شراكة بين هيونداي وكريم لتعزيز فرص العمل أمام السعوديين

تماشياً مع رؤية المملكة للعام 2030، وفي إطار التزامها بتوطين فرص العمل، أبرمت شركة هيونداي موتور و”كريم” لأساطيل المركبات شراكة استراتيجية تهدف لإطلاق برنامج يقدّم للمواطنين السعوديين تمويلات مُيسّرة للحصول على مركبات للعمل ضمن أسطول مركبات “كريم”، وذلك في خطوة من شأنها دعم المواطنين بإتاحة فرص عمل واعدة أمامهم.

شراكة بين هيونداي وكريم لتعزيز فرص العمل أمام السعوديين

وتدعم شركة “راية للتمويل” هذه المبادرة التي سوف تتيح للكباتن السعوديين خيارات عدّة لتملّك إحدى مركبات هيونداي، بدفعة أولى مخفضة وأقساط شهرية ميسّرة على مدى ثلاث سنوات، وبمعدل ربح دون معدلات السوق.

 

ومن المقرّر أن تكون المرحلة الأولى متاحة أمام الكباتن غير المتفرغين و العاملين بدوام جزئي مع كريم، ممن يلزم أن يكون لديهم وظيفة أخرى ليصبحوا مؤهلين للاستفادة من البرنامج، والذي خفّض سقف الحدّ الأدنى للراتب إلى 4,500 ريال فقط كشرط للحصول على تمويل للمركبة، وهو حدّ يقل عن مستوى المتطلبات الاعتيادية لتمويل المركبات. وسوف تدعم المرحلة الثانية من البرنامج الكباتن الراغبين في العمل بدوام كامل مع كريم، مما يساعد في إتاحة فرص عمل مُجزية أمام المواطنين العاطلين عن العمل.

 

وقال يوسف علي المجدوعي الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات، إن “اقتصاد المشاركة” يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة ومرنة من خلال علاقات شراكة تتمّ مع جهات مثل كريم، مؤكداً أن شركته تسعى إلى “دعم المزيد من المواطنين السعوديين في الاستفادة من هذا الاقتصاد الجديد”، وأضاف: “هذه مبادرة عملية تستند على رؤية المملكة للعام 2030 والجهود المبذولة للحدّ من البطالة بين المواطنين. وسيكون لدى كباتن كريم مركبات تشكّل لهم مصدر دخل إضافياً، فضلاً عن كونها وسيلة نقل للاستخدام الشخصي”.

 

وأضحت المنصات الخاصة بخدمات طلب مركبات الأجرة، مثل خدمة كريم، والكباتن المستقلون المسجلون في هذه المنصات، من بين العملاء الجدد المهمين لصناعة السيارات. ومن شأن الشراكة بين هيونداي وكريم أن تمنح الكباتن مركبات جديدة تلبي جميع لوائح مركبات الأجرة. وتعتزم هيونداي تقديم 500 مركبة خلال المرحلة التجريبية، و5,000 مركبة للعام بأكمله، كذلك سيتيح التعاون مع “موبيس” لقطع الغيار وإطارات “نكسن” الدعم المستمر للكباتن في الصيانة والإصلاحات.

 

وتدير شركة “راية للتمويل”، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة المجدوعي الموزعة لمركبات هيونداي في الدمام، البرنامج على مستوى المملكة. وستكون طرز سوناتا وتوسان وسانتافي وأزيرا جميعها متاحة من خلال التمويل، وتتوقع الشركة أن يكون الطراز سوناتا الخيار الأكثر رواجاً بين الكباتن ضمن هذا البرنامج الحصري لمركبات هيونداي.

شراكة بين هيونداي وكريم لتعزيز فرص العمل أمام السعوديين

من جانبه، أكّد إياد الدلوج المدير العام لكريم في المنطقة الشرقية بالمملكة، التزام كريم بتوظيف المواطنين السعوديين ككباتن فيها، واستخدام منصة الشركة لزيادة فرص العمل المتاحة أمام المواطنين، وقال: “ينبغي من أجل تحقيق ذلك إتاحة المجال أمام المواطنين للحصول على مركبات أمنة واقتصادية وموثوق بها بأسعار معقولةا. ومن شأن هذه الشراكة مع هيونداي وراية للتمويل تمكين كباتننا من الحصول على مركبة من مجموعة من المركبات الجديدة التي تناسب احتياجاتهم تماماً، كي يستفيد المزيد من السعوديين من الفرص المتاحة مع كريم”.

 

ومن المقرّر إطلاق البرنامج في مرحلة تجريبية خلال شهر رمضان موجهة للكباتن العاملين بدوام جزئي في وظائف أخرى، فيما يجري العمل على الانتهاء من تفاصيل المرحلة الثانية الخاصة بالكباتن العاملين بدوام كامل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: