OSN تحتفي بإطلاق قناة Syfy في المنطقة

احتفلت OSN وNBCUniversal International Networks اليوم بإطلاق قناة Syfy في المنطقة، وذلك خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في دبي. وتعد Syfy الوجهة الأولى لمحتوى الخيال العلمي الحافل بالتشويق والإثارة، وهي القناة التلفزيونية الوحيدة المتخصصة بهـذا المحتوى في منطقة الشرق الأوسط.

osn-kris-fade-syfy-nbca

وتضمن الحفل عرض المسلسل التلفزيوني القصير Halcyon بتقنية الواقع الافتراضي الهجين، والذي سيتم بثه حصرياً في المنطقة على قناة Syfy عبر OSN، بالإضافة إلى العديد من العروض الكلاسيكية الشهيرة والفريدة.

وتعتبر قناة Syfy علامة تجارية عالمية تتمتع بحضور واسع في أكثر من 100 دولة حول العالم، وهي تقدم للمشاهدين محتوى استثنائي يثري مخيلتهم ويتيح لهم إعادة تصور العالم الذي يعرفونه. وتتضمن القصص المذهلة التي تقدمها القناة الكثير من عروض الدراما والمغامرات الفريدة من نوعها، والتي تشكل ملاذاً ترفيهياً متميزاً للمشاهدين ينسجم مع شعار القناة “تخيل أكثر”.

ويبرهن إطلاق قناة Syfy على التزام OSN بتقديم محتوى مميز وحصري، حيث تقدم القناة على مدار العام باقة واسعة من أشهر المسلسلات والأفلام بنسخها الأصلية، فضلاً عن الرسوم المتحركة اليابانية، وبرامج الخيال العلمي والفانتازيا الكلاسيكية، وذلك حصرياً لمشتركي OSN في المنطقة مع توفير الترجمة العربية لمعظم المحتوى المقدم.

وبهذه المناسبة، قال كولين ماكليود، المدير العام لشبكة NBCUniversal International في المملكة المتحدة والأسواق الشرقية: “يسرنا أن نوسع حضور قنواتنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الإطلاق الحصري لقناة Syfy عبر شبكة OSN، ونحن واثقون بأن هذه القناة العالمية التي أرست معايير جديدة في مجالها ستحظى باهتمام واستحسان المشاهدين في المنطقة بما يتماشى مع شعار القناة ’تخيل أكثر‘، ومن خلال تقديم أفضل محتوى للخيال العلمي”.

بدوره، قال عماد مرقص، الرئيس التنفيذي للمحتوى في OSN: “يحظى محتوى الخيال العلمي بشعبية واسعة في المنطقة ولا سيما بين الشباب. ولا شك أن إضافة قناة ذات شهرة عالمية واسعة مثل Syfy حصرياً عبر OSN سيسهم بترسيخ حضور الشبكة كوجهة مثلى تقدم أرقى أنواع المحتوى التلفزيوني. وتشكل إضافة Syfy قيمة اضافية كبيرة لمشتركينا الذين يتطلعون دائماً إلى متابعة أفضل البرامج التلفزيونية المبتكرة”.

وتتيح قناة Syfy لمتابعيها المحتوى التلفزيوني التالي:

 

  • مسلسل HUNTERS – من المنتج المنفذ للمسلسل الشهير The Walking Dead
  • العرض الأول اعتباراً من يوم 12 أكتوبر الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية

 

من المقرر عرض مسلسل HUNTERS للمنتجين المنفذين غيل آن هيرد (التي أنتجت مسلسل The Walking Dead وفيلمي Terminator و Aliens) ونتالي تشايديز (مسلسلي 12 Monkeys و Heroe) – يندرج المسلسل ضمن فئة الرعب والتشويق، وهو من بطولة جوليان مكماهون (المعروف بدوريه في فيلم Fantastic Four، ومسلسل  Nip/Tuck) وناثان فيليبس (فيلمي Wolf Creek وChernobyl Diaries). ويروي المسلسل سعي أحد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي لإنقاذ زوجته بعد حادثة اختفائها، حيث يقوده بحثه عنها لاكتشاف وحدة حكومية سرية تم جمع أعضائها لتعقب مجموعة من الإرهابيين الخطرين وتتكون من شخصيات غامضة وغريبة عن عالمنا. ومع تتابع أحداث المسلسل، يكتشف العميل عالماً غريباً لم يدرك وجوده من قبل، وأسراراً مدهشة حول اختفاء زوجته.

 

  • مسلسل THE MAGICIANS – مستوحى من الثلاثية الروائية الأكثر مبيعاً بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”
  • العرض الأول: اعتباراً من 3 أكتوبر المقبل الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية

 

يرتكز مسلسل THE MAGICIANS في أحداثه على الثلاثية الروائية الأكثر مبيعاً للكاتب الأمريكي الشهير ليف غروسمان، وهو من بطولة جيسون رالف (فيلم A Most Violent Year ومسلسل Aquarius) بدور كوينتين كولدووتر، وهو طالب دراسات عليا متقد الذكاء يسجل في “كلية بريكبيلز” المتخصصة في السحر والتي تقع شمالي ولاية نيويورك. وسرعان ما يكتشف كولدووتر مع أصدقائه – وهم في العشرينيات من أعمارهم – بأن عالم السحر الخيالي الذي قرأوا عنه في طفولتهم هو واقع حقيقي ينطوي على مخاطر كبيرة تهـدد البشرية. ويشارك في أدوار

البطولة للمسلسل كل من ستيلا ميف (مسلسل Chicago P.D)، وهيل أبلمان (فيلم Teeth)، وآرجون جوبتا (مسلسل Nurse Jackie)، وسمر بيشيل (فيلم Towelhead ومسلسل Lucky 7). وتحظى الثلاثية الروائية THE MAGICIANS بشهرة عالمية واسعة، حيث تمت طباعتها ونشرها في أكثر من 20 دولة مختلفة. وكانت الخاتمة الملحمية لهذه السلسلة الروائية قد تصدرت قائمة صحيفة “نيويورك تايمز” لأكثر الكتب مبيعاً خلال الصيف الماضي، كما حظي هذا الكتاب بإشادة واسعة كواحد من أفضل الكتب المطبوعة خلال نفس العام.

 

  • HALCYON – مسلسل متعدد التقنيات والعناصر الدرامية وقائم على الواقع الافتراضي الهجين
  • العرض الأول: يوم الاثنين 5 أكتوبر في الساعة 9:50 مساءً بتوقيت السعودية

 

مسلسل قصير قائم على الواقع الافتراضي الهجين، ويمكن مشاهدته عبــر جميع قنوات SyFy ومواقع الإنترنت التابعة لها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى منصتي الواقع الافتراضي Oculus Rift و Syfy Samsung VR Gearمن شركة “أوكولوس”. وتعود فكرة وإنتاج HALCYON إلى استوديوهات “سيكريت لوكيشن” الحائزة على عدة جوائز “إيمي” وجائزة مهرجان “كان ليونز”، والمتخصصة في المنصات الناشئة. ويتألف المسلسل من 15 حلقة قصيرة من إخراج بينجامين آرفمان الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل مخرج من قبل “الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون” عن فيلم Random Stop.

وتنتقل أحداث هذا المسلسل البوليسي المشوق بين العالمين الواقعي والافتراضي على مدى 15 حلقة تدور 10 منها في الواقع الحقيقي (مترجمة بالكامل إلى العربية) بالإضافة إلى 5 حلقات من الواقع الافتراضي يمكن مشاهدتها حصرياً عبر المنصات المخصصة لذلك. ويستطيع المشاهدون ممن لا يمكنهم متابعة سوى الحلقات العادية أحادية البعد على التلفاز مشاهدة موجز عن الحلقات الخمس يتيح لهم متابعة بقية الحلقات. وتدور أحداث المسلسل في عام 2040، وتتمحور حول شخصية بلايك كريتون (يؤدي دوره مايكل تيريو)، المدير التنفيذي لـ Halcyon أكبر شركات الواقع الافتراضي في العالم، والتي سيطرت على هذه السوق بفضل استبدالها معدات الواقع الافتراضي برقاقات عصبية تتيح لمستخدميها دخول هذا العالم بعد زرعها في الدماغ ولها القدرة على التلاعب بحواس الإنسان. وضمن أحداث المسلسل، يتم العثور على كريتون ميتاً بعد وقوعه ضحيةً لما يبدو أنه جريمة قتل. وتتسلم القضية المحققة جولز دوفر (الممثلة ليزا ماركوس) وزميلتها آشا (هارفين ساندهو) لتنطلقا في رحله الكشف عن خيوط أول جريمة يتم ارتكابها في العالم الافتراضي.

 

  • DARK MATTER – لكتاب ومنتجي مسلسل Stargate
  • العرض الأول: يوم الأربعاء 5 أكتوبر في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية

 

تدور أحداث المسلسل في الفضاء، وهو مقتبس عن قصة مصورة تحمل نفس العنوان من دار النشر الشهيرة Dark Horse Comics، والتي تم إعدادها لتصبح عملاً درامياً من قبل جوزيف مالوزي وبول مولي (كاتبي مسلسل Stargate) لصالح شركة Prodigy Pictures. ويصور المسلسل طاقم سفينة فضائية مهجورة مؤلف من ستة أشخاص يستيقظون من رقادهم وسط الفضاء الشاسع بذاكرة خالية تماماً من أي معلومة عن هويتهم أو كيفية وصولهم إلى السفينة. وتقودهم خفايا ماضيهم إلى أقاصي الفضاء هرباً من سلطات المجرة، ورؤساء عملهم السابقين، والشركات عديمة الرحمة، وصيادي المكافآت، وأعدائهم القدامى، ليدركوا أن سبيلهم الوحيد للنجاة هو تعاونهم مع بعضهم البعض. ويشارك في المسلسل كل من أنثوني ليمكي (من مسلسل Lost Girl)، وأليكس مالاري جونيور (من فيلم  RoboCopومسلسل True Justice) وميليسا أونيل (من مسلسلThis Life ).

 

  • 12 MONKEYS – مقتبس عن الفيلم الشهير بنفس العنوان
  • كل يوم ثلاثاء الساعة 21:00 مساءً بتوقيت السعودية

 

ترتكز أحداث المسلسل على الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه والحائز على جائزة “جولدن جلوب” لعام 1995. ويلعب دور البطولة في المسلسل الممثل آرون ستانفورد (مسلسل Nikita)؛ ويؤدي شخصية كول، المسافر عبر الزمن والذي يحط رحاله في عصرنا الحالي قادماً من زمن ما بعـد نهاية العالم بهدف إنقاذ الجنس البشري من وباء مميت وشيك. ويشارك في البطولة أيضاً الممثلة أماندا سكول (نجمة مسلسل (Suits، وكيرك اسيفيدو (الذي شارك في مسلسل The Waking Dead)، ونواه بين (بطل مسلسل (Damages. وتولى مهمة المنتج المنفذ للمسلسل تشارلز روفين، منتج الفيلم الأصلي (ومنتج فيلمي American Hustle، وثلاثية (The Dark knight، إلى جانب ريتشارد سكل (منتج فيلمي American Hustle  وThe International). ويشارك كاتبا المسلسل أيضاً تيري ماتالاس وترافيس فيكيت (مسلسل Nikita) كمنتجين منفذين مشاركين إلى جانب نتالي شيدز (مسلسلات In Plain Sight، وV، و(Heroes كمنتج منفذ.

 

  • مسلسل KILLJOYS- من منتجي مسلسل Orphan Black
  • الموسم الأول أيام الجمعة عند تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية
  • العرض الأول للموسم الثاني في أبريل 2017

 

KILLJOYS هو ثمرة تعاون منتجي مسلسل Orphan Black مع كاتبة مسلسل Lost Girl ميشيل لوفراتا، وتدور أحداثه حول ثلاثة صائدين للجوائز يحبون المتعة ويعيشون حياة شاقة. ويقسم الثلاثة على البقاء محايدين أثناء مطارتهم للهاربين من العدالة في أنحاء “كواد”، وهي مجرة تقف على شفى اندلاع حرب دموية بين كواكبها. والمسلسل من بطولة الممثلة البريطانية هانا جون كامين (المعروفة بدورها في المسرحية الغنائية Viva Forever

التي عرضت على مسرح “ويست إند”)، وأرون أشمور (مسلسلي Warehouse 13 و Smallville)، ولوك ماكفارلين (مسلسل Brothers and Sisters).

 

  • الموسم الرابع من FACE OFF – برنامج واقعي حول مكياج المؤثرات الخاصة
  • العرض الأول: اعتباراً من يوم 23 أكتوبر الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية

 

يعود برنامج الواقع FACE OFF في موسمه الجديد متيحاً لمجموعة جديدة من فناني مكياج المؤثرات الخاصة الواعدين فرصةً للتنافس واختبار مهاراتهم وإبهار الحكام في سلسلة من التحديات الصعبة. وفي هذا الموسم، سيتم تكليف المشاركين بالعديد من المهام التي تتضمن ابتكار شخصيات عجيبة خيالية لملوك الجن، واستحضار الأبطال الخارقين الأصليين، وإبداع نماذج لشياطين شريرة، وغيرها الكثير. فمن سيكون الرابح هذا الموسم؟ سيقرر ذلك مجموعة من الحكام الضيوف من بينهم الممثل المخضرم جون رايز-ديفيس والمخرج الهوليوودي برايان سينجر.

 

  • الأفلام – عروض لأفلام من مختلف الأنواع ومجموعة من الأفلام الكلاسيكية الشهيرة

 

تعرض Syfy باقة من أشهر الأفلام العالمية بما في ذلك الفيلم الكلاسيكي Serenity من تأليف وإخراج جوس هيدون (كاتب مسلسلي Buffy The Vampire Slayer و Agents of S.H.E.I.L.D. وفيلم The Avengers: Age of Ultron)؛ وفيلم Street Fighter: Assassin’s Fist الذي يستند إلى لعبة فيديو شهيرة أصدرتها شركة “كابكوم”، وهو من بطولة نجم الفنون القتالية جوي أنساه (المعروف بدوره في فيلم The Borne Ultimatum). وتعرض القناة كذلك فيلم الخيال العلمي الكوميدي Flight of the Navigator من إخراج راندال كلايسر (مخرج فيلم Grease)، وفيلم The Incredible Hulk الذي حقق أرقاماً قياسية على شبابيك التذاكر وهو من بطولة إدوارد نورتون وليف تايلور ومن إنتاج غيل آند هيرد؛ إلى جانب العديد من الأفلام البارزة مثل Doom من بطولة كارل أوربان (أفلام Star Trek: Beyond و Dredd و The Lord Of The Rings: The Two Towers) ودوين جونسون (فيلمي Hercules و Furious 7)، وهو من إخراج أندريه بارتكوفياك (فيلمي Speed و Species). وأيضاً فيلم Pitch Black من بطولة فين ديزل (فيلمي Furious 7 و xXx)، وفيلم Waterworld من بطولة كيفين كوستنر (فيلمي Robin Hood: Prince of thieves و Man Of Steel).

 

  • باقة من البرامج التلفزيونية المميزة – مسلسلات الخيال العلمي المفضلة لدى المتابعين

 

واستكمالاً للعروض التي تبثها لأول مرة، تعرض القناة كذلك مجموعة من مسلسلات الخيال العلمي الشهيرة بما فيها مسلسل Smallville من بطولة توم ويلينغ بدور كلارك كينت الذي يشق طريقه ليصبح البطل الخارق

سوبرمان؛ ومسلسل Eureka من بطولة كولين فيرغسون وتأليف الكاتب المشارك أندرو كروسبي، وهو الشريك المؤسس لشركة “بووم! استديوز” المختصة بنشر كتب القصص المصورة والحائزة على العديد من الجوائز المرموقة. وكذلك مسلسل Sanctuary من بطولة أماندا تابينج (مسلسلي Stargate SG-1 وSupernatural). كما تعرض القناة هذا الخريف أيضاً مسلسل Warehouse 13 من إعداد وكتابة جين إيسبنسون (مسلسلات Battlestar Galactica و Caprica و Once Upon A Time)، ومسلسل Stargate من إخراج رولان إيميريش (أفلام Independence Day و 2012 و The Day After Tomorrow).

ويشكل إطلاق OSN لقناة Syfy حصرياً في المنطقة تعزيزاً للشراكة طويلة الأمد بين الشبكة وشركة NBCUniversal، والتي أثمرت مسبقاً عن خيارات فريدة من البرامج الترفيهية الحصرية على قناة E! Entertainment. وفي سبتمبر الجاري، تم إطلاق فقرة ناطقة باللغة العربية لمدة 15 دقيقة ضمن برنامج E! News، مما يؤكد التزام الشبكة بتقديم محتويات تخاطب الجمهور المحلي.

يشار إلى أن Syfy تتوافر على القناة رقم 208 حصرياً على OSN، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الموقع التالي: www.osn.com.

شاهد أيضاً

نيسان" تحصد الجائزة الفضية عن حملتها الترويجية لسيارة "نافارا بيك أب"

نيسان” تحصد الجائزة الفضية عن حملتها الترويجية لسيارة “نافارا بيك أب”

حصدت الحملة الترويجية المبتكرة لسيارة “نيسان نافارا بيك أب” في السعودية، الجائزة الفضية ضمن فئة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات