“الدانوب أونلاين” تطبيق سعودي رائد يرصد اتجاهات التسوق بين الجنسين ويحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفل “الدانوب أونلاين”، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية بقطاع التجزئة في المملكة، باليوم العالمي للمرأة من خلال مشاركة بعض اتجاهات التسوق المثيرة للاهتمام للمتسوقين من الرجال والنساء عبر تطبيق الدانوب.

Majed M Al Tahan

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة هذا العام تحت شعار “التوازن من أجل الأفضل”. “الدانوب أونلاين”، الذي اكتسب الملايين من المستخدمين النشطين شهرياً منذ إطلاقه في عام 2017 ويستمر في التوسع بجميع أنحاء المملكة، احتفل بهذه المناسبة بتعزيز المساواة بين الجنسين وتضييق الثغرات في سلوك التسوق عبر الإنترنت من خلال تطبيق الدانوب.

 

وعندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي، لاحظت “الدانوب أونلاين” في العام الماضي ارتفاعاً متطابقاً في الطلب بين المتسوقين من النساء والرجال على المنتجات الصحية. وتشمل هذه الفئة الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والمنتجات العضوية. ويُنظر إلى هذا الاتجاه جنباً إلى جنب مع تراجع في الطلب بين الذكور والإناث على الأغذية المصنّعة، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية منذ الألفية التي تفضل الأغذية الطازجة والعضوية.

 

ومن خلال فئات منتجات الأطفال، فإن من المثير للاهتمام أن البيانات المجمّعة على مدى الإثني عشر شهراً الماضية تُظهر زيادةً بنسبة تزيد عن 5٪ في العملاء الذكور الذين يشترون منتجات الأطفال. وخلال الفترة نفسها، كان هناك انخفاضاً بنسبة 5٪ وسط عملاء “الدانوب أونلاين” الذين يطلبون نفس المنتجات، ما يجعل أنماط نسبة الشراء بين الجنسين في هذه الفئة أكثر توازناً. وشهدت وسائل الدفع المفضلة بين عملاء تطبيق الدانوب أكبر تباين بين المتسوقين الذكور والإناث، مع تزايد قيام الرجال بالدفع ببطاقة الائتمان بنسبة 10٪ أكثر من النساء. ومع ذلك، حدثت على مدار العام الماضي زيادة كبيرة في مدفوعات بطاقات الائتمان بشكل عام عبر عملاء تطبيق الدانوب من الذكور والإناث، حيث بلغت أكثر من 600% لدى النساء وأكثر من 500% عند الرجال.

 

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي “للدانوب أونلاين” السيد ماجد الطحان: “نحن فخورون في “الدانوب أونلاين” بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة. نريد أن نفعل ما بوسعنا لضمان أن يكون مستقبل الفتيات مشرقاً ومتكافئاً بما يتماشى مع رؤية 2030. ونعلم أن التوازن يقود إلى عالم أفضل للعمل. نحن ملتزمون بقوى عاملة متوازنة بين الجنسين، حيث قمنا بتعزيز نسبة موظفينا في “الدانوب أونلاين” هذا العام لتتجاوز 20%”. وتابع: “إن الحقيقة البارزة من خلال بيانات سلوك التسوق عبر الإنترنت أن الفجوة بين الجنسين تضيق عبر فئات منتجات الأطفال. ومن هذه الزاوية يمكننا أن نتصور أن الآباء في المملكة يدعمون زوجاتهم مع وصول المواليد الجدد من خلال مشترواتهم من قطاع التجزئة. وقد يكون التسوق عبر الإنترنت طريقةً سريعةً ومريحة للحصول على هذه العناصر في المنزل، وهو اتجاه جيد وحريٌ بالملاحظة والاهتمام”.

 

تجدر الإشارة إلى أن “الدانوب أونلاين” قد حازت على جائزة “التميز في صناعة الأغذية والمشروبات”، خلال حفل توزيع جوائز Top Achiever السعودية، بالشراكة مع غرفة تجارة جدة الأسبوع الماضي احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، حيث تم تقديم مجموعة من العروض التسويقية والترويجية للمتسوقين خلال نفس الأسبوع .

 

يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة الثامن من مارس 2019.

شاهد أيضاً

شبكات الجيل الخامس: معترك تكنولوجي جديد تدخله المدن الذكية

سيسهم إطلاق شبكات الجيل الخامس في تسريع وتيرة التحوُّل الرقمي على نطاق عالمي – وهذه …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: