سوني تعزز مجموعتها من عدسات الكاميرات كاملة الإطار بإطلاق طراز (G Master™) بأبعاد (12-24 ملم)

أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طرح إضافة جديدة ومتميزة إلى مجموعتها المتكاملة من العدسات كاملة الإطار وذلك من خلال إطلاق عدسة (FE 12-24mm F2.8 GM) من طراز (SEL1224GM) وهي عدسات تتميز بكونها واسعة من حيث فتحة العدسة مع قابلية لتركيز الصورة بأبعاد واسعة أيضاً. 

سوني الشرق الأوسط وإفريقيا تعزز مجموعتها من عدسات الكاميرات كاملة الإطار بإطلاق طراز (G Master™) بأبعاد (12-24 ملم) في المملكة العربية السعودية

وتعتبر هذه العدسات ذات التصميم المدمج والقابل للتعديل مثالية لتصوير المناظر الطبيعية، والسماء المرصعة بالنجوم والمعالم المعمارية، الأمر الذي يتوائم مع أسلوب مصوري النشاطات الرياضية والذين يرغبون بالاستفادة من الزاويا الواسعة للعدسات للصور الملتقطة. وكمثيلاتها ضمن مجموعة سوني المتميزة من العدسات (G Master)، يمكن للمستخدمين أن يثقوا بالكامل بنوعية الصور المتفوقة التي سيحصلون عليها بفضل أبعاد 12ملم لزاوية التصوير مع بُعد بؤري (F2.8) متواصل، بالإضافة إلى جودة بوكيه الممتازة. 

ويعني طرح عدسة (FE 12-24mm F2.8 GM) أن العدسات ذات البُعد البؤري (F2.8) ضمن مجموعة (G Master) ستوسع نطاقها لتشمل جميع الأبعاد بما فيها من 12 ملم وصولاً إلى أبعاد 200ملم، كما أن العدسات ذات أبعاد 12 ملم تقدم أوسع زاوية عند تركيز الصورة مع بُعد بؤري (F2.8). ويتيح البُعد البؤري هذا للعدسة تقدير المسافة وتأسيس أبعاد ديناميكية للمناظر الملتقطة والتي لا يتم إدراكها بواسطة العين المجردة مما يمكن من تقديم معايير جديدة للتعابير البصرية الإبداعية المتميزة. 

وقال مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “يسرنا أن نقوم بطرح الطراز الجديد من عدسات (FE 12-24mm F2.8 GM)، ونحن على ثقة كاملة بأن المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو في المملكة العربية السعودية من مستخدمي نظام سوني ألفا للتصوير، سيشيدون بقدرات هذه العدسات المتميزة. ومن المهم بالنسبة لنا أن نواصل تقديم معايير جديدة للقطاع من خلال تعزيز مجموعة منتجاتنا ضمن سلسلة (G Master) ذات فتح العدسة المتواصل والبُعد البؤري (F2.8) وصولاً إلى 12 ملم زاوية تصوير. وبفضل هذه الخصائص التقنية المتفوقة التي تتمتع بها العدسة ذات الأداء العالي، نحن نتطلع لكي نشهد نتائج الفرصة الإبداعية اللامحدودة التي ستوفرها العدسة لهواة التصوير”.

كما تتميز عدسات (FE 12-24mm F2.8 GM) بتصميم يذخر بمجموعة غنية من الخصائص الإبداعية التي تقدم نوعية صور متفوقة بشكل متكامل وذلك بما يشمل كامل خصائص التركيز والتقريب. وتشمل العدسة على خصائص التركيز الدقيق (XA) بما في ذلك خاصية (XA) الأكبر من نوعها والتي تم وضعها لتتوافق مع أي عدسة من طراز (  α™ (Alpha™. بالإضافة إلى خصائص (XA)، وخصائص التقريب من خلال العدسة غير الكروية التي تمنع من تشويش الصورة وتنقيطها وتداخل أبعادها. كما تتضمن العدسة على 3 من عناصر الزجاج (ED) منخفض التشتت، بالإضافة إلى عنصرين من المكونات الزجاجية ذات الخصائص الفائقة لمنع التشتت، الأمر الذي يسهم في منع تشويش ألوان الصور الملتقطة، ووضوح فائق للصورة مع المحافظة على حد أدنى من تشتيت الألوان. 

كما أن خاصية التركيز المتبدلة بشكل تلقائي تقوم بتقسيم مجموعة تركيز العدسة إلى مجموعتي تركيز بما في ذلك مجموعتين للتحكم. كما أنها تؤثر بشكل فعال في ضمان جودة التصوير في المجالات القريبة وتوفر جودة مثالية أيضاً عند إلتقاط الصور في المجالات البعيدة، حيث أنها تقوم بتقسيم مجموعة تركيز العدسة إلى مجموعتين قابلتين للتحكم. كما أنها تساعد على الوصول إلى بعد أقله 0.28 متر للتركيز من خلال خاصية تركيز الصورة. ونظراً لكونها عدسة ذات خاصية تركيز داخلية، فإنها تحافظ على أبعادها بشكل متواصل كما أن مركز التصوير يتغير بشكل بسيط، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على توازن العدسة بالمجمل. 

كما أن جودة تأثيرات بوكيه الحصرية لسلسلة (G Master)  تبرز من خلال خصائص الإنحراف الكروي للعدسة وذلك عبر آليات التصميم والتصنيع للعدسة. وفي الوقت عينه، فإن الدقة الفائقة لخصائص (XA) تمنع من ظهور تأثيرات دوائر الألوان على الصورة، وذلك بالإضافة إلى 9 شفرات دائرية لإغلاق العدسة، والتي تقوم بتعزيز خاصية بوكيه الرائعة الخاصة بها. 

وتعتمد عدسة (FE 12-24mm F2.8 GM) على 4 محركات أصلية عالية السرعة، ذات دفع عالي (XD) فائقة الحيوية، وذلك لضمان توافقها مع الأداء السريع لكل من هيكل الكاميرا الحالي والمستقبلي. بالإضافة إلى اثنين لكل مجموعة من مجموعات تركيز العدسة. كما أن التركيز التلقائي يعتبر سريع ودقيق وتعمل لوغارتميات التحكم الجديدة على تعزيز الاستجابة لنظام محرك (XD) الأفقي، وذك مع تحقيق موافَقَة مثالية بين مجموعتي التركيز. كما أنه من الفوائد الإضافية أن التشغيل هادئ للغاية مع اهتزاز بالحد الأدنى. 

وتتميز العدسة الجديدة بغطاء من طراز (Nano AR Coating II)، والذي من الممكن أيضاً أن يتم تطبيقه على عناصر كبيرة للعدسات أو على الأسطح المنحرفة للعناصر التي تم استخدامها للمرة الأولى في طراز (FE 12-24mm F2.8 GM). ويقوم هذا الغطاء بمنع الانعكاسات الداخلية، والتقليل من الخيالات والتشويش عند التقاط الصور بشكل نقي وواضح على الرغم من زاوية العدسة الواسعة، إلا أن طلاء (Nano AR Coating II) يقوم بالحفاظ على الوضوح والتباين في جميع ظروف التصوير، حتى عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. 

 

صناع الأفلام

يضمن البُعد البؤري (F2.8)، لدى جميع الأبعاد البؤرية، أن يبقى التعرض مستقراً عند تقريب وتركيز الصورة. وبالمقابل، فإن هذا يعني أن سرعة الإغلاق وحساسية (ISO) تبقى مستقرة عند تصوير الأفلام. كما أن الفرص الإبداعية التي تتوفر من خلال تصوير الأفلام بزاوية تصوير ذات أبعاد 12 ملم مع تصوير لفتحة العدسة بفتح متواصل بأبعاد (F2.8) ذات الإطار الكامل لا حدود لها. وعلى الرغم من ذلك، فعند استخدام الكاميرات من طراز (APS-C) أو ذات زاوية التصوير الفائقة (35) للمشاهد، فإن الرؤية الواسعة لأبعاد التقريب تصبح ما يقارب 18 ملم، الأمر الذي يوفر درجات تقريبة مفيدة للغاية لصانعي الأفلام. 

 

التحكم الاحترافي

يبلغ وزن العدسة 847 غرام فقط، وتقدم العدسة (FE 12-24mm F2.8 GM) العديد من الخصائص لتعزيز التحكم الاحترافي الكامل عند التقاط الصور. وتتضمن هذه الخصائص زر مخصص للتركيز ووقف الصورة، بالإضافة إلى الانتقال لوضعية التركيز، وحلقة تحكم للتقريب وأخرى للتركيز تم إضافتها للتشغيل السهل عند التقاط الصور. كما أن خاصية (Linear Response MF) تضمن استجابة حلقة التحكم بشكل مباشر إلى التعديلات الأكثر ملاءمة عند التقريب بشكل يدوي، وبذلك يبدو التحكم مباشراً ودقيقاً. وتعد العدسة مقاومة للغبار والرطوبة كما أن عناصرها الأساسية تتضمن طلاء بالفلور مضاد للمياه والزيوت وغيرها من الملوثات، الأمر الذي يسهل أيضاً مسح أية بصمات أصابع من على سطح العدسة. كما أن حامل الفلتر الخلفي يتضمن خصائص تقنية تخفف من الإضاءة المؤذية للعينين (sheet-type ND)، وخاصية تصحيح الألوان، وغيرها من الفلاتر لتعزيز قدرات العدسة على التقاط التعابير الإبداعية. يتم توفير عينة من فلاتر الإضاءة. 

التوفر 

تتوفر عدسة (FE 12-24mm F2.8 GM) الآن في المملكة العربية السعودية. 

للاطلاع على كامل تفاصيل المنتج، الرجاء زيارة الموقع: 

https://www.sony.com/ar-sa/electronics/3adsat-camera/sel1224gm 

يمكن مشاهدة فيديو عن العدسة الجديدة بواسطة الرابط: https://youtu.be/NXzAZjZzjoI

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: