المجتمعصحة

مستشفى عبداللطيف جميل يحتفي باليوم العالمي لإصابات الحبل الشوكي

نظم https://aljhealth.com/ar/مستشفى عبداللطيف جميل في جدة فعالية احتفاءً باليوم العالمي لإصابات الحبل الشوكي. وسلطت الفعالية الضوء على تقنية الأطراف الهجينة المساعدة من سايبرداين، وهي التقنية الأولى من نوعها في مجال روبوتات الهياكل الخارجية، وتعمل على إعادة بناء الوظائف العصبية العضلية الدماغية لدى المرضى وتحسينها ودعمها. ويأتي إطلاق هذه التقنية في إطار جهود عبداللطيف جميل للرعاية الصحية بتعزيز أفضل الممارسات العالمية في قطاع الرعاية الصحية.

واستضافت الفعالية مجموعة من المصابين بمشاكل في الحبل الشوكي الذين تحدثوا عن تجاربهم والتحديات التي يواجهونها يومياً، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات الاجتماعية التي يمكنها تقديم خدماتها للمستفيدين المحتملين مثل تغطية تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، بالإضافة إلى توفير المعدات والأدوات التي تساعد على الحركة.

 

وكانت عبداللطيف جميل للرعاية الصحية أول جهة توفر تقنية الأطراف الهجينة المساعدة من سايبرداين بالمملكة العربية السعودية، مما جعلها خامس دولة في العالم تعتمد تقنية لمساعدة المصابين بمشاكل في العمود الفقري في خطوةٍ تتماشى مع رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتوفرة للمرضى.

 

وتحول مستشفى عبداللطيف جميل، الذي نجح بتطبيق هذه التقنية، إلى مركز للتدريب على استخدامها، حيث أجرى دورات تدريبية لأطباء ومعالجين وفنيين من مختلف المرافق الطبية الأخرى في المملكة.

 

وتساعد التقنية التي ابتكرتها سايبرداين الأشخاص الذين يعانون من إصابات تعيق حركتهم، على المشي والتجول بمساعدتهم على بذل طاقة حركية غير اعتيادية. ويمكن استخدام هذه التقنية بفعالية أيضاً في إعادة التأهيل بفضل ما تتمتع من قدرات على تسريع التعلم الحركي للأعصاب الدماغية.

 

وفي هذا الصدد، قال م. فيصل السمنودي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعبداللطيف جميل للأعمال: “يعكس الاهتمام بهذه الفعاليات التزامنا بالتوعية حول المشاكل الصحية الصعبة كإصابات العمود الفقري. وتبذل عبداللطيف جميل للرعاية الصحية جهوداً دؤوبة لتوفير أحدث الحلول الطبية المبتكرة للمرضى في المملكة. ويشكل إطلاق تقنية إعادة تأهيل إصابات العمود الفقري ثمرة لهذه الجهود”. 

 

وباعتباره من رواد قطاع إعادة التأهيل، يسعى مستشفى عبداللطيف جميل ليكون سبّاقاً في إطلاق أحدث التقنيات الطبية بالسعودية، وتقديم المشورة للأفراد للاستمتاع بحياة صحية ومستقلة ومليئة بالإنجازات من خلال توفير مستوى متقدم من الرعاية الصحية بالاستعانة بفريق متعدد التخصصات يتمتع بخبرة واسعة في إعادة التأهيل.

413 Views

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: