أوبو تتعاون مع تاليس لتوفير أول شريحة رقمية تواكب متطلبات شبكات الجيل الخامس

أعلنت أوبو، العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق أول شريحة رقمية تتماشى مع تقنيات شبكات الجيل الخامس المتطورة في جهاز OPPO Find X3 Pro، وذلك بالتعاون مع شركة تاليس، الرائدة عالمياً في مجال بناء  أنظمة الاتصالات.

أوبو تتعاون مع تاليس لتوفير أول شريحة رقمية تواكب متطلبات شبكات الجيل الخامس

وتسعى أوبو إلى الاستفادة من هذه التقنية عبر جهاز OPPO Find X3 Pro ، لتكون متاحة لعملائها، ومشغلي خدمات الإتصالات. وعلى عكس الشرائح التقليدية التي تتطلب إدخالها فعلياً في الهواتف الذكية، فإن الشرائح الجديدة ستصبح مدمجة مباشرة في الأجهزة، حيث سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بتجربة رقمية، وموثوقة، وسلسة عند اختيار خدمات مشغلي الهواتف المفضلة لديه، وهو الأمر الذي يسهم في تمكين المستخدم من التعامل مع التحديات التحول الرقمي. وبالإضافة إلى الهواتف الذكية، الساعات الذكية، يمكن استخدام الشرائح الجديدة أيضاً على نطاق واسع ضمن المركبات، وانترنت الأشياء.

 

وباعتبارها البنية التحتية المستقبلة لشبكات الجيل الخامس، يسعى مشغلي خدمات الاتصالات في جميع أنحاء العالم إلى نشر هذه الشبكات المستقلة خلال فترة زمنية أقل للانتقال، وبمرونة أعلى، وبتجربة أكثر شمولاً لشبكة الجيل الخامس، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه شركتا أوبو وتاليس أول شركتان تدعمان هذه التقنية عالمياً.

 

وبهذه المناسبة، قالت شا يانغ، المديرة الأولى لقسم الأجهزة الناقلة في شركة “أوبو”: “انطلاقاً من مكانتنا كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا العالمية، تعمل “أوبو” على تحفيز الجهود في مجال تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس ، وهو الأمر الذي يعكس التزامنا بتقديم تجارب مبتكرة لعملائنا، حيث تفتح الشرائح الرقمية آفاق جديدة في هذا المجال. ومن خلال شراكتنا مع تاليس،  سنتمكن من جعل هواتف Find X3 Pro الأجهزة الأولى عالمياً، التي تتوافق مع متطلبات الجيل الخامس، ونظراً للانتشار الواسع لشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، فإن إضافة هذه الخدمة سيسهم في توفير المزيد من المزايا التقنية لمستخدمي هواتف Find X3 Pro في كافة الأسواق العالمية”.

 

وتعد شركة تاليس المزود العالمي الرائد في مجال إدارة الاتصال القائم على الأجهزة الذكية عبر أكثر من 200 منصة ممنوحة من قبل مشغلي خدمات الهواتف المحمولة، إضافة إلى تحالف مشغلي تلك الخدمات، و MVNOs، و OEMفي جميع أنحاء العالم. وبصفتها شريكاً رئيسياً لأوبو، فقد تم تضمين حلول الشريحة الرقمية في ساعات أوبو الذكية، التي تعد أول ساعة من أوبو مزودة باتصال خلوي مدمج.

 

هذا، وتعمل كل من شركتي أوبو وتاليس عن كثب لدمج الشرائح الرقمية المبتكرة في هواتف Find X3 Pro، وذلك من خلال التحقق من جودة سيرفر الشريحة، وتصحيح أخطاء الجهاز ، وتطوير الوظائف الحيوية، في حين تعمل كلتا الشركتين على إجراء اختبارات التشغيل البيني للشبكات، بهدف التأكد من امكانية استخدام خطين نشطين في وقت واحد (وذلك بناءً على بطاقة SIM قابلة للإزالة والشريحة الإلكترونية) مع هواتف Find X3 Pro، ومن المتوقع أن ينجح هذ التعاون في الاستفادة من حلول شبكات الجيل الخامس عبر هذه الشريحة الجديدة، وذلك للمرة الأولى.

 

ومن جانبه،  قال جيروم بينديل، نائب الرئيس لشركة “تاليس” في منطقة شمال آسيا والرئيس التنفيذي لشركة “تاليس” في الصين: “نحن فخورون إزاء شراكتنا مع أوبو، لإطلاق أول شريحة رقمية متوافقة مع شبكات الجيل الخامس، التي سيتم الاستفادة منها عبر هواتف OPPO Find X3 Pro، وتعد هذه الخطوة علامة فارقة في تطوير تقنية الشرائح إلكترونية، حيث نؤمن بأن التطوير والاستخدام الواسع النطاق لتقنية الشريحة الرقمية سيسهم في اطلاق العنان للاستفادة من المزايا التقنية لشبكات الجيل الخامس، كما ستساعد هذه الشرائح على تعزيز المرونة والثقة لمشغلي خدمات الاتصالات، الذين يستخدمون شبكات الجيل الخامس، إضافة إلى عملائهم”.

 

وبناءَ على احتياجات المستخدمين وتجاربهم، بدأت شركة أوبو عمليات البحث والتطوير لتقنية الشريحة الرقمية، خلال عام 2018. ومنذ ذلك الحين، أطلقت الشركة سلسلة من الهواتف الذكية، والساعات الذكية، التي يمكنها الإستفادة من الشرائح الرقمية. وفي ذات الوقت، تجسد هذه الخطوة حجم استثمارات أوبو لتسريع نشر شبكات الجيل الخامس، لإتاحة الفرصة أمام المستخدمين من الاستفادة من تجارب تلك الشبكات في أقرب فرصة ممكنة.

 

280 Views

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: