ماسازا نوناكا من اليابان يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

كشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسيةTM، الهيئة العالمية المتخصصة في تسجيل وتصنيف الأرقام القياسية، اليوم أن الياباني ماسازا نوناكا البالغ من العمر 112 عاماً و259 يوماً قد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية  كأقدم رجل معمّر على قيد الحياة في العام.

وقد تسلّم السيد نوناكا الشهادة الرسمية اليوم في مسقط رأسه بمدينة هوكايدو باليابان من قبل إيريكا أوغاوا، نائب رئيس موسوعة غينيس للأرقام القياسية في اليابان. 

ماسازا نوناكا من اليابان يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وقد حصد السيد نوناكا اللقب بعد السيد فرانسيسكو نونيز أوليفيرا (أسبانيا، 13 ديسمبر 1904) الذي فارق الحياة مؤخراً في 29 يناير 2018 عن عمر 113 عاماً و47 يوماً. ويعتبر السيد جيرومون كيمورا (اليابان) أكبر معمّر على الإطلاق، حيث ولد بتاريخ 19 أبريل 1897 وتوفي عن عمر يناهز 116 عاماً و54 يوماً في 12 يونيو 2013.

ولد السيد نوناكا بتاريخ 25 يوليو 1905 وهو الابن البكر بين ثمانية أشقاء، 7 أخوة وأخت واحدة يقطنون في مدينة أشورو بهوكايدو. تزوج في العام 1931 بالسيدة هاتسونو وأنجب منها 5 أبناس (ولدين و3 بنات). 

وحالياً فإنه يستمتع بمشاهدة التلفاز وقراءة الصحف في المنزل مع عائلته، كما أنه يحب تناول الحلويات والكعك والإسترخاء في الينابيع الساخنة في نزل عائلته. 

ومن جانبه صرّح كريغ غلينداي، رئيس التحرير: “يسرنا الإعلان عن تسجيل رقم قياسي جديد لأقدم رجل معمّر على قيد الحياة بالعالم. إنّ انجاز السيد نوناكا يعد استثنائياً، فهو باستطاعته أن يعلمنا دروساً قيمة حول الحياة وكيفية المحافظة على صحتنا للتمكن من عيش حياة مديدة.” 

<

p style=”font-weight: 400;”>وتجري موسوعة غينيس للأرقام القياسية حالياً تحقيقاً حول لقب أكبر معمّر على قيد الحياة وأكبر معمّرة على قيد الحياة. وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات عند تأكيد معلومات صحب اللقب التالي. وقد كانت جيان لويس كالمينت (فرنسا) تحمل لقب أكبر معمرة على الإطلاق عن عمر 122 عاماً و165 يوماً.

شاهد أيضاً

القباب السبعة، فعالية غامرة في عرض رمضاني مبتكر

في رحلة مبتكرة، تأخذك فعلية القباب السبعة لعالم رمضاني مبتكر .. فعند الدخول ستجد نفسك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات