7 أسباب ستجعلك تشرب الماء بشكل مستمر

جسم الإنسان يمكن أن يصمد لأسابيع دون طعام، ولكن لا يستطيع أن يصمد بدون ماء لأكثر من 3 أيام فقط ، حيث يتكون الجسم من 50-75% من المياه، فالماء يشكل أساس الدم، العصارات الهضمية والبول والعرق.

لا يستطيع الجسم تخزين المياه، ونحن بحاجة إلى إمدادات جديدة منه كل يوم لنعوض ما نخسره عن طريق الرئتين والعرق والبول.

أسباب ستجعلك تشرب الماء

ويفقد معظم البالغين من 2.5 إلى 3 لترات من الماء يوميا، وفقدان الماء قد يزيد في الطقس الحار ومع ممارسة الرياضة لفترات طويلة.

وهناك أسباب عديدة للحفاظ على شرب الماء بشكل منتظم والتي رصدها موقع Body Building.

1- علاج سحري لكثير من الآلام

الحياة لا يمكن أن تستمر بدون ماء، يجب علينا دائما أن نمد أجسامنا بالماء النقي إلى الجسم من أجل الحفاظ عليه، فهو علاج سحري للعديد من الأمراض الشائعة مثل الصداع، والتعب، وآلام المفاصل، وأكثر من ذلك بكثير.

2- الماء هو المصدر الرئيسي الصحي للسوائل

من الصعب على الجسم الحصول على المياه من أي مصدر آخر من غير الماء نفسه، المشروبات الغازية والمنبهات في الحقيقة تسرق كميات هائلة من الماء الموجود في الجسم.

3- الماء يزيل السموم

الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم وخاصة سموم الجهاز الهضمي.

4- الماء يفتت الدهون

أكدت الدراسات أن الشخص الذي يستهلك ما يقرب من 1.5 لتر يوميا يحرق سعرات حرارية أكثر، وتؤكد الدراسات أيضاً أن 40٪ من حرق السعرات الحرارية يكون بسبب محاولة الجسم تسخين المياه المستهلكة حيث تم نشرة هذه الدراسة في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي.

5- تنظم قواعد نظام التبريد في الجسم

الماء ينشط نظام تبريد الجسم، المشروبات الرياضية مفيدة عند تناولها بعد أو أثناء ممارسة الرياضة القوية والطويلة خاصة أثناء ارتفاع درجات الحرارة، ولكن معظم الخبراء يتفقون على أن الماء يعمل بشكل أفضل من الكربوهيدرات أو المشروبات الغنية بالسكر لممارسة الرياضة.

6- يعالج جفاف الخلايا المزمن

التقاعس المستمر في شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدى إلى جفاف الخلايا المزمن، وبالتالي يكون الجسم عرضة للهجوم من المرض فجهاز المناعة في الجسم يضعف بشكل كبير وذلك يؤدى إلى خلل في التوازن الكيميائي والغذائي، ويسبب الحموضة التي يمكن أن تسبب مجموعة من الأمراض.

7- الجفاف الذى يحدث فى الشتاء

يمكن أن يحدث جفاف فى أى وقت من السنة، وليس فقط خلال أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارا. فجفاف الجسم فى الشتاء يمكن أن يؤذى الجسم بشكل أكبر من جفاف الجسم فى الصيف الطقس حارا فالماء يحمى الجسم من هذه المخاطر.

You might also like More from author

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات