شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” تُعلن عن برنامجها الوطني للمملكة العربية السعودية

أعلنتْ اليوم شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز – المملكة العربية السعودية”، الرائدة عالميا في توفير المعدات والخدمات لأسواق توليد الطاقة، عن إطلاق البرنامج الوطني لشركة متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز  في المملكة العربية السعودية، مما يشكل لحظة محورية لقطاعي الطاقة والتصنيع في المملكة.

وباعتبار شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” شريكاً على المدى الطويل في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية، سيشهد البرنامج الوطني، الذي يجري العمل على تطويره منذ نحو عام، اتخاذ شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” خطوات ملموسة وعملية من خلال إطلاق منشآت تصنيع لبناء توربينات الغاز الأكثر كفاءة وموثوقية في العالم هنا في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، جرى تطوير برنامج شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” ليكون متناسقاً بشكل وثيق مع رؤية 2030 وأهداف برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية (IKTVA)، حيث سيدفع قدماً بعجلة القيمة المحلية من خلال توفير الوظائف المتطلبة للمهارات العالية، وزيادة كفاءة الطاقة وتنويعها، وتحقيق تنافسية عالمية أكبر في قطاع التصنيع.

ويتألّف البرنامج الوطني لشركة متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز في المملكة العربية السعودية من توطين تصنيع توربينات الغاز والخدمات ذات الصلة في المملكة، حيث يتم بناؤها وصيانتها بواسطة أيدٍ وخبرات سعودية. وفي هذا الإطار، ستقوم شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” بتدريب وبناء قدرات الشباب السعودي في مجال التصنيع، والإصلاح، والخدمات، والاستفادة من الموارد المادية المحلية للتصنيع ومن الموردين المحليين أيضاً.

ويعد إعلان البرنامج الوطني للشركة هو أول قرار رسمي لكين كاواي، الرئيس والرئيس التنفيذي الجديد لشركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز، والذي يعد من المؤيدين والداعمين للمملكة حيث قضى الكثير من الوقت فيها وعمل جاهدا على دفع مبادرات واستثمارات الشركة في المملكة.  وبهذه المناسبة قال كين كاواي: “مع إعلان البرنامج الوطني لشركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز في المملكة العربية السعودية فإننا متحمسون جدا لتقديم أحدث تقنياتنا في المملكة. ونحن بكل فخر رواد التقنيات المتقدمة في مجال توليد الطاقة – من توربينات الغاز المتقدمة إلى أنظمة الذكاء الصناعي التي تعمل على أتمتة محطات الطاقة  – وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على توفير كهرباء أنظف وأكثر كفاءة وأقل تكلفة”.

وبهذه المناسبة  قال خالد سالم، رئيس شركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نمر في شركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز بمرحلة هامة نهدف من خلالها إلى تعزيز تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخصوصا في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم افتتاح المنشأة الجديدة في المملكة، والثالثة في مدينة الدمام، بحلول عام 2021. وستوفر منشأة التصنيع الحديثة العديد من فرص العمل للسعوديين إلى جانب نقل الخبرات وتطوير المهارات اللازمة في مجال الطاقة. وستمثل المنشأة الجديدة نقلة نوعية لإنتاج وتوليد طاقة أنظف وأكثر كفاءة في المملكة.”

شركة "متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز" تُعلن عن برنامجها الوطني للمملكة العربية السعودية

وتُعدّ توربينات الغاز من الفئة المتقدمة التي تُوفّرها شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” من التوربينات الرائدة على مستوى العالم، حيث يبلغ تصنيف كفاءتها في فئتها 65٪ وتصنيف موثوقيتها في فئتها 99.5٪. وتُوفّر هذه التقنية لمنتجي الطاقة حلولاً بتكاليف تشغيلية أقل، بالإضافة إلى الحد الأدنى من متطلبات الصيانة وتقليل وقت التعطل بسبب أعمال الصيانة والإصلاح، كما تتّسم هذه التقنية بالقدرة على تحويل شبكة الكهرباء بشكل جذري. ومن خلال استنادها إلى الهندسة الدقيقة التي يتّسم كل جزء فيها بأعلى مستويات الجودة، تُمثّل هذه التقنية أيضاً مثالاً لمهارة التصنيع.

وفي الواقع فإن تطوير المهارة والمعرفة الضروريتين لإنتاج هذه التقنية بين صفوف العاملين السعوديين هو حجر الزاوية في برنامج شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز”. حيث تُعتبر استدامة المواهب المحلية وتوليد الطاقة جزءاً لا يتجزأ من دفع عجلة التغيير نحو الأفضل في قطاع الطاقة وهو ما تنتهجه الشركة في جميع عملياتها حول العالم.

ومع نمو سنوي يصل إلى 10٪ في إنتاج الكهرباء في المملكة، واعتماد تاريخي على النفط لتوليد الكهرباء، تنصّ رؤية 2030 على الالتزام بتنويع مصادر توليد الطاقة في المملكة العربية السعودية ومن أهمها توليد الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي.

ومن جانبه قال شوهي موما، الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز في المملكة العربية السعودية: “يبدو جلياً من إعلان اليوم أن شركة ’متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز‘ تلتزم التزاماً طويل الأمد بقيادة التغيير في مجال الطاقة داخل المملكة العربية السعودية وذلك من أجل خدمة المملكة اليوم، ولسنوات طويلة قادمة”.

<

p style=”font-weight: 400;”>وجدير بالذكر أن شركة “متسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” أنشأتْ منشأة متطورة لإصلاح ريش التوربينات في الدمام في عام 2017 وذلك وبهدف أن تكون أقرب وأكثر دعماً لعملائها السعوديين علاوة على توفير فرص العمل وبرامج التدريب ذات الصلة للمواطنين السعوديين.

شاهد أيضاً

المعرض السعودي للتذوق يطلق جائزة التميز السعودي بالطبخ بانواعها بمشاركة اكثر من ١٠٠ جهة في كمبنسكي

تنظم موسسة خبرات وارقام لتنظيم المعارض والموتمرات المهرجان السعودي للتذوق ضمن المعرض السعودي للتذوق في …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: