تطبيق Cartlow يوسّع رقعة نشاطه ويقدّم منتجاته إلى العملاء في المملكة العربية السعودية

انطلق في المملكة العربية السعودية تطبيق Cartlow الذي يُعد أحد أسرع التطبيقات نمواً في مجال التجارة الإلكترونية بالمنطقة. يستخدم التطبيق أكثر من مليون مستخدم نشط، وقد تم تحميله 500,000 مرة وحقق مبيعات تجاوزت 100,000 منتج. ويعتزم Cartlow، الذي جرى تطويره في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول تطبيق من نوعه لشراء المنتجات المُعتمدة المملوكة مُسبقاً، سد فجوة غير مُهيكلة في السوق السعودي ليمنح المستهلكين المحليين منتجات العلامات التجارية الكبرى بأسعار لا تقبل المنافسة عبر مجموعة متنوعة من السلع تشمل الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتلفزيونات، والساعات والألعاب والأجهزة المنزلية، وغيرها الكثير.

ينتج العالم سنوياً خمس مليارات طن من نفايات المنتجات المُعادة، والتي تتكون بشكل أساسي من منتجات جديدة تماماً تعمل بكامل طاقتها أو قابلة للإصلاح. وتشكل النفايات الناجمة عن هذه الظاهرة تهديداً خطيراً على صحة الكوكب، وتؤدي في الوقت ذاته إلى إهدار منتجات مصنوعة من موارد طبيعية ثمينة. وفي معظم الحالات، تكون هذه المنتجات في حالة جيدة وتعمل بكامل طاقتها، إلا أن الممارسات غير المستدامة وبعض لوائح الشركات تستلزم قيام تجار التجزئة بالتخلص من هذه المنتجات أو بيعها بأسعار منخفضة. يخطط تطبيق Cartlow المُستدام تمكين تجار التجزئة والموزعين عبر إيجاد حل للحفاظ على مخزونٍ صحي من منتجاتهم. يعمل التطبيق أيضاً على تقليل انبعاثات النفايات والكربون من خلال برنامج إعادة التدوير وبيع المنتجات المُعادة والزائدة لدى تجار التجزئة ليقدّم بذلك مثالًا يُحتذى به في هذا القطاع عبر نشر العادات المستدامة.

سيوفر تطبيق Cartlow، الذي نجح في بيع أكثر من 100,000 منتج وتم تحميله 500,000 مرة منذ إطلاقه رسمياً، للمستهلكين السعوديين المحليين إمكانية الحصول على مجموعة واسعة من المنتجات المُعتمدة مفتوحة العلبة، والمملوكة مسبقاً، والمُعاد تصنيعها ومنتجات التخفيضات بأسعار تنافسية وضمان شامل. يتعاون تطبيق Cartlow مع سلسلة من العلامات التجارية العالمية الموثوقة والمعروفة لمساعدتها في تحويل المنتجات المكدّسة إلى أصول قيّمة وتقليل الممارسات غير المستدامة.

تولى محمد سليمان تأسيس تطبيق Cartlow بهدف منح هذه المنتجات فرصة ثانية من خلال توفيرها إلى المستهلكين بأسعار مناسبة، إلى جانب بذل جهود حثيثة لتقليل البصمة الكربونية الناجمة عن ممارسات إعادة المنتجات مفتوحة العلبة. وقد شارك سليمان سابقاً في تأسيس شركة هيلبيت (شركة تابعة لسوق دوت كوم استحوذت عليها شركة أمازون)، كما تولى بناء وقيادة إحدى أكبر عمليات ما بعد البيع وإنشاء تطبيق يوفر الخدمات حسب الطلب في دول مجلس التعاون الخليجي. وبفضل خبرته لأكثر من 15 عاماً في مجال الإدارة، والتي اكتسبها خلال عمله لدى عدد من الشركات الرائدة، رصد سليمان ثغرة في السوق وفرصة تجارية في قطاع المنتجات المملوكة مُسبقاً والمُجددة.

وقال محمد سليمان، مؤسس تطبيق Cartlow: “لقد رصدنا فجوة هائلة في سوق المنتجات المملوكة مسبقاً داخل المملكة العربية السعودية، لذا نفتخر بتوسيع نطاق عملياتنا من أجل تلبية احتياجات المستهلكين داخل المملكة. نأمل أيضاً في بناء قاعدة عملاء محلية في شتى أنحاء المنطقة، ومواصلة تقديم المنتجات إلى عملائنا بأفضل الأسعار من خلال أنظمة مراقبة الجودة التي نتبعها”. 

امتلأت الأسواق الاستهلاكية بمجموعة متزايدة ومتنوعة من المنتجات إلا أنها قد لا تكون في متناول الجميع. من هذا المنطلق، يمنح تطبيق Cartlow المستهلكين “طريقة أذكى للتسوق” عبر شراء منتجات فاخرة يمكنهم إعادة استخدامها مجدداً، كما أن جميع المنتجات التي يوزعها التطبيق قد تم فحصها من قبل خبراء مختصين مع توفير ضمان تصل مدته إلى عام واحد، ليحظى المستخدمون بتجربة تسوق تمنحهم راحة البال وتضمن لهم الحصول دائماً على أفضل العروض.

عقب قيامه بتقديم منتجات عالية الجودة في المملكة العربية السعودية، يعتزم تطبيق Cartlow توسيع رقعة نشاطه ليشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وبفضل النمو المطرد للعلامة التجارية والقيمة العالية التي يقدمها إلى العملاء، يرى محمد سليمان أن النمو المستمر لتطبيق Cartlow سيؤدي إلى تقليل البصمة الكربونية الناجمة عن صناعة المنتجات المملوكة مُسبقاً والمُجددة.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: