ما هو مصدر فاتورة الكهرباء المرتفعة التي تسددها؟

قبل بدء التعريف بالتصنيفات والتفويضات الدولية لمعايير الطاقة، كانت معظم الأجهزة المنزلية مثل الغسالات وغسالات الصحون والمجففات متعطشة للكهرباء وغير فعالة. وإلى يومنا هذا، لا تزال بعض الأجهزة أكثر استهلاكاً للطاقة من غيرها. وتزداد أهمية اختيار ما يتم شراؤه واستخدامه بشكل أكبر حيث يحاول الناس إظهار وعي متزايد حول توفير الطاقة، وباعتبارها خياراً ذا أهميةً دولية، أطلقت الحكومة السعودية أيضاً العديد من الجهود والمبادرات المحلية لمساعدة المستهلكين على تعلم وتنفيذ تكتيكات توفير الطاقة.

وبالإضافة إلى التحول إلى منظور أكثر مراعاةً للبيئة، يبحث المستهلكون أيضاً عن إنفاق اقتصادي أكثر من استهلاك الكهرباء والطاقة. وخاصة في المملكة العربية السعودية، يمثل التبريد معظم استهلاك الكهرباء في المباني بنسبة 65% ، وليس سراً أن وحدات التكييف تساهم أكثر في فواتير الكهرباء. وهذا هو المكان الذي يحدث فيه اختيار المستهلك فارقاً، حيث أن الوحدات والأجهزة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شأنها أن تأخذ في الاعتبار طاقة أقل وبالتالي إنفاق أقل، فيما أن الأجهزة التي تستخدم المزيد من الكهرباء تزيد من قيمة الفاتورة.

وفي الآونة الأخيرة، أدخلت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) مطلباً جديداً لمعيار مكيفات الهواء SASO-2663، وهو نسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER) لتقليل إضافي لاستهلاك تكييف الهواء في المملكة. ويحمل المقياس الجديد تحولاً عن مقياس نسبة كفاءة الطاقة (EER)، ونهجاً أكثر دقة في قياس كفاءة أجهزة التكييف لأنه يأخذ في الاعتبار درجة الحرارة الخارجية المتفاوتة في البلاد. كما تم  إدخال هذا الشرط تماشياً مع هدف المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC) المتمثل في الحفاظ على الموارد الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وتعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للسكان السعوديين. ومن عام 2007 إلى عام 2018 ، نجحت SEEC في زيادة الحد الأدنى لمعيار أداء الطاقة (MEPS) لأجهزة التكييف المقسمة بنسبة مذهلة تبلغ 57٪.

 كما تم  إدخال هذا الشرط تماشياً مع هدف المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC) المتمثل في الحفاظ على الموارد الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وتعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للسكان السعوديين. ومن عام 2007 إلى عام 2018 ، نجحت SEEC في زيادة الحد الأدنى لمعيار أداء الطاقة (MEPS) لأجهزة التكييف المقسمة بنسبة مذهلة تبلغ 57٪.

 

مع تزايد عدد المستهلكين الذين يتطلعون إلى خفض طاقتهم وتكاليفهم، هناك طلب على مكيفات الهواء التي تحمل علامة SEER. وتعد مكيفات الهواء من إل جي حالياً واحدةً من العلامات التجارية لحلول الهواء في السوق السعودية المعتمدة من SEER Standard ، حيث  تتوفر مكيفات الهواء من إل جي والتي تحمل علامة SEER التجارية حالياً على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ملصق SEER يعلم المستهلكين بإنفاق الطاقة لكل جهاز. وقد استوفت إل جي هذا المستوى من المتطلبات حتى قبل أن يتم تفويضها في السوق. وفي عام 2015، كانت العلامة التجارية أول من قدم وحدات متوافقة مع SASO.

وفي هذه المناسبة، ذكر السيد كين جيونج، المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس: “تفخر إل جي بأن تكون دائماً مستعدةً ومتهيئة من خلال خط إنتاج يتماشى مع السياسة الصديقة للبيئة  التي تنتهجها حكومة المملكة العربية السعودية، وكذلك احتياجات العملاء وتوقعاتهم. ولطالما تم تصميم حلول الهواء لدينا لتزويد المستهلكين بهواء أكثر انتعاشاً ونظافةً، وعلى مستوى أكثر كفاءة في استخدام الطاقة – مما يلبي بسهولة طلب السوق السعودي. وبعد أن استوفينا بالفعل المتطلبات اللازمة، نبذل قصارى جهدنا المستمر لتوفير حلول هواء ذكية تلبي احتياجات قاعدة العملاء الذين يهتمون بكيفية إدارة استهلاك للطاقة”. 

 

ويجب على المستهلكين الذين يتطلعون إلى تقليل إنفاقهم على الطاقة والكهرباء أن يبحثوا عن وحدات تبريد الهواء التي تحمل علامة SEER. وبالإضافة إلى تلبية اللوائح الجديدة، تم تصميم مكيفات إل جي أيضاً بميزات مبتكرة وذكية تساعد قاطني المنازل على تقليص استخدامهم للطاقة دون عناء. وعلى سبيل المثال، يسمح إل جي  ThinQ بميزات المراقبة والتحكم عن بعد التي تساعد على تقليل الاستخدام غير الضروري للكهرباء.  كما يعمل الضاغط™ العاكس المزدوج من إل جي كأحد ميزات توفير الطاقة في مكيفات الهواء. فقد تم تصميمه وفق تقنية تسهم في ضبط سرعته باستمرار على عكس الضواغط النموذجية التي يتم تشغيلها وإيقافها باستمرار للحفاظ على مستويات درجة الحرارة المطلوبة. لا يوفر الحد الأدنى من التذبذب راحة تبريد إضافية فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى تباين كبير في استهلاك الطاقة.

 

بالتطلع على بطاقة كفاءة الطاقة, يمكن للمستهلك التعرف على طرق لتوفير استهلاكه:

  • تأكد ان مكيفك على الأخضر, ما بين (أ) و (ب)
  • تأكد من رقم الاستهلاك السنوي على البطاقة, فكلما قل, زاد التوفير
  • تأكد من رقم معامل كفاءة الطاقة الموسمي على البطاقة, فكلما زاد قل الاستهلاك

 

ولطالما قادت إل جي في أخذ القياسات التي تضمن أن منتجاتها وأجهزتها المنزلية ووحدات تكييف الهواء تضمن تشغيلاً أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتتوافق مع لوائح الحكومة السعودية. واستمراراً في دعم استراتيجية منتجاتها الصديقة للبيئة التي تعزز حماية البيئة، وكذلك تعزيز الاستهلاك الأكثر اقتصاداً، تم اختيار إل جي ضمن مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة الذي يصنف الشركات الرائدة من حيث الحد من التأثير البيئي للمنتجات، كما تم اختيارها كأفضل شريك في ENERGY STAR® لعام 2022، مما يؤكد التزام العلامة التجارية طويل الأمد بتطوير منتجات مبتكرة تقوم بتوفير الطاقة للمساعدة في توفير المال وحماية الكوكب دون أي تكلفة على الأداء أو الأناقة.

ولمزيد من المعلومات حول خط إنتاج مكيفات الهواء من إل جي، يرجى زيارة: https://www.lg.com/sa/air-conditioners

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: