نادال يحصد الفوز في النسخة الافتتاحية لبطولة تحدي الأبطال

سجّل بطل التنس العالمي إنجازاً تاريخياً يوم الأربعاء الماضي بعد تغلبه على مواطنه الإسباني ديفيد فيرير خلال المباراة الافتتاحية لبطولة “تحدي الأبطال” في الكويت، وهو اللقاء الأول الذي يقام في مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس الأحدث في المنطقة.

Rafael Nadal and David Ferrer with their trophies from the Kuwait Champions Challenge.jpg

وفي تأكيد على أهمية مجمّع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس، تشرّفت المباراة الأولى التي يشهدها المجمّع بحضور السيد مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي. 

 

وشكّل اللقاء مناسبة لتدشين أكاديمية رافا نادال الكويت، التي تم إنشاؤها بالتعاون بين مجموعة التمدين الرائدة في مجال تطوير المشاريع متعددة الاستخدامات في دولة الكويت وأكاديمية ’رافا نادال‘ من ’موفيستار‘. كما تعد الأكاديمية الجديدة التي تحمل اسم أسطورة التنس الحائز على لقب جراند سلام 19 مرة الثانية من نوعها على مستوى العالم، والأولى من نوعها خارج مدينة مايوركا الإسبانية، مسقط رأس البطل العالمي.

 

وخاض النجم رفاييل نادل المصنف ثانياً عالمياً مباراة حماسية مع البطل السابق لنهائيات رابطة محترفي التنس ديفيد فيرير، حيث امتازت المباراة بإيقاعها السريع والضربات الخاطفة من كلا اللاعبين. وحقق نادال الفوز بنتيجة مجموعتين 7-6 و6-2 بعد 90 دقيقة من اللعب الشيّق.

 

وملأ مشجعو التنس مدرجات الملعب الذي يتسع لـِ1500 متفرج، بحضور السيد مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة. وأقيمت المباراة برعاية معالي الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح. كما وشهدت المباراة حضور السيد حمود فليطح الشمري، والشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس، والرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي للتنس، إلى جانب عدد من كبار الدبلوماسيين وكبار الشخصيات في الكويت.

 

ومثّلت بطولة “تحدي الأبطال”، الأولى من نوعها في دولة الكويت والتي شهدت الظهور الأول لنادال فيها، فرصة غير مسبوقة بالنسبة لجمهور اللعبة في الكويت لإلقاء نظرة عن كثب على مهارات البطل الإسباني وخبرته الطويلة على أرض الملعب واصراره على تحقيق الفوز في جميع المباريات، وهي المزايا التي جعلته واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ التنس.

 

وبهذه المناسبة، قال نادال: “تنفرد هذه اللحظة بأهمية خاصة بالنسبة لي ولفريق عمل أكاديمية ’رافا نادال‘ على حد سواء. ولا شك أن المرافق رفيعة المستوى، إلى جانب الخبرات الواسعة لفريق التدريب في الأكاديمية، ستلعب دوراً محورياً في الارتقاء بمواهب التنس المحلية والإقليمية وتشجيعها خلال مسيرتها الرياضية، فضلاً عن تعزيز حضور الكويت على الخارطة الرياضية العالمية. وكما هو الحال مع جميع اللقاءات التي جمعتني مع البطل فيرير، حفلت مباراة اليوم بمستويات حماس وتحدٍ عالية، ويسرني تحقيق الفوز في أولى المباريات التي أخوضها على أرض الكويت، وأتطلع قدماً لاغتنام المزيد من فرص اللعب هنا في المستقبل”.

 

يشار إلى أن باب التسجيل مفتوح حالياً للحصول على عضوية أكاديمية ’رافا نادال‘ في الكويت قبل افتتاحها رسمياً خلال شهر أبريل القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: