خمس معلومات لا تفوتها قبل بداية الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين

مع بقاء ست جولات فقط على إسدال الستار على أطول موسم في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، لا يزال السباق مفتوحاً أمام كل الاحتمالات والتوقعات في الصراع سواءً على مقدمة الترتيب وتحقيق اللقب، أو في صراع الهروب من شبح الهبوط.

خمس معلومات لا تفوتها قبل بداية الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين

ولم تخيب آمال الجماهير من الجولتين اللتين أقيمتا منذ عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد التوقف، حيث شهدت المباريات الكثير من الإثارة والمفاجآت، والتي أعطت الجمهور الرياضي جرعة مميزة من كرة القدم بعد عدة أشهر من الغياب.

 

ومع انطلاق الجولة 25 غداُ الجمعة، هناك عدد من المعلومات التي يتوجب على الجماهير الرياضية معرفتها قبل صافرة البداية لأول المواجهات فيها والتي ستجمع بين الفتح وأبها على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي.

 

لا مجال للتعادلات، الثلاث نقاط الحل الوحيد

لم يكن التعادل أحد الخيارات منذ استئناف الدوري، ففي أول 16 مباراة منذ عودة الدوري يوم الرابع من أغسطس الجاري، انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل بين الرائد والوحدة في الجولة الماضية، وفي الوقت نفسه، استمتع الجمهور بمهرجان من الأهداف حيث تم تسجيل 46 هدفاً حتى الآن بمتوسط 2.8 هدف لكل مباراة.

 

صراع مشتعل على المقاعد الآسيوية

لم يشهد الموسم قصةً أكثر إثارة من السباق على المقاعد المؤهلة دوري أبطال آسيا، حيث لا يفصل الاتفاق في المركز الثامن عن الوحدة في المركز الرابع سوى خمس نقاط.

 

خاصة وأن الأهلي عزز آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بتحقيق انتصارين متتاليين، بينما عانى الوحدة في الآونة الأخيرة حينما حصد نقطة واحدة فقط من ست محتملة منذ عودة الدوري بعد الخسارة بثلاثية أمام الشباب وتعادل سلبي أمام الرائد.

 

وتشهد الجولة 25 مواجهتان كبيرتان عندما يزور الأهلي المجمعة لمواجهة الفيصلي يوم السبت، حيث يأمل الأهلي في مواصلة حصد العلامة الكاملة، بينما يتطلع الفيصلي إلى المركز الرابع الذي يبتعد عنه بنقطتين. أما في المباراة الأخرى، فيستضيف النصر نادي الوحدة في مباراة يأمل من خلالها فريق العاصمة أن يواصل مطاردة المتصدر الهلال، بينما يأمل الوحدة تحت قيادة مدربه خوسيه دانيال كارينيو في تحقيق أول فوز منذ استئناف الدوري.

 

صراع الهبوط يتواصل

قد يتسبب الاهتمام الكبير بالصراع الحاصل بين أندية المقدمة لمعرفة هوية بطل الدوري، بصرف الانتباه في بعض الأحيان عن الإثارة في المراكز الأخيرة في الدوري، ولكن هذا ليس الحال بالتأكيد في الموسم الحالي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يأمل ضمك والعدالة في الحفاظ على وجودهم بين الكبار بعد تأهلهما إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في التاريخ، وقد أظهر كلاهما رغبةً قوية في ذلك من خلال تسجيل الانتصارات في الجولة 24.

 

ومع بقاء 18 نقطة ممكنة حتى نهاية الموسم، لا يفصل الفيحاء الذي يحتل المركز 11 عن العدالة في المركز الأخير سوى سبع نقاط، ما يجعل صراع البقاء ممتداً حتى الرمق الأخير من الموسم.

 

معركة شمال أفريقية على أفضل صانع ألعاب

يشترك اللاعبون الأربعة الأوائل أصحاب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة هذا الموسم في شيء واحد، وهو أن جميعهم من دول شمال إفريقيا.

 

إذ يتصدر الترتيب يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الذي يحمل الجنسية الهولندية رغم أصوله المغربية بـ 11 تمريرة حاسمة و46 فرصة، بينما يأتي التونسي إدريس فتوحي لاعب خط وسط الحزم في المركز الثاني بـ 9 تمريرات حاسمة، يليه ونجم النصر نورالدين مرابط (المغرب)، ولاعب خط وسط أبها ولاعب الشهر في ديسمبر سعد بقير (تونس) بـ 8 تمريرات لكل منهم.

 

فرصة الهلال لتعزيز موقعه في الصدارة

يغرد الهلال في الصدارة بفارق تسع نقاط عن ملاحقه وغريمه التقليدي النصر بعد أن وسَّعت كتيبة رازفان لوشيسكو الفارق بعد الفوز بنتيجة 4-1 في ديربي الرياض في أولى الجولات بعد استئناف البطولة، حيث يدخل الهلال الجولة 25 بعد أن يحل ضيفاً على العدالة صاحب المركز الـ 16.

 

وعلى الرغم من الموقف المريح الذي يجد الهلاليون أنفسهم فيه، فإن متصدر الدوري لديه عدد من المباريات الصعبة المتبقية حتى نهاية الموسم، حيث سيسافر إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية لمواجهة الأهلي، وسيتوجه إلى مدينة الملك عبد العزيز لمواجهة الوحدة، كما يستضيف جاره الشباب والفيصلي الذي يسعى للتأهل إلى دوري أبطال آسيا، إضافة إلى الحزم صاحب المركز الـ 12.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: