبل سوني* من بين المصورين الفائزين والمتبارين الذين وصلوا إلى النهائيات في المسابقات الاحترافية ومسابقات الطلاب ضمن الجوائز.

وقد تمّ الإعلان عن الفائزين بجوائز سوني غرانت Sony Grants  وهم أليس توملينسون (المملكة المتحدة)، ولوكا لوكاتيلي (إيطاليا)، وتوم أولدهام (المملكة المتحدة) وبالاز غاردي (هنغاريا). ويحصل كلّ من الفائزين على مبلغ قدره 7,000 دولار أمريكي لتطوير مشاريع خاصة بهم في العام المقبل وحيث سيتمّ عرض الصور الناتجة عن ذلك في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2019 في سومرسيت هاوس في لندن.

وتمّ أيضاً الإعلان عن أسماء الفائزين في جوائز سوني غرانت من الطلاب لعام 2018 وهم مورغان ملهولاند (جنوب إفريقيا)، وأنشول ميهروترا (الهند)، وكاو هونغماي (الصين). ويحصل كلّ طالب على مبلغ 3,500 دولار أمريكي لتطوير مشروع تعاوني تضعه سوني والمنظمة العالمية للتصوير وسيتم عرض الصور في لندن.

تم تأكيد جولة جديدة من برنامج (Sony Grant)للفائزين والمشاركين الذين يصلون النهائيات في نسخة عام 2019 من جوائز سوني العالمية للتصوير.

وتجدر الإشارة إلى أنّ صوراً جديدة من برنامج (Sony Grant) لعام 2017 أصبحت مُتوافرة عبر الرابط الإلكتروني www.worldphoto.org/press، وهي للمصوّرين فريديريك بويكس، وجورج ماير، ويوان بنغ وويل بورارد لوكاس إلى جانب الطلاب ساره شريمف، وتاتسوكي كاتاياما وشرافيا كاغ.

* Sony Imaging Products & Solutions Inc

 

جوائز عام 2019 والمهل الزمنية:

يمكن للمصورين تقديم مشاركاتهم حتى 30 نوفمبر 2018 على أقصى حد للمشاركة في مسابقة تصوير الطلاب، و4 يناير 2019 للمشاركة في مسابقة التصوير للشباب، و11 يناير 2019 للمشاركة في مسابقة التصوير الاحترافي. يمكن الاطّلاع على كل ما يتعلق بالمسابقات والتعرّف أكثر إلى الفئات عبر الرابط التالي www.worldphoto.org/swpa.

يحصل جميع الفائزين في مسابقات التصوير الاحترافي، والفئة المفتوحة، والشباب والطلاب على معدات للتصوير الرقمي من سوني. إضافة إلى ذلك، سيتمّ تقديم جوائز نقدية لأفضل مصور للسنة (25,000 دولار أمريكي) والفائز العام في مسابقة التصوير المفتوحة (5,000 دولار أمريكي). وسيتمّ عرض جميع أعمال المصوّرين الفائزين والذين وصلوا النهائيات في معرض جوائز سوني العالمية السنوي الذي يُقام في لندن قبل أن تنطلق الصور في جولة عالمية. ذلك، وسيتمّ أيضاً نشر الصور الفائزة في الكتاب السنوي للجوائز.

 

حول منظمة التصوير العالمية (WPO):

تعد منظمة التصوير العالمية مركز مبادرات التصوير الدولية. وتقدم منصة للمصورين للانتشار عالمياً، وتكوين علاقات متنية في صناعة التصوير، وتهدف إلى رفع مستوى الحوار في مجال التصوير، كما تسهم في زيادة الوعي حول فن التصوير والاحتفال بالمصورين حول العالم. وتستضيف منظمة التصوير العالمية عدداً من الفعاليات الرفيعة المستوى على مدار العام تشمل جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي وأكبر مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب المعارض الفنية الدولية المخصصة لفنون التصوير، فوتوفير، فوتوفير شنغهاي وفوتو فير سان فرانسيسكو. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط www.worldphoto.org.

 

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل 100% لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، و حواسيب فايو النقالة، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

 

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان و إضافة إلى 497 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة)  مما يؤكد على قوة وجودها في الأسواق الرئيسة في المنطقة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sony-mea.com

شركاء فئة التصوير المفتوحة

جديد هذا العام هو أنّ الشركاء سيدعمون فئتين في مسابقة التصوير المفتوحة لعام 2019. فلقد قدّم موقع “كلتشر تريب” دعمه لفئة التصوير الثقافي بينما قدّمت يوروستار دعمها لفئة التصوير السياحي.

“كلتشر تريب” شركة ناشئة تلهم الأفراد وتشجّعهم على استكشاف الثقافات العالمية والإبداع من خلال التكنولوجيا المبدعة وشبكة عالمية من مبدعي المحتوى المحليين.

<

p style=”direction: rtl;”>تُعتبر يوروستار وسيلة النقل المثالية بين لندن وأوروبا القارية إذ توفّر رحلة من وسط المدينة إلى وسط المدينة، مع سهولة وسرعة في تسجيل الوصول. وبما أنّه على جوائز سوني العالمية للتصوير التنقل بين وجهات مثل لندن وباريس وبروكسل، تشكّل يوروستار خيارها المفضل للوصول إلى وجهتها.

شاهد أيضاً

الجفالي للسيارات تحصل على المركز الثالث عالميا عن برنامج ذكي لخدمة العملاء

إنجاز عالمي جديد أضافته شركة إبراهيم الجفالي واخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز في المملكة إلى …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات