“فيو” تقدّم مسلسل الأكشن والغموض السعودي “دون”

أعلنت اليوم شركة “فيو” لخدمة الفيديو الممتاز عن البدء في إنتاج مسلسل درامي سعودي هو الأول من نوعه. وكشفت الشركة عن تفاصيل مسلسل الأكشن والجريمة السعودي الذي يحمل الاسم “دون”، قائلة إنه أول مسلسل سعودي من نوع مسلسلات الغموض والجريمة. ويشارك في المسلسل المرتقب الإعلامي السعودي ونجم التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي الشهير بدر صالح، في أول حضور درامي له، وذلك في دور الشاب أدهم صديق الطفولة وشريك البطل أحمد الذي يلعب دوره الممثل السعودي الشاب عزام النمري.

وتم الكشف عن الحلقة الأولى من “دون”  في حدث خاص في جدة ، حضره أعضاء بارزون وفنانون متميزون في الوسط.

"فيو" تقدّم مسلسل الأكشن والغموض السعودي "دون"

ويحكي المسلسل “دون” للمشاهدين قصة حياة حافلة بالتشويق يعيشها شاب فقير يلجأ إلى الجريمة بهدف إنقاذ أخيه غير الشقيق الذي يواجه عقوبة الإعدام بعد ان لفقت له جريمة قتل. ويعمل الشاب مع فريق من الموهوبين لإثبات براءة أخيه وإظهار الحقيقة.

 

وأصبح المسلسل “دون”، وهو الأول من نوعه في المملكة، متاحاً على “فيو”، وقد تطلب العمل في إنتاجه جهوداً إبداعية لبثّ الروح في أنحاء القصة التي لا تقبل “فيو” لإنتاجها سوى أرفع معايير السرد القصصي. وأبرمت “فيو” لأجل ذلك شراكة مع كل من شركة “مليميتر” للإنتاج الإعلامي وشركة “قبة ميديا” للإنتاج الإعلامي، من أجل إنتاج المسلسل الذي استعانت له بأخصائيين في إنتاج النصوص لضمان الخروج بمحتوى جذاب. وشرعت كلتا الشركتين، مع “فيو”، في رحلة عمل استغرقت مدتها اكثر من ستة  أشهر, لإنتاج مشروع بهيئة فريدة من نوعها تختلف عن النمطية والاعتيادية في المسلسلات العربية التقليدية. وجاءت النتيجة عشر حلقات مدة واحدتها 35 دقيقة، مليئة بالآكشن والغموض والتشويق والحوادث الإجرامية، وموجهة إلى جمهور “فيو” الأساسي من الشباب واليافعين.

 

ويشارك في هذا العمل الدرامي مجموعة شابة من الممثلين الصاعدين، بينهم الممثل السعودي عزام النمري الذي يلعب دور البطولة، ونايف الظفيري الذي يلعب دور أخيه غير الشقيق، فيما يشكّل كل من نجم عالم التواصل الاجتماعي بدر صالح، ومغني الراب أحمد صدام والمعروف أيضاً بـ Al Young، والممثلون سارة اليافعي ومؤيد الثقفي المجموعة المثالية من الأصدقاء والشركاء، فيما يلعب فيصل الدوخي دور الغريم الخصم.

 

وفي كلمته عن الحدث وعن دوون ، قال الممثل عزام النمري: “من المثير جدا أن تكون جزءا من مشروع مليء بالتشويق والتآمر والدراما. لقد فتح الفيديو حسب الطلب فرصًا جديدة لمواهب الشباب الوافرة في المنطقة. إنه لشرف حقاً أن نعمل مع الفريق في “فيو” ، من ممثلين وطاقم عمل ، لإحضار هذه الشخصية الرائعة إلى الشاشة. “

 

وبهذه المناسبة، أعرب وسام قطان، نائب الرئيس للمحتوى والتسويق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى “فيوكليب”، عن شعوره بالحماس تجاه إنتاج شركته مسلسلاً سعودياً آخر، مشيراً إلى أن المسلسل “دون” “ما زال في مرحلة الإنتاج”، وقال: “نحاول في كل إصدار من إصداراتنا السعودية، أن نكسر معايير البرامج التلفزيونية السعودية التقليدية، عن طريق إنتاج برامج تعكس صدى الجمهور العربي الشاب، وقد درسنا السوق على مدار العام الماضي ولمسنا وجود طلب كبير على أعمال عربية أصيلة وغير تقليدية تعكس صورة واقعية عن الحياة اليومية في المجتمعات العربية”. وأوضح قطان أن السيناريو الفريد لهذا المسلسل “يندرج في إطار استراتيجيتنا العالمية الشاملة لإنتاج إصدارات مميزة في كل منطقة نعمل فيها، علاوة على إتاحة الفرص أمام المواهب المحلية لتنهض وتزدهر”.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن مشاهدة برامج “فيو” عبر الرابط www.viu.com وعبر تطبيق Viu. ويمكن متابعة مستجدات الخدمة عبر فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: