دولة الإمارات تتصدر مشهد الابتكار في إنتاج الغذاء خلال توزيع جوائز معرض “جلفود”

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة حضورا لافتا أثناء توزيع جوائز النسخة الحالية لمعرض “جلفود” القائمة بشكل أساسي على أحدث تقنيات الغذاء والابتكار. وتمكنت شركتين من رواد صناعة وإنتاج الأغذية في الدولة من حصد ثلاث جوائز مرموقة خلال الحدث.

Relentless innovators - Global Food Industries Jacek Blewa GM & Jai Rawat Head of Innovation

وتضمنت جوائز “جلفود” للابتكار عشر جوائز تخضع للجنة تحكيمية تتألف من كبار الطهاة، وتجار التجزئة ومختصي قطاع الأغذية وصناعاتها. وتندرج هذه الجوائز في إطار التقدير والاعتراف الذي تبديه اللجنة القائمة على المعرض تجاه التقنيات الحديثة والصناعات المبتكرة المتصلة بهذا القطاع الحيوي والتي يستعرضها خمسة آلاف عارض محلي وإقليمي وعالمي.

وقال السيد جاسيك بليوا مدير عام شركة “جلوبال فود إنداستريز – (Global Foods Industries (UAE التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها أن هذه الجوائز تؤكد التزامنا بالابتكار وحرصنا على متابعة الفرص التي توفر قيمة أفضل لمنتجاتنا وعملائنا”. تعتبر شركتنا الأولى في دولة الإمارات على صعيد إنتاج أغذية عالية القيمة الغذائية للمستهلكين. تخلو منتجاتنا من أي مواد حافظة وانخفاض في استخدام الملح وعدم استخدام غلوتومات أحادية الصوديوم نهائيا . كما تحتوي منتجاتنا على نسبة بروتين 30% أكثر، و60% سعرات حرارية أقل و90% ألياف أكثر ما يجعلها مثالية للأفراد الذين ينشدون الغذاء الصحي والمتوازن. وتواكب هذه المنتجات الطلب المتزايد على منتجات الصحة والعافية في الوقت الذي نتطلع لجذب مليون شخص لتجربتها”.

 

 

من جانبه قال السيد مارك نابير، مدير معرض “جلفود”: “يعكس هذا الإنجاز الذي حققته شركات الأغذية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التطور الملحوظ الذي يشهده قطاع إنتاج المواد الغذائية سواء داخل الدولة أو على صعيد المنطقة. وتحرص دول مجلس التعاون الخليجي على التقليل من اعتمادها الكبير على الواردات الغذائية من مختلف دول العالم، ولا شك بأنه مع توفر البيئة الداعمة لإنتاج الأغذية محليا، تصبح الشركات الوطنية  مؤهلة للمنافسة بقوة على الساحة الدولية “.

وهيمنت الدول الأوروبية على 50% من جوائز دورة هذا العام من معرض “جلفود” وهي المملكة المتحدة وألمانيا والنمسا وفنلندا وإسبانيا على التوالي، فيما حصدت شركة أتلانتيك الأمريكية للأغذية المحدودة – Atlantic Foods Co. Ltd. (USA) على جائزة أفضل منتج مخبوز أو حلوى لرقائق الرمان Temole، بينما فازت شركة Thai Coconut Public Company التايلندية بجائزة فئة أفضل المشروبات الغازية لمياه جوز الهند الفوار.

وأوضح السيد سيدا سولماز، مدير الخدمات التسويقية لدى “تترا باك” في “الشرق الأوسط وأفريقيا أن عامل الابتكار مرتبط ارتباطا وثيقا مع احتياجات المستهلكين، وأنه قد يكون مؤثرا للغاية حال المساهمة في تلبية تلك الاحتياجات بما ينسجم مع القنيات الحديثة المتطورة. وقد أثبت جميع الفائزون اليوم أن الابتكار هو من أهم عوامل النجاح”.

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز “جلفود” للابتكار:

  • أفضل منتج مخبوز أو حلوى: رقائق الرمان Temole – شركة أتلانتيك للأغذية المحدودة (الولايات المتحدة الأمريكية) – Atlantic Foods Co. Ltd. (USA)
  • أفضل منتج بهار أو صلصة: Tangy Orange Marmalade  مع الزعفران الهندي – Mahbit Saffron (UK)
  • أفضل ابتكارات الألبان: كاكاو ألوها – Cocoa Aloha – Maresi Austria (Austria)
  • أفضل الأغذية المجمدة أو المبردة: الآيس كريم الخالي من الألبان المصنوع من زيت الزيتون – La Ibense Bornay (Spain)
  • أفضل الأطعمة الحلال: كينوا الدجاج وكالي برغر من قبل شركة جلوبال فود إنداستريز (Global Foods Industries (UAE)
  • أفضل منتج عن فئة الصحة والعافية: عسل هيكيان الخام من قبل عسل هيكيان الخام (فنلندا) – Hikian Raw Honey (Finland)
  • أفضل المشروبات الساخنة: الشاي السريع من قبل شركة الأغذية الطازجة (ألمانيا) – The Fresh Food Company (Germany)
  •  
  • فئة الابتكار في إنتاج اللحوم أو الدواجن: سوبر تشيكن كينوا وكالي ناجتس – شركة جلوبال فود إنداستريز – Global Foods Industries (UAE)
  • أفضل المنتجات العضوية: هنتر كوليكشن – غرانولا ليزي العضوية – Hunter Foods Ltd. FZCO (UAE)
  • أفضل المشروبات الغازية: مياه جوز الهند الفوار – Thai Coconut Public Company (Thailand)

يتم عرض المنتجات الفائزة في جوائز جلفود للابتكار في منطقة جلفود ديسكفري – قاعة زعبيل 4 طوال هذا الأسبوع.

<

p style=”font-weight: 400;”>يعتبر ’جلفود 2018‘ معرضاً مخصصاً للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط؛ ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 18 إلى 21 فبراير 2018، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 22 فبراير 2018. ويمكن للزوار تسجيل مشاركتهم في موقع الفعالية بتكلفة 400 درهماً إماراتياً (108 دولار أمريكي). يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com

شاهد أيضاً

دجاج كنتاكي يحتفل بعيد ميلاد مؤسسه الـ128 بمبادرة تقديرية في المنطقة

أعلن دجاج كنتاكي، أكبر مطاعم الدجاج المقلي في العالم، عن إطلاق مبادرة سنوية جديدة بمناسبة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: