مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية يكشفان عن أسماء الفائزين بحملتهما المشتركة أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة- التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية، والمعنية بتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة- وشركة البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية (IHRPM)، عن أسماء الفائزين بحملة ’أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك‘ التي أقيمت في إطار شراكة الطرفين الاستراتيجية الهادفة إلى تنمية روح ريادة العمال في المنطقة؛ حيث السيد كرّم سعيد مطر المري، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الفائزين في حفل خاص أقيم اليوم.

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية يكشفان عن أسماء الفائزين بحملتهما المشتركة أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك

ونالت حصّة محمد طاهر الجائزة الأولى عن موقع ’ ند الحمر أفينيوز‘عن مشروعها ’دمية‘ الذي يشتمل على دمى مميّزة مستوحاة من الثقافة والهوية الإماراتيين، في حين آلت الجائزة الأولى عن ’93 – 94 أفينيوز‘ إلى شون رولاندز من مشروع ’ماي إكس- ووردروب‘ وهو المشروع الاجتماعي الخيري الذي يسمح للناس ببيع ملابسهم وإكسسواراتهم المستعملة.

وسيحظى الفائزان بفرصة الحصول على الموقعين مجاناً لمدة عام كامل، بالإضافة إلى الحصول على خدمات استشارية ذات قيمة مضافة تصل قيمتها إلى مليون درهم، مشتملة على خدمات من 9 شركات مرموقة مثل شركة ’سبيس ماترز‘ المتخصصة في الديكور الداخلي، وشركة ’آكشن كوتش‘ المتخصصة في التدريب على مزاولة الأعمال، والتي ستساعد جميعها الفائزتين في إطلاق أعمالهما وإدارتها بنجاح.

وعلّق المري بالقول: “كانت الحملة مبادرة رائعة للترويج لثقافة ريادة الأعمال والروح الريادية في المنطقة، ويغمرنا السرور لنجاحها في تسليط الضوء على العديد من المواهب المحلية المبدعة التي قدمت خططاً مذهلة تؤكد القدرات والإمكانات الواعدة التي يتمتع بها الإماراتيون”.

وأضاف: “تهدف مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى تعزيز الامتياز الريادي في الدولة وتحويله إلى ثقافة عامةّ من شأنها الإسهام في دفع عجلة الاقتصاد الوطني قُدماً. وفي هذا الإطار تأتي مسابقة ’أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك‘ لتثري هذه الشراكة الاستراتيجية وتواصل تمتين الروابط مع القطاع الخاص والمجتمع في سياق خطتنا الاستراتيجية لعام 2021، والرامية إلى تمكين الشركات الناشئة من النمو والتحوّل إلى شركات مستدامة قادرة على التنافس وترسيخ حضورها عالمياً”.

وبحسب أحدث الإحصاءات، فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكّل 94% من إجمالي الشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تلعب الدور الرئيسي في التنويع الاقتصادي والابتكار وتحقيق نقلة نوعية نحو المنظومة الاقتصادية القائمة على المعرفة. ومن هنا تهدف حملة ’أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك‘ إلى المساهمة في هذه الرؤية وتوفير منصّة لروّاد الأعمال الطامحين إلى إطلاق وتنمية شركات مرموقة في المنطقة.

ومن جانبها، عبرّت رشا المطوع، نائب رئيس شركة ’البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية‘، عن سعادتها بالأفكار وخطط الأعمال عالية الجودة المطروحة في المسابقة، وقالت: “نحن مذهولون للغاية بنوعية الأفكار التي شاركت في المسابقة ضمن الموقعين، ولهذا السبب قررنا منح جائزتين إضافيتين للمرتبة الثانية في ’ند الحمر أفينيوز‘ و’93 – 94 أفينيوز‘، وبما ينسجم مع عام الخير”.

وفي معرض حديثها عن الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، قالت المطوع: “إنّه لمن دواعي الشرف والسرور بالنسبة لنا أن تكون مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من جملة شركائنا الاستراتيجيين في هذا المشروع، حيث أبدت دعماً قوياً لرؤيتنا وزودت المتسابقين بكل ما يحتاجونه من مساعدة، ونشعر بالسعادة للتعاون معها كي نساهم سوية في تنمية روح ريادة الأعمال بالدولة”.

وعبّر الفائزان عن بهجتهما بنيل الجائزة، حيث قالت حصّة طاهر، الفائزة عن موقع ’ند الحمر أفينيوز‘: “أنا في غاية السرور لفوزي بالجائزة التي ستتيح لي تحقيق حلمي في ريادة الأعمال، وهو تأسيس متجري الخاص وتحويل مشروعي ’دمية‘ من فكرة إلى واقع ملموس”.

وبدورها قالت رولاند، التي ستفتتح أول موقع لعلامتها ’ماي إكس –ووردروب‘ في ’93 – 94 أفينيوز‘: “أشعر بحماسةٍ كبيرة منذ فزت بهذه الجائزة، إذ لم أحلم قط بأن أحظى بفرصة كهذه، ولا حدود لشعوري بالامتنان. ويعتريني الحماس لتأسيس متجري الخاص وتقديم علامتي للجميع”.

يشار إلى أن ’البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية‘ منح جوائز إضافية في سياق المبادرة ذاتها، بما يشمل الجائزتين الثانية والثالثة عن موقع ’ند الحمر أفينيوز‘، والجائزة الثانية عن ’93 – 94 أفينيوز‘؛ إذ آلت الجائزة الثانية في ’ند الحمر أفينيوز‘ إلى حسن العلي عن مفهوم ’بلو بيتش‘ لخدمات غسيل لملابس، بينما نال المرتبة الثالثة محمد الزعابي عن مقهى ’27‘. وفي ’93 – 94 أفينيوز‘، حلت تمارا العيسى في المرتبة الثانية عن فكرة متجر ’بيت جوديز‘ للحيوانات الأليفة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقعين الإلكترونيين: www.9394avenues.com ، www.nadalhamaravenues.com .

شاهد أيضاً

الأميرة العنود تفتتح “بسمة خير” المعرض الخيري السنوي لـ “لأولى” بهيلتون جدة

برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد آل سعود، حرم مستشار …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات