مدارس الفارس العالمية تطبق برنامج ” IB ” العالمي لتطوير مهارات الطلاب

كشفت سيدة الأعمال مالكة مجموعة مدارس الفارس العالمية والمدير العام  سحر بنت حمد المرزوقي، أن اهتمام السعوديين بالتعليم الأجنبي في السعودية زاد بمعدل 30 في المئة خصوصا بعد السماح لهم بالانضمام والتعلم في المدارس العالمية ، كما زاد اهتمام اولياء الامور في مسألة تعليم ابنائهم وبناتهم بشكل كبير واختيار قنوات التعليم الافضل والمدارس التي تؤهلهم لسوق العمل وتجعلهم قادرين على مواكبة التغيرات المحيطة بشكل عام ولمواكبة وتحقيق رؤية 2030 ، كل تلك الامور جاءت لتصب في مصلحة الطلاب.

مدارس الفارس العالمية تطبق برنامج " ib " العالمي لتطوير مهارات الطلاب

وأكدت المرزوقي أن أولياء الأمور في السعودية اصبحو حريصين كل الحرص على تعلم أبنائهم التعليم الذي يؤهلهم لسوق العمل خصوصا في ظل المنافسة الحاصلة والبحث عن الأفضل مشيره إلى أن عدد من أولياء الأمور وكذلك الأمهات يتابعون وبدقة مسار تعليم أبنائهم ويحرصون على تعليمهم منذ الصغر المناهج  المطلوبة لسوق العمل من خلال مناهج التعليم الأجنبية الأميركية والبريطانية والفرنسية والتي يستطيع الصغار تعلمها والتأقلم معها في مراحل تعليمهم المبكرة .

وتوقعت أن يزيد عدد السعوديين في تلك المدارس إلى 60 في المئة في نهاية العام 2018 وان يزيد عدد المدارس الأجنبية إلى نحو 40 مدرسة خلال مطلع العام المقبل 2019 .

ولفتت المرزوقي أنه لا يتم أبدا تجاهل مناهج التعليم الدينية واللغة العربية فهي الأم والاهم ويتم تدرسيها بشكل كبير مقارنة مع المناهج الاخرى ولذلك اصبح عدد الطلاب السعوديين في مدارس الفارس 70 في المئة و30 في المئة اجانب.

مدارس الفارس العالمية تطبق برنامج " ib " العالمي لتطوير مهارات الطلاب

وألمحت إلى أن العاملين في التعليم الأجنبي والعالمي على كفاءة عالية ومختلفة تماما عن المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم الأهلية الأخرى بمعنى أن المعلمين في مدارس التعليم الأجنبي يخضعون لمعايير معينة ووفق مواصفات تعليمية مهمة .

وعن دور هذه  المدارس العالمية داخل المملكة، وهل لها  دور ثقافي وتربوي قالت: “بالتأكيد لها دور وإلاَّ لما خضنا في هذا المجال، خصوصاً من الناحية الاقتصادية، إذ فيها تسهيل  لحقوق الجاليات في اختيار الثقافة والمؤسسة التي يحصلون فيها العلم والتدريس، وفيها ترك لهامش تربوي لمن لا يرى الرغبة أو الإمكانية في التزام ثقافتنا المحليّة”.

وحول نظرتها لنجاح هذه المدارس وكيفية أدائها، قالت: “هي ناجحة ودورها الذي تؤديه واضح للعيان. والتعليم الأجنبي (تعليم المواد العملية بلغة أجنبية) أصبح كما أشاهد، وأرجو ألا أكون مخطئة، ضرورة تتجاوز حاجة ورغبة الجاليات، بل أصبح حاجة المواطن ابن البلد نفسه، نظراً لما يعانيه المبتعثون من صعوبات.

<

p style=”direction: rtl;”>واعتمدت مدارس الفارس برنامج البكلوريا الدولية “ib ”  في كل مراحلها التعليمية ليكون النظام التعليمي المعتمد في مراحلها الدراسية والبرنامج يعمل على تعليم البحث والاستقصاء وتأهيل الطلاب من خلال عناصر البرنامج الخمسة ـــ المواقف ــــ المفاهيم ـــــ الملامح ـــــ المهارات ــــــ المعرفة.

شاهد أيضاً

Visa تعيّن أندرو توري رئيساً إقليمياً لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة Visa، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(V)، عن تعيين أندرو توري في منصب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات