الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توجه شركائها الممولين بتأجيل أقساط التمويل العقاري لموظفي القطاع الخاص والقطاع الصحي وأصحاب الأعمال الخاصة

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم، عن إطلاق برنامج لتخفيف عبء التمويلات العقارية بالتعاون مع شركائها الممولين من البنوك وشركات التمويل العقاري، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة والتزامها بالإجراءات التي اتخذتها مؤسسة النقد العربي السعودي لدعم كافة القطاعات الاقتصادية في ظل الظروف الراهنة. ويهدف البرنامج إلى منح مستفيدي التمويل العقاري ضمن محفظة الشركة من العاملين في القطاع الخاص بشكل عام (باستثناء المؤسسات المالية) والرعاية الصحية وأصحاب الأعمال الخاصة المتأثرين بجائحة فيروس كورونا الخيار بتأجيل أقساط التمويل العقاري لمدة ‏تصل إلى ثلاثة أشهر في حال رغبتهم بذلك، دون أية تكلفة إضافية.

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري توجه شركائها الممولين بتأجيل أقساط التمويل العقاري لموظفي القطاع الخاص والقطاع الصحي وأصحاب الأعمال الخاصة

من جهته، أوضح فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري على أنه وفي  ظل توجهات القيادة الحكيمة بتخفيف الأعباء على المواطن السعودي خلال هذه الأزمة من خلال برامج الدعم المتنوعة، وإبرازاً لدور الشركة القيادي كمقدم لحلول التمويل العقاري للمتعاملين في هذا السوق من مستفيدين وممولين، ومن باب المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة، كان لزاما على الشركة أن تكون من المبادرين بإطلاق مبادرة لتخفيف الأعباء ولمساعدة الأسر السعودية المتضررة على تحمل الفترة الحالية بتأجيل الأقساط لمدة 3 أشهر على الأقل.

 

وأشار إلى أن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد ضغوطا على الاقتصاد العالمي والمحلي على المدى القصير على الأقل، وطالت هذه الضغوط الأسر السعودية العاملين خصوصاً بعض العاملين في عدد من القطاعات، وفي ظل سرعة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتخفيف من تداعيات الأزمة واطلاق مجموعة من حزم التحفيز الحكومية، وما قامت به مؤسسة النقد العربي السعودي من توفير برامج الدعم اللازمة، تلتزم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بدورها بتقديم الدعم والمساندة لمستفيدي التمويل العقاري – ملاك المنازل – وتخفيف الأعباء المالية المترتبة جراء هذه الأزمة من خلال هذا المبادرة.

 

ومن خلال هذه المبادرة، لن يتحمل ملاك المنازل، المستفيدين من خيار تأجيل الأقساط، أية رسوم على التأجيل، أو أي رسوم أخرى ، مع زيادة مدة سداد التمويل العقاري بما يساوي فترة التأجيل (ثلاثة أشهر)، كما تتيح المبادرة الخيار للمستفيدين بعدم تأجيل الأقساط في حال رغبتهم. بالإضافة لذلك؛ سيتم التعامل مع ملاك المنازل الذين قد يحتاجون إلى تدابير تأجيل لمدة أطول بحسب كل حالة. ولمثل هذه الحالات، ستقوم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، بالتعاون مع شركائها من الممولين العقاريين، بتقييم لكل حالة على حدة وتمديد التأجيل حسب الحاجة إلى 6 أشهر، وفقاً لتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي.

 

يأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من قيام الشركة بخفض معدل هامش الربح السنوي بمقدار ‏15‏ نقطة أساس‏ للتمويلات العقارية طويلة الأجل، مما يجعلها من بين أدنى المعدلات في المنطقة‏. ومنذ تأسيسها في عام 2017م تعمل الشركة بكل جهودها وإمكاناتها لتعزيز وتطوير سوق التمويل  العقاري، ودعم سوق التمويل العقاري الثانوي.

<

p style=”font-weight: 400;”> 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: