«جامعة الخليج الطبية» توقّع اتفاقية تعاون مع « مستشفى ثومبي الجامعي»

كشفت جامعة الخليج الطبية، الجامعة الطبية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ،  عن توقيعها اتفاقية تعاون مع مستشفى ثومبي الجامعي الذي يضم 350 سريرا  في  منطقة الجرف بعجمان ، والتي ستقوم المستشفى بموجبها بتطبيق المعايير  الأكاديمية تباعها وتنفيذها وفقا للوائح وزارة التربية والتعليم وهيئات الاعتماد الدولية مثل اللجنة الدولية المشتركة (JCI).

«جامعة الخليج الطبية» توقّع اتفاقية تعاون مع « مستشفى ثومبي الجامعي»

سيوفر  المستشفى برامج التدريب السريرية لطلبة الجامعة ، ويندرج تحت النظام الصحي الأكاديمي لجامعة الخليج الطبية (GMUAHS). على الرغم من استخدام شبكة مستشفيات ثومبي كمستشفيات أكاديمية ، الا ان لمستشفى ثومبي الجامعي دور  أكاديمي وتدريبي كبير.

وقع الاتفاقية البروفيسور  حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية و الأستاذ أكبر مويدين ثومبي ، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي ، بحضور الدكتور ثومبي مويدين ، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي ، وعمداء الكليات وأعضاء الفريق الإداري للمجموعة.

تهدف الاتفاقية إلى تسهيل التدريب المقدم من جامعة الخليج الطبية لموظفي مستشفى ثومبي الجامعي ، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة والبحوث الميدانية ، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية وبرامج التطوير المهني المستمر  بشكل مشترك.

وقال وقع الاتفاقية البروفيسور  حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية  “ تمثل الاتفاقية توسعاً كبيراً  في تسهيل عملية التدريب السريري لجامعة الخليج الطبية. “نحن سعداء لتوقيع هذه الاتفاقية ، وتعزيز  شبكتنا بشركاء الرعاية الصحية داخل النظام الصحي الأكاديمي للجامعة . يعد هذا حدثًا هامًا ، حيث سيتم تدريب طلابنا من قبل خبراء رائدين في المجال الصحّي بمستشفى ثومبي الجامعي . مثل هذه التفاعلات القيمة مع الأطباء المخضرمين وأخصائيي الرعاية الصحية في مجالات متعددة ستساعد طلابنا على التطوير الوظيفي . علاوة على ذلك، يمكنهم أيضًا العمل على التقنيات المتقدمة والأنظمة المعتمدة دوليًا في تخصصات متعددة”.

وقال أكبر مويدين ثومبي ، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي “ نحن سعيدون بتوقيع الاتفاقية مع جامعة الخليج الطبية ، لتسهيل التدريب السريري لطلاب الجامعة. لدى مستشفى ثومبي الجامعي ، شراكات مع مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في جميع أنحاء العالم . وتمتاز مجموعة ثومبي بجودة الرعاية الصحية المقدمة من خلال مستشفياتنا ومراكزنا ، وستكون تجربة تعليمية لا تقدر بثمن لطلاب جامعة الخليج الطبية. نحن واثقون من أن فريق الرعاية الصحية لدينا في مستشفى ثومبي الجامعي . سوف يهيئ متخصصي الرعاية الصحية المستقبليين في جامعة الخليج الطبية بخبرتهم الواسعة ومعرفتهم “. وأضاف”مستشفى ثومبي الجامعي هو وجهة حديثة تُعنى بالرعاية الصحية الأسرية حيث يضم أكثر من 100 عيادة استشارية، ووحدة مخصصة لإعادة التأهيل والرعاية طويلة الأمد تحتضن 100 سرير ومركز متقدم لطب الأورام مزود بأجهزة التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني ومركز حديث للتصوير و10 أجنحة جراحية متطورة لجميع التخصصات الرئيسية ووحدة لغسل الكلى تضم 10 أسرة ومختبراً لقسطرة القلب ووحدة للعناية المركزة ووحدة للعناية الحرجة ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة للعناية الفائقة للأطفال وغير ذلك. 

كما تتوفر كذلك «خدمات مرحبا» وخدمات المسار السريع المخصصة للمرضى، بالإضافة إلى غرف الأجنحة الرئاسية وغرف كبار الشخصيات والغرف الخاصة وغيرها. وتعد صيدلية ثومبي الواقعة داخل مستشفى ثومبي الجامعي أكبر صيدلية آلية في الإمارات وهي مجهزة بتكنولوجيا روبوتية مؤتمتة لإعداد وتوزيع الأدوية. جامعة الخليج الطبية وشبكة مستشفيات ثومبي مملوكة لمجموعة ثومبي. “

عن جامعة الخليج الطبية

تضم جامعة الخليج الطبية (GMU) ، عجمان ، ست كليات، تقدم 26 برنامجًا معتمدًا مع طلاب من أكثر من 86 جنسية. تشمل برامج البكالوريوس التي تقدمها جامعة الخليج الطبية (GMU) الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحية والاقتصاد وتكنولوجيا التخدير  وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي وعلوم التصوير الطبي ودرجة الزمالة في العلوم قبل الإكلينيكية. يتم تقديم برامج الدراسات العليا في الصحة العامة والعلاج الطبيعي وعلاج اللثة والصيدلة السريرية وإدارة الرعاية الصحية والاقتصاد وتعليم المهن الصحية وعلوم المختبرات الطبية. تعتبر كلية إدارة الرعاية الصحية والاقتصاد في جامعة الخليج الطبية (GMU) كلية فريدة ومتخصصة تهدف إلى إعداد الخريجين لشغل وظائف في إدارة الرعاية الصحية واقتصاديات الصحة وصنع السياسات والإدارة في المنطقة وعلى المستوى الدولي. تقدم الكلية بكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاد الرعاية الصحية (BSc. HME) والماجستير التنفيذي في إدارة واقتصاد الرعاية الصحية (EMHME). يتم تقديم البرامج بالتعاون مع الجامعات العالمية الرائدة. الكلية هي عضو في جمعية إدارة الرعاية الصحية الأوروبية. يتم منح خريجي GMU الأولوية للعمل مع مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة لمجموعة ثومبي ، بما في ذلك شبكة مستشفى ثومبي ، بالإضافة إلى عيادات ثومبي وصيدليات ومختبرات ثومبي. منذ نشأتها قبل 22 عامًا ، تخرج حوالي 2000 طالب من جامعة الخليج الطبية (GMU) وعملوا بنجاح في مناصب مختلفة – بما في ذلك رؤساء تنفيذيين ، مديري عمليات ، والمديرون الطبيون ، ورؤساء أقسام – في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط ، وأفريقيا ، وجنوب آسيا ، وأوروبا ، أمريكا وأستراليا . من بينهم عدد من الإماراتيين الذين تركوا بصمة في العديد من المستشفيات الإماراتية ، مما يساعد الدولة على التقدم نحو أهداف الرعاية الصحية المنشودة. لدى للجامعة روابط أكاديمية وبحثية مع أكثر من 60 جامعة ومعهد أبحاث دوليين للقبول العالمي والتوظيف.

عن مستشفى ثومبي الجامعي

مع ما مجموعه 350 سريراً ، يعد مستشفى ثومبي الجامعي وجهة حديثة في مجال الرعاية الصحية للأسرة ولديه وحدة مخصصة للرعاية وإعادة التأهيل على المدى الطويل يتكون من 100 سرير ، ومركز قادم للأورام مجهز بمسح PET-CT ، 10 أجنحة جراحية حديثة لجميع التخصصات الرئيسية ، مركز التصوير ، معمل قسطرة ، وحدة العناية المركزة ووحدة عناية قلبية مركزة ووحدة عناية مركزة للاطفال ووحدة رعاية مركزة لحديثي الولادة في المستشفى  . يوجد بالمستشفى خدمات مرحبا – خدمات المسار السريع المخصصة للمرضى – بالإضافة إلى غرف الجناح الرئاسي ، غرف كبار الشخصيات ، الغرف الخاصة وما إلى ذلك. المرافق للمرضى والزوار تشمل قاعة طعام متعددة المطاعم ، مسرح سينما ، مقاهي ، نادي صحي ،  أماكن لوقوف السيارات تتكون من 1000 موقف مجانًي وما إلى ذلك. المستشفى جزء من شبكة المستشفيات الأكاديمية التابعة لمجموعة ثومبي ، والتي لديها قوة عاملة مهنية من 25 جنسية مختلفة تخدم المرضى في 50 لغة مختلفة وتخدم المرضى من أكثر من 175 بلدا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: