تقنية

ويسترن ديجيتال تضع معياراً جديداً لحماية البيانات مع منصة الأمان المتطورة ArmorLock

أطلقت ويسترن ديجيتال (ناسداك: WDC) اليوم منصة أمان ArmorLock™ كجزء من مهمتها لتمكين العالم من مواجهة أكبر تحديات البيانات عبر بناء بنية تحتية للبيانات مدعمة بتقنيات الأمان الجديدة والمتطورة. وتعتبر المنصة نظام تشفير للبيانات يدير أمن البيانات بطريقة جديدة، وصُممت منصةArmorLock  للأمان لتلبية المتطلبات الأمنية المتنوعة لحالات استخدام تخزين البيانات والمحتوى المهم في قطاعات متنوعة كالمؤسسات المالية والحكومية والرعاية الصحية ومؤسسات تقنية المعلومات والقانونية والإعلامية والترفيهية. ومع استمرار تزايد المخاوف بشأن أمن البيانات، تخطط ويسترن ديجيتال لتطبيق هذه المنصة ضمن مجموعة من حلول التخزين.

ويسترن ديجيتال تضع معياراً جديداً لحماية البيانات مع منصة الأمان المتطورة ArmorLock

ويعد منتج G-Technology™ ArmorLock™ encrypted NVMe™ SSD الجهاز الأول الذي يحتوي هذه التقنية المتطورة، فهو مصمم لتقديم حل تخزين آمن وسهل الاستخدام وقوي الأداء وعالي الجودة لمنشئي المحتوى في مجاليّ الإعلام والترفيه. وبسبب مواجهة هذين المجالين لتهديدات سرقة ملفات الوسائط والأفلام المسربة، أصبحت تطالب الاستوديوهات والوكالات وخاصةً المستثمرين بسُبُل أفضل لحماية المحتوى المهم. وعلى الرغم من أن أغلبية تركيز القطاع حالياً تتمحور حول أمان السحابة، إلا أنه غالباً ما تظل البيانات عرضة للخطر على أجهزة التخزين المحمولة التي تضم المحتوى التجاري المهم.

 

وعلى عكس تقنيات التشفير القائمة على كلمة المرور التي تقاطع سير العمل وتُبطئ الوصول السريع للأصول الرقمية، توفر منصة ArmorLock للأمان حماية لا مثيل لها تتيح لمالك المحتوى التحكم بكيفية الوصول إلى البيانات والأشخاص المخولين. ويوفر محرك أقراص الحالة الصلبة NVMe SSD المشفر بتقنية ArmorLock هذه الميزة ببساطة وموثوقية وسرعة تحمي المحتوى شديد الأهمية.

 

وفي هذا الإطار، قال جيم ويلش، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمنتجات حلول المستهلك لدى ويسترن ديجيتال: “تعد البيانات والأصول الرقمية ميزة تنافسية أساسية بالنسبة لعملائنا، وأصبح التشفير إلزامياً لحماية هذه الموارد في العديد من القطاعات. ولذلك صممنا منصةArmorLock  للأمان إيماناً منا بأن العالم بحاجة إلى تقنيات جديدة وجوهرية تعزز خصوصية البيانات دون عرقلة الوصول إلى البيانات مع أخذ حمايتها من الاختراقات الأمنية بعين الاعتبار. واستطعنا من خلال الجمع بين هذه المنصة الجديدة ومنتجات NVMe SSD ذات المستوى العالمي معالجة المشاكل الحقيقية التي يواجهها عملاؤنا عند محاولة تأمين سير عملهم الإبداعي والسماح لهم أيضاً بالحصول على بياناتهم وحفظها والوصول إليها على نطاق واسع وبسرعة كبيرة”.

 

منصة ArmorLock للأمان الجديدة تعزز سبل الأمان المتطورة ببساطة  

تعد منصة ArmorLock للأمان برهاناً على التزام ويسترن ديجيتال بتوفير حلول تخزين البيانات التي تدعمها منتجات الأمان المتطورة وعالية الجودة التي يستطيع استخدامها الجميع بمنتهى السهولة. وتغطي مجموعة شاملة من التقنيات دورة حياة منتج ArmorLock بدءاً من التصنيع وحتى إخراج المنتج من علبته والتحديثات الجديدة والتثبيت والإدارة التي ترتبط مباشرةً بالوحدات المدعمة بالأجهزة الرائدة والحماية البيومترية في أحدث الهواتف الذكية والحواسيب المكتبية. وصُممت منصة ArmorLock لتحسين طريقة إدارة الأشخاص للبيانات الهامة، فهي تقضي على مشكلة تأثُّر الوصول السريع إلى البيانات عند تطوير مزايا الخصوصية، من خلال توفير الميزتين معاً في منتج واحد.

 

استناداً إلى مساهماتها الكثيرة في المصادر المفتوحة مع RISC-V وOpenTitan، أعلنت ويسترن ديجيتال أيضاً عن إصدار Sweet B، وهي مكتبة تشفير أساسية تتميز بالأداء القوي وتقوم عليها منصةArmorLock  للأمان. وصُممت Sweet B لتوفير مستوى جديد من الأمان والضمان في تشفير المنحنى الإهليلجي مفتوح المصدر، ويتضمن مستودع GitHub الخاص بها الوثائق ومجموعة الاختبار الشاملة ومراجعة مستقلة خارجية أجرتها شركة الأبحاث الأمنية Trail of Bits.

 

تتضمن المزايا الأساسية في منصة ArmorLock للأمان:

  • تقنيات التصنيع التي تزود كل جهاز بالموثوقية والشهادة الرقمية لأصالة المنتج
  • تحديثات بسيطة وقوية للبرامج الثابتة يتم توفيرها مباشرةً عبر تطبيق ArmorLock
  • تشفير مفتوح المصدر ومُدقَّق من قبل طرف ثالث مع تخفيف الهجوم الصادر عن تثبيت التطبيقات والأنظمة الجديدة
  • تطبيقات سطح المكتب والهواتف الذكية المحمية والتي يتم توفيرها عبر متاجر تطبيقات الأنظمة الأساسية. ولا يلزم وجود برنامج تثبيت خاص
  • الاتصال عبر تقنيات الاتصال السلكية واللاسلكية مع تقنية تعريف من دون لمس
  • التعرف على المستخدم بدون كلمة مرور وتقنيات تبادل المفاتيح التي تربط تشفير التخزين مباشرة بالمصادقة البيومترية التي تدعمها الأجهزة
  • إدارة معلومات المستخدم وحمايتها بتقنية المعرفة الصفرية مما يساعد على حماية خصوصيتكم حتى في حالة فقدان أو سرقة الجهاز المدعم بمنصة ArmorLock

 

حماية وأمان بدرجة عالية وسرعة كبيرة وتقنيات NVMe

يوفر محرك أقراص NVMe SSD المشفر بمنصة ArmorLock سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 1000 ميجابايت/ثانية* عبر منفذ USB بسرعة 10 جيجابايت في الثانية، ويضع معياراً جديداً لمنتجات التشفير ذات السرعة العالية من خلال الجمع بين سهولة الاستخدام وتقنيات أمان المعرفة الصفرية المتطورة. ويستطيع المستخدمون عبر تطبيق ArmorLock إلغاء قفل جهازهم لاسلكياً عبر هواتفهم، وذلك باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز مرور الهاتف لضمان عدم تسببت فقدان كلمات المرور في فوات مواعيد تسليم المهام. ويوفر قرص SSD التشفير دون أن يعيق سير العمل من خلال تمكين التعاون دون الحاجة إلى لصق رموز الـPIN على محرك الأقراص.

 

تزود تطبيقات ArmorLock على الهواتف المحمولة والحواسيب المكتبية المدراء بالقدرة على تثبيت وإدارة محركات الأقراص المتعددة والمستخدمين المتعددين للتحكم بمن لديه حق الوصول للبيانات، وهو شيء مهم بشكل خاص بالنسبة لسير العمل التعاوني الذي يتطلب نقل المحتوى بشكل آمن بين المواقع المادية، ويتيح الجيل الجديد من تقنيات ArmorLock للأمان سماح الفرق المختصة للمستخدمين عن بُعد بالدخول قبل مشاركة محركات الأقراص وذلك باستخدام خدمات الرسائل والبريد الإلكتروني الشائعة.

 

وتضم المزايا الرئيسية الأخرى في تطبيقات محركات أقراص NVMe SSD المشفرة عبر منصة ArmorLock: 

  • سهولة التثبيت والفتح عبر تطبيق ArmorLock على الهاتف الذكي 
  •  تشفير أجهزة AES-XTS بسرعة 256 بِت
  • مسح وإعادة تهيئة ملفات الأنظمة الهامة بأمان وبخطوة واحدة
  • تتبُّع الموقع الأخير المعروف لمحرك الأقراص على الخريطة 
  • تحديثات داخلية لتوفير الأمان والتحديثات والمزايا الجديدة باستمرار
  •  متين وقوي ومزود بمعيار IP67 المضاد للغبار والماء، ومقاوم للصدمات إن وقع من ارتفاع 3 أمتار*** ومضاد للسحق حتى 453 كغ 

 

السعر والتوفّر

يتوفر محرك أقراص NVMe SSD المشفر بدعم منصة ArmorLock اليوم في متجر ويسترن ديجيتال ولدى متاجر تجزئة إلكترونية مختارة في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. ويتوفر قرص SSD بسعة 2 تيرابايت** بسعر المصنّع المقترح 599 دولار أمريكي في الولايات المتحدة. ويتوفر تطبيق ArmorLock للتنزيل مجاناً على نظاميّ التشغيل iOS وmacOS: https://GetArmorLock.com/Apps. 

 

آراء العملاء:

توم ميتشل، مدير تقني في Mission Digital 

“لطالما كانت تعجبنا محركات أقراص G-Technology لأنها مصممة من مكونات جيدة أثبتت موثوقيتها وأداءها المحسَّنين. ونتيجة لرغبة مزودي خدمات الاستوديو والبث في حماية أصولهم، ظهرت أهمية استخدام الوسائط المشفرة، ويؤدي ذلك في بعض الحالات إلى تراجع الأداء. ورأينا أن منصة ArmorLock تلبي تلك الاحتياجات جميعها لأنها توفر محرك أقراص سريع وقوي ومقاوم للماء وموثوق ومشفّر! وهو محرك الأقراص الذي كان ينتظره القطاع منذ فترة طويلة”.

 

المصادر:

 

فيديوهات تعليمية

مصدر مفتوح: Sweet B Encryption

 

*حسب الاستخدام لمعدل النقل، 1 ميجابايت/ثانية= 1 مليون بايت في الثانية. بناءً على الاختبار الداخلي؛ وقد يختلف الأداء حسب الجهاز المضيف وظروف الاستخدام وسعة المحرك وعوامل أخرى.

** حسب الاستخدام لسعة التخزين، 1 جيجابايت= 1 مليار بايت. وقد تكون سعة المستخدم الفعلية أقل حسب بيئة التشغيل.

*** على أرضية صلبة مغطاة بالسجاد.

 

 

ابقوا على اتصال مع G-Technology:

www.g-technology.com | فيسبوك: G-Technology | تويتر: @GTechStorage | إنستغرام: GTechnology | يوتيوب: GTechnologyStorage

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: