“إيمرسون” تبدي موافقها على شراء “آفنتيكس” بمبلغ 527 مليون يورو

أعلنت “إيمرسون” (Emerson)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMR)، مؤخراً عن موافقتها على الشروط الموضوعة من قبل شركة “تريتون” (Triton) للاستحواذ على شركة “آفنتيكس” (Aventics) وبسعر شراء نقدي يبلغ 527 مليون يورو. وتعد “آفنتيكس” واحدة من أبرز الشركات العالمية في مجال تقنيات ضغط الهواء الذكية التي تدعم عمل الآلات وتطبيقات أتمتة المصانع. وتعتبر “إيمرسون” شركة رائدة في مجال تقنيات أتمتة السوائل للتطبيقات الصناعية، حيث ستسهم عملية الاستحواذ في تعزيز حضورها بشكل كبير في هذا السوق المتنامي والبالغة قيمته 13 مليار دولار أمريكي.

"إيمرسون" تبدي موافقها على شراء "آفنتيكس" بمبلغ 527 مليون يورو

وستعزز “آفنتيكس” من قدرات وحلول “إيمرسون” في أسواق الأتمتة المنفصلة والمختلطة الرئيسية، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والتغليف وتجميع السيارات والمعدات الطبية. كما ستسهم عملية الاستحواذ في إنشاء أوسع محافظ أجهزة التحكم بالسوائل وضغط الهواء والتي تشتمل على قدرات الاستشعار والرصد لتحسين الأداء ووقت العمل، بالإضافة إلى رفع مستويات السلامة والاستفادة المثلى من الطاقة. وستدعم هذه التقنيات قدرات شركة “إيمرسون” في مجال الابتكار وريادتها في مجال تحسين العمليات التشغيلية من خلال الرقمنة وتقنيات الاستشعار واسعة النطاق ومراقبة سلامة الأصول.

 

وقال ديفيد أن. فار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إيمرسون”: “سنتمكن من خلال استحواذنا على شركة “آفنتيكس” من تقديم أوسع مجموعة من منتجات وحلول أتمتة السوائل وبأداء وموثوقية عالية. ومع إضافة خبرات “آفينتكس” إلى أعمالنا، سنصبح الشركة العالمية الأكثر قدرة فيما يتعلق بتقنيات أتمتة السوائل”.

 

وأضاف فار: “تضيف عملية الاستحواذ محفظة جديدة وقوية إلى مجموعة منتجاتنا، ما يشكل قيمة إضافية لعملائنا ويوفر المزيد من فرص النمو”.

وتضم “آفنتيكس”، التي تقع مكاتبها الرئيسية في مدينة لاتسن في ألمانيا، ما يصل إلى 2.100 موظف على مستوى العالم، بالإضافة إلى خمسة مواقع للتصنيع. كما بلغت مبيعات الشركة خلال العام الماضي 425 مليون دولار أمريكي.

 

من جهته، قال مايك ترين، الرئيس التنفيذي لشركة “إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز”: “تضيف إلينا “آفنتيكس” التقنيات والقدرات والخبرات الهامة واللازمة لعمليات رقمنة التصنيع، بما في ذلك الصيانة التنبؤية من خلال التشخيص المتكامل، وهو أمر مهم بالنسبة لأعمالنا.”

 

وأضاف ترين: “ستتيح لنا عملية الاستحواذ على “آفنتيكس” من تعزيز حضورنا في ألمانيا، التي تعد سوقاً هامة في مجال الأتمتة والاستثمار في هذا القطاع. كما ستقدم “آفنتيكس” العديد من الفرص لتوفير خدمات أفضل للعملاء في الأسواق المختلطة مثل الأغذية والمشروبات، ما يوفر بالتالي أجهزة وحلول ذكية بدءاً من مرحلة التجهيز وحتى مرحلة التغليف.”

 

ويتوقع أن يتم إغلاق صفقة الاستحواذ على شركة “آفنتيكس” في الربع الأخير من السنة المالية 2018 وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية، وإنهاء “آفنتيكس” للمشاورات الضرورية وغيرها من شروط الإغلاق المتعارف عليها.

 

ويذكر أن شركة “جرينهيل وشركاه المحدودة” (Greenhill & Co., LLC) شاركت في هذه الصفقة كمستشار مالي لشركة “إيمرسون”، فيما شاركت “فريشفيلدز بروكهاوس درينجر” (Freshfields Bruckhaus Deringer) كمستشار قانوني.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: