فورمولا 1 تختار أمازون ويب سيرفيسز (AWS) مزوداً رسمياً للخدمات السحابية وتعلم الآلة

أعلنت شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، إحدى شركات Amazon.com  (المدرجة في ناسداك تحت الرمز AMZN) أن مجموعة فورمولا 1 (المدرجة في ناسداك تحت الرمز: FWONA) ستنقل الغالبية العظمى من بنيتها التحتية من مراكز بياناتها الخاصة إلى الخدمات السحابية من أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، إلى جانب توحيد معايير خدمات تعلم الآلة وتحليل البيانات على أمازون ويب سيرفيسز (AWS) من أجل تسريع تحولها إلى الحوسبة السحابية.

فورمولا 1 تختار أمازون ويب سيرفيسز (AWS) مزوداً رسمياً للخدمات السحابية وتعلم الآلة

وستعمل مجموعة فورمولا 1 مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لتعزيز استراتيجيات السباق وأنظمة تتبع البيانات والبث الرقمي من خلال مجموعة متنوعة من خدمات  AWS– بما في ذلك Amazon SageMaker، وهي خدمة تعلّم الآلة التي تُمكِن المطورين والعلماء من بناء ونشر نماذج التعلم الآلي بسهولة، وAWS Lambda وهي إحدى خدمات AWS الرائدة في مجال الحوسبة من دون خوادم، وخدمات التحليل من AWS  – للكشف عن مقاييس جديدة كلياً والتي من شأنها أن تغير الطريقة التي يتواصل ويتشارك المشجعون والفرق بالسباقات. كما قامت فورمولا1 باختيار خدمات AWS Elemental Media Services لتشغيل عمليات تدفق الفيديو، ما يعزز تجربة المشاهدة لأكثر من 500 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم.

 

وباستخدام Amazon SageMaker، يقوم علماء البيانات في مجموعة فورمولا 1 بتدريب نماذج التعلم العميق باستخدام بيانات السباق السابقة على مدى 65 عاماً المخزنة في كل من Amazon DynamoDB و Amazon Glacier. وباستخدام هذه المعلومات، يمكن لفورمولا 1 استخراج إحصاءات أداء السباق من أجل الخروج بتنبؤات عن السباقات وإعطاء المشجعين معلومات متعلقة بالقرارات والاستراتيجيات التي يعتمدها السائقين والفرق. على سبيل المثال، يمكن لعلماء بيانات فورمولا 1 أن يتنبأوا بالفرص المتاحة أمام  السائقين لتقوم الفرق بإعداد السيارات للسباق بحيث تحقق أقصى فائدة، فضلاً عن تحديد أفضل توقيت لتغيير الإطارات. ومن خلال تدفق بيانات السباق في الوقت الفعلي إلى AWS باستخدام خدمة Amazon Kinesis ، يمكن لمجموعة فورمولا 1 جمع بيانات الأداء الرئيسية ومعالجتها لكل سيارة أثناء كل دورة في سباقات فورمولا 1 بدقة وسرعة لا مثيل لها. وبعد ذلك، ومن خلال نشر التعلم الآلي المتطور عبر Amazon SageMaker، يمكن لفورمولا 1 تحديد مستوى أداء السائق وما إذا كان السائقون قد تجاوزوا الحد الأقصى في آدائهم . ومن خلال مشاركة المعلومات هذه مع المشجعين عن طريق البث التلفزيوني والمنصات الرقمية، تعمل فورمولا 1 على تحسين تجربة المشجعين وعشاق الرياضة، ما يسمح لهم بالتعمق في التفاصيل المتعلِقة بالفرَق والسائقين المفضلين لديهم.

 

وقال بيت سامارا، مدير الابتكار والتكنولوجيا الرقمية في مجموعة فورمولا 1: “بالنسبة إلى احتياجاتنا، تتفوق أمازون ويب سيرفيسز (AWS) على جميع مزودي الخدمات السحابية الآخرين من حيث السرعة والقابلية للتوسع والموثوقية والانتشار العالمي ومجتمع الشركاء واتساع وعمق الخدمات السحابية المتاحة. ومن خلال الاستفادة من خدمات Amazon SageMaker والتعلم الآلي، أصبحنا قادرين على تقديم هذه الرؤى والتنبؤات لعشاق الرياضة في الوقت الفعلي. كما أننا متحمسون لأن قسم Formula 1 Motorsports  سيدير أعباء عمل عالية الأداء في بيئة قابلة للتطوير على أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، وبذلك سيتمكَن فريق عمل الديناميكيا الهوائية المختص لدينا، بتقييم الاستراتيجية الأكثر فعالية لتطوير قوانين جديدة لتصميم سيارات سباقات الفورمولا 1.”

 

وقال مايك كلايفيل، نائب رئيس المبيعات التجارية وتطوير الأعمال عالمياً في أمازون ويب سيرفيسز (AWS): “بالاستفادة من وفرة الخدمات التي تقدمها السحابة الرائدة في العالم، ستتفاعل مجموعة فورمولا 1 مع قاعدة جماهيرها العالمية المتنامية بطرق فريدة. ومن خلال تحليل بيانات فورمولا 1 القيِمة من السباقات الماضية مقارنةً بالمعلومات التي يتم جمعها في الوقت الفعلي، باستخدام خدمات التعلم الآلي والتدفّق والتحليل من أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، أصبح  بالامكان الحصول على مقاييس وأفكار جديدة للسباقات لم يكن في الإمكان تصورها من قبل. وبواسطة خدمات AWS Elemental Media Services ، ستعمل فورمولا 1 على جذب جمهورها من خلال تجارب متميزة ستثير الأهتمام لأجيال.”

شاهد أيضاً

أول تقرير على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يشير إلى توقعات واعدة لمستقبل البيئات متعددة السحابة في المملكة العربية السعودية

كشفت شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) اليوم عن نتائج أول تقرير يحمل عنوان مستقبل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات