مسك وفيرجن هايبرلوب يطلقان برنامج تدريب في هندسة وسائل النقل لطلاب وطالبات السعودية

أطلقت مسك الخيرية وشركة فيرجن هايبرلوب ون اليوم البرنامج التدريبي في هندسة وسائل النقل بهدف تمكين المهندسين والمهندسات حديثي التخرج و من على وشك التخرج من المرحلة الجامعية في المملكة العربية السعودية من التدريب بمقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من 25 يونيو وحتى 31 أغسطس 2018.

 بالشراكة بين مسك الخيرية وفيرجين هايبرلوب ون إنطلاق البرنامج التدريبي في هندسة وسائل النقل لطلاب وطالبات السعودية

وقد صمِّم برنامج مسك للتدريب في شركة “فيرجن هايبرلوب ون” لتوفير الفرصة الفريدة للطلاب والطالبات والعمل عن قرب مع أبرز المهندسين العالميين الذين يعملون على تطوير أنظمة تشغيل الهايبرلوب، وهي وسيلة نقل جديدة آمنة وهائلة السرعة.وسيتمتع الطلاب والطالبات أيضًا بالفعاليات الأسبوعية التي ينظمها فريق الإدارة، فهذه فرصة فريدة للمشاركة في رسم مستقبل النقل والمواصلات حول العالم واكتساب الخبرة والمعرفة في أبرز الشركات الهندسية على الصعيد العالمي.

 بالشراكة بين مسك الخيرية وفيرجين هايبرلوب ون إنطلاق البرنامج التدريبي في هندسة وسائل النقل لطلاب وطالبات السعودية

وصرح السيد/ جوش جيجل، مؤسس “هايبرلوب ون” المشارك ورئيس فريق المهندسين ” يسرنا الشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ” مسك الخيرية ” وتوفير فرصة للشباب والشابات لمعرفة المزيد عن تقنيتنا المتطورة في النقل وكيفية تأثيرها عالمياً ”

 

وسيحظى الطلاب والطالبات في الأسبوع الأول بجولة تعريفية حول المسار التجريبي (DevLoop) لاختبار نظام الهايبرلوب في صحراء نيفادا في الولايات المتحدة ، وسينضَموا عند وصولهم إلى لوس أنجلوس إلى الفريق الهندسي وتعيين المرشدين. وبعد انتهاء مرحلة التوجيه والتعريف المكثفة سيعمل الطلاب والطالبات مباشرةً مع المهندسين أثناء إتمامهم للمهام الموكلة إليهم وسيساهمون كذلك في المجالات الأخرى ، وسيتمكن من الطلاب والطالبات من الانخراط في فرق العمل خلال فترة البرنامج واكتساب مهارات حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداع والتعاون. وسيعمل الطلاب والطالبات على إكمال مشروع فردي خلال فترة البرنامج و من ثم عرض النتائج على فريقَي مؤسسة مسك الخيرية وشركة “فيرجن هايبرلوب ون” في الأسبوع الأخير من البرنامج. وللتقديم على البرنامج والتعرف عن قرب على جميع تفاصيله زيارة موقع برامج التدريب والزمالة في مسك misk.org.sa/fellowship

 بالشراكة بين مسك الخيرية وفيرجين هايبرلوب ون إنطلاق البرنامج التدريبي في هندسة وسائل النقل لطلاب وطالبات السعودية

ويأتي هذا البرنامج في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة “مسك الخيرية” مع فيرجن هايبر لوب خلال منتدى مسك العالمي في نوفبمر  2017 بهدف إلى تنفيذ عددٍ من المبادرات المشتركة، تتضمن تطوير وتقديم مجموعة من البرامج التدريبية والتعليمية متعددة التخصصات والتي تركز على مجالات الهندسة والمواصلات، وتهدف إلى تعزيز المهارات والمعارف لدى الشباب والشابات.

 

يذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، هي مؤسسة خيرية غير ربحية تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة في المملكة العربية السعودية، من خلال التركيز على الشباب وتقديم الفرص التي تساعد على تعزيز مواهبهم وإبداعهم.  وتسعى المؤسسة إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال مبادراتها وشراكات استراتيجية مع رواد القطاعات العامة والخاصة حول العالم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: