أفضل عشر أطعمة غذائية تساعد في إنقاص الوزن

قامت راشيل ساتشردوتي، مؤسسة It’s SO Simple، بإعداد قائمة لأفضل الأطعمة الصحية والأساسية الموصى بتناولها في المنزل لأي شخص يخوض رحلة فقدان الوزن. وتتوفر هذه الأطعمة الغذائية والوجبات الخفيفة المفضلة لديها، بما في ذلك الخبز والمعكرونة والجبن والشوكولاتة، بسهولة في الإمارات العربية المتحدة وتصنّف ضمن المكونات ذات ​​السعرات الحرارية الموصى بها يومياً.

أفضل عشر أطعمة غذائية تساعد في إنقاص الوزن

ابتكرت راشيل برنامجاً مخصصاً للوجبات الغذائية في It’s SO Simple يتضمن مجموعات من الأطعمة المنوّعة مع التركيز بشكل كبير على اعتماد الخيارات الصحية للمساعدة على وقف الشهية والحد من ارتفاع معدل السكر وانخفاضه والحفاظ على توازن الجسم بصورة صحية وآمنة. كما توصي بتناول كربوهيدرات الحبوب الكاملة بدلاً من تلك المكررة أو البيضاء؛ والالتزام بتناول 70 جرام من البروتين يومياً كحد أدنى للنساء ذوات الوزن المتوسط ​​(أي ما يعادل صدر دجاج واحد / زبادي 200 مل …)؛ إضافة إلى تناول الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثل التوت والتفاح الأخضر والكيوي والجريب فروت كونها لا تسبب ارتفاعاً في مستوى السكر في الدم ؛ وتناول حلويات منخفضة السعرات الحرارية ضمن المعدل اليومي ؛ وتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً (مع زيادة الكمية عند ممارسة الرياضة!).

 

فيما يلي قائمة لأفضل 10 أطعمة غذائية موصى بها:

  1. المعكرونة العضوية الخالية من القمح – هناك العديد من المكونات المتاحة الآن التي تصنع منها المعكرونة مثل فول الصويا والفاصوليا السوداء والحمص والعدس الأحمر. حيث تحتوي تلك الأصناف على البروتين النباتي لتبقيك ممتلئاً لفترة أطول. يحتوي فول الصويا والفاصوليا السوداء على أفضل بروتين من حيث عدد السعرات الحرارية. تتوفر هذه الأصناف في متاجر Abela و Spinneys.
  2. المخبوزات الخالية من الغلوتين – هناك مجموعة متكاملة من المخبوزات الشهي وخبز البيتا واللفائف والكعك التي تحتوي جميعها على عدد سعرات حرارية مناسبة. حيث تمكّنك هذه المنتجات من تناول الكربوهيدرات اللذيذة دون تعدّى معدل السعرات الحرارية. وهي متوفرة في Spinneys و Waitrose. 
  3. زبدة البندق PB2 – تعد زبدة البندق أحد الأصناف اللذيذة والمليئة بالدهون الصحية وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من السعرات الحرارية. جربها مع منتج PB2 من أجل سعرات حرارية منخفضة وبدائل بروتين أعلى. يأتي على شكل مسحوق، وعند مزجه ببضع قطرات من الماء، تتشكل عجينة زبدة الفول السوداني. إضافة إلى مجموعة متنوعة مثل زيدة اللوز. يتوفر كلا الصنفين في متجر أمازون.
  4. الجبن منخفض البروتين من منتج Eat Lean – هذا الجبن هو نسخة منخفضة السعرات الحرارية من جبن الشيدر ومع ذلك فهو مليء بالبروتين. ومتوفر على شكل قطع، أو مبشور أو قابل للدهن. متوفر في Spinneys.
  5. الشوربات والوجبات المجمدة من Amy’s Meals هي العنصر الأساسي في أي منزل. هذه الوجبات نباتية ولذيذة ومنخفضة السعرات، وتحتوي على كمية جيدة من البروتين. هي الخيار المثالي لقضاء أمسية مريحة! متوفرة في متجر أورجانيك، أبراج نيشن تاورز.
  6. بخاخ زيت الزيتون PAM – يمكن أن يساعد بخاخ الطبخ كبديل للزيت والزبدة في خفض السعرات الحرارية. نظراً لأن الزبدة والزيت يحتويان على حوالي 100 إلى 120 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، ولكن مع استخدام بخاخ زيت الزيتون فعند إعداد الوجبات، يؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية أقل (وبضع غرامات من الدهون). متوفر في متجر Lulus.
  7. أرز القرنبيط من Full Green – يعد هذا المنتج منخفض الكربوهيدرات ومنخفض السعرات الحرارية بديل ممتاز للأرز العادي. ويمتاز بنكهته المعتدلة، فضلاً عن قوامه وشكله المشابه للأرز المطبوخ، مع احتوائه على عدد بسيط من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. متوفر في متجر Waitrose (الجاليريا).
  8. منتجات النودلز والأرز والمعكرونة من Barenaked – المصنوعة من نبتة كونجاك، وهي منتجات صحية منخفضة السعرات الحرارية كبديل للمعكرونة العادية أو المعكرونة أو الأرز. يمكن مزجها مع الصلصة المفضلة لديك للحصول على وجبة سريعة ومنخفضة السعرات الحرارية في دقائق. متوفرة في متجر Spinneys أو The Mangrove.
  9. الآيس الكريم من Halo Top – ذات طعم لذيذ وبديل مثالي منخفض السعرات الحرارية عن الآيس كريم التقليدي. مصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية، ويتم تسويقها كمصدر رائع للبروتين، وتحتوي فقط على 280-370 سعرة حرارية لكل نصف لتر. متوفرة في متجر Spinneys و Waitrose.
  10. الزبادي اليوناني من Fage 0٪ – تناول الزبادي اليوناني هو أفضل خيار مقارنة مع جميع أنواع الزبادي العادية الأخرى. ويتميز كونه يحتوي على عدد أقل بكثير من السعرات الحرارية ومستوى بروتين أعلى. كلما انخفضت نسبة الدهون، زاد عدد البروتين. متوفر في متجر Waitrose و Spinneys و Lulus وسوق بلانيت.

 

للاطلاع على القائمة الكاملة للأطعمة الأساسية الموصى بها من قبل راشيل والمتوفرة في الإمارات العربية المتحدة، يرجى النقر على هذا الرابط: UAE Staples

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة الموقع الرسمي على https://itssosimple.co.uk

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: