فريق السعودية للسباقات يتأهب لخوض بطولة Jaguar I-PACE eTROPHY

يستعد فريق السعودية للسباقات لخوض الجولة الأولى من بطولة Jaguar I-PACE eTROPHY  2018/2019، والتي ستنطلق يوم السبت 15 ديسمبر 2018م بمحافظة الدرعية بالرياض، ومن ثم سينتقل الفريق ليكمل جولات البطولة في 10 مدن مختلفة حول العالم.

فريق السعودية للسباقات يتأهب لخوض بطولة Jaguar I-PACE eTROPHY

وستكون أول مشاركة لفريق السعودية للسباقات في الجولة الأولى من موسم 2018/2019 لبطولة Jaguar I-PACE eTROPHY لسيارات جاكوار الكهربائية، وذلك ضمن فعاليات بطولة “إيه بي بي فورميلا إي” التي تستضيفها المملكة خلال الفترة 13-15 ديسمبر 2018م, والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي للسيارات في الدرعية. وتعد بطولة eTROPHY  فعالية حصرية لسيارات جاكوار I-PACE الكهربائية المعدلة، وهي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل يتم إنتاجها لتتيح للفرق المشاركة الفرصة لإثبات قدراتهم في عالم سباقات السيارات، والمنافسة في بطولات عالمية لا يصحبها إنبعاثات غازية ضارة بالبيئة.

 

 

ويتكون فريق السعودية للسباقات من الكابتن بندر العيسائي و الكابتن أحمد بن خنين واللذان يتمتعان بمسيرة مميزة في عالم سباقات السيارات واحتلال مراكز متقدمة في بطولات متعددة خلال السنوات الماضية على مستوى الشرق الأوسط، ومن ضمنها التأهل إلى نصف النهائي من مسابقة سباق الابطال التي استضافتها المملكة في شهر فبراير الماضي.

 

هذا وقد أجرى الفريق استعداده في بريطانيا للمشاركة في هذه البطولة من خلال حصص تدريبية مكثفة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

 

ويعد هذا الفريق أول فريق رسمي للملكة العربية السعودية لسباقات السيارات يشرف عليه ويديره الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات. وسوف يتم تقديم فريق السعودية للسباقات بشكل رسمي لوسائل الاعلام قبيل موعد انطلاق البطولة.

شاهد أيضاً

المملكة تشهد نهائيات بطولة العالم لسباقات اتحاد طائرات الدرونز

يعد Drone Racing League (DRL)؛ المنصة الاحترافية الوحيدة في العالم لسباق طائرات الدرونز ، وسيقام …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: