شركة upGrad تُمكّن المهنيين في المملكة استعداداً لوظائف المستقبل

أعلنت شركة upGrad، الرائدة في مجال التعليم العالي عبر الإنترنت، عن إطلاق برامج تعليمية عبر الإنترنت لكافة المهنيين في المملكة العربية السعودية، وهي برامج مصممة خصيصاً لتسريع الوظائف وتنمية الأعمال التجارية الإقليمية. هذا وأثرت الرقمنة على أداء العديد من القطاعات من بينها التجزئة والمصارف والخدمات اللوجستية والطاقة عبر المنطقة؛ الأمر الذي ساهم في خلق وظائف جديدة وزوال أخرى. 

شركة upGrad تُمكّن المهنيين في المملكة استعداداً لوظائف المستقبل

في هذا الشأن، أشار تقرير حديث صادر عن Global Ventures يستهدف منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أنه من المتوقع شطب 75 مليون وظيفة في السنوات المقبلة، في حين ستسهم الرقمنة في خلق 133 مليون وظيفة جديدة. ووفقًا لتقرير صادر عن شركة PWC ، يعتقد 86٪ من البالغين في المملكة العربية السعودية أن التكنولوجيا سوف تحسن آفاق عملهم وحوالي الربع (23٪) يتعلمون مهارات جديدة من خلال الشركات التي يعملون فيها.

هذا وتم تصميم برامج upGrad بشكل عكسي لتلبية متطلبات العمل المتطورة عبر كافة القطاعات. من خلال البرامج في القطاعات التي تركز على المستقبل مثل علوم البيانات وبلوك تشين والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، فإن المنهج الذي تتبناه شركة upGrad يخضع للتحديث المستمر ويواكب التغيرات التى تطرأ في المجال فضلاً عن أنه يتسم بالتفاعل؛ وهذا ما يؤكده معدل إتمام الدورة الذي يزيد عن 90٪، وهو أعلى معدل في التعلم عبر الإنترنت. في هذا الشأن، تحرص شركة upGrad على تعزيز أطر التعاون مع مختلف الجامعات العالمية من أجل تصميم المناهج الدراسية، وذلك تحت اشراف كوكبة من الخبراء في هذا المجال لجعل المناهج أكثر ملاءمة. ونتيجة لذلك، يصبح المتعلمون جاهزين للعمل بمجرد الانتهاء من دوراتهم؛ ويتضح ذلك جلياً من خلال الزيادة في التحولات المهنية التي سهلتها شركة upGrad على الرغم من تأثيرات الجائحة غير المسبوقة التي طالت كافة مناحي الحياة.

بدوره، صرح روني سكروالا، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة upGrad قائلاً: “نهدف، من خلال تأسيس شركة upGrad، إلى تلبية الطلب العاجل على التعليم الجيد بتكلفة ميسورة ومتاح ومناسب للجميع. ومن خلال الاستفادة من منصتنا التقنية الدولية، القائمة على التعلم العميق والاستشارات المتطورة، فقد حققنا نتائج وظيفية إيجابية وملموسة لأكثر من مليون من العاملين على مستوى العالم. والآن، نتطلع إلى دعم العاملين في المملكة العربية السعودية لتمكينهم نحو مسارات وظيفية جديدة لتولي مسؤلياتهم الوظيفية المستقبلية.” 

من جانبها، قالت سارانجيت سانجار، الرئيس التنفيذي لدى شركة  upGrad في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “مما لا شك فيه أن  الارتقاء بالمهارات يسهم في تمكين المواهب من خلال الوصول إلى المزيد من الفرص وأدوات التكيف في ظل عالم متغير باستمرار. ويهدف نهجنا أيضاً إلى تعزيز الحراك الاجتماعي والاندماج، والذي يتوافق مع أولويات حكومة المملكة الهادفة إلى سد الفجوة في المهارات.وهنا، نحن نتطلع إلى أن يكون لنا دوراً رئيسياً في النهوض بمعدلات النمو وتحقيق الازدهار فضلاً عن صقل مواهب المهنيين في المملكة من أجل تمكينهم من الحصول على وظائف المستقبل، تماشياً مع رؤية المملكة ومبادراتها بما في ذلك رؤية السعودية 2030 ومبادرة طاقات وغيرها.”

هذا وتم بناء نموذج upGrad القوي المستند إلى النتائج على الركائز الأربع: المحتوى والتخصيص العميق والتكنولوجيا والنتائج المهنية. وتتطلع شركة upGrad إلى توسيع نطاق العمليات لتحقيق ايرادات تقدر بـ 2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026 ، مما يعزز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم. وفي العام المالي 2020-2021 ، حققت الشركة معدل تشغيل سنوي للإيرادات بقيمة 165 مليون دولار أمريكي، متجاوزةً حاجز الـ 14 مليون دولار أمريكي شهرياً. يستهدف تخصص تكنولوجيا التعليم الآن نمو الإيرادات بنسبة 25٪ في الربع القادم (أبريل ومايو ويونيو) مع الربحية في الأفق. واحتلت الشركة المرتبة الأولى في قائمة LinkedIn Top Startups India ثلاث مرات على التوالي؛ كما حلت ضمن قائمة أفضل 50 شركة من فئة تكنولوجيا التعليم حسب  GSV Global ، كما تم تصنيفها أيضاً أفضل 50 شركة وفقاً لتقرير مجلة فايننشل تايمز عن الشركات ذات النمو المرتفع في العام 2021 في آسيا والمحيط الهادئ.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: