“دراية المالية” تطلق صندوق استثمار عقاري متداول

 أعلنت شركة دراية المالية “المرخصة من هيئة السوق المالية” عن موعد طرح “صندوق دراية ريت” طرحاً عاماً للمستثمرين اعتباراً من يوم الأربعاء 9 الربيع الثاني 1439هـ الموافق 27 ديسمبر 2017م وحتى يوم الأحد 20 الربيع الثاني 1439هـ الموافق 7 يناير 2018م. وسيكون الطرح متاحاً للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح من خلال الجهات المستلمة وهي بنك الرياض والبنك الاهلي التجاري والبنك العربي الوطني وشركة دراية المالية ، وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته 10,000 ريال سعودي.

ويتوقع أن يكون صندوق دراية ريت من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حيث يصل حجم الصندوق إلى 1,172,000,000 ريال سعودي موزع على خمسة عشر أصل عقاري مما يجعله أكثر صناديق الريت تنوعا من بين الصناديق العقارية المتداولة في السوق السعودي. كما تتوزع  أصوله في عدد من مدن المملكة وهي الرياض وجدة والدمام والخبر والجبيل والإحساء مما يضفي ميزة التوزيع الجغرافي وعدم التركز. كما أن أنواع القطاعات العقارية فيها متعددة أيضاً حيث تشمل المكتبي والسكني والمستودعات والفنادق وقطاع التجزئة.  ويعتبر الصندوق متوافقً مع الضوابط الشرعية. وتبلغ الحصة المتاحة للجمهور من خلال الطرح العام  361,744,210 ريال سعودي. وسيقوم الصندوق بتوزيع 90% من عوائده بشكل نصف سنوي. ويتوقع أن يصل معدل العوائد الصافية حوالي 7.22% خلال السنة القادمة.

 محمد بن سعيد الشماسي

وفي تعليقه على هذه الخطوة، يقول الرئيس التنفيذي للشركة ، الأستاذ  محمد بن سعيد الشماسي

“حرصا منا على تقديم الاستثمارات المميزة لعملائنا الكرام، فأننا نقوم بطرح صندوق عقاري متداول يعد الاكثر تنوعا من ناحية عدد العقارات والتوزيع الجغرافي وعدد المستأجرين وبعائد جذاب يتفوق على الصناديق الاخرى القائمة. ويعد صندوق دراية ريت إستكمال للنجاحات التي حققتها دراية في مجال الصناديق العقارية المدرة للدخل. وسنعمل خلال الفترة القادمة على الاستفادة من فرص التمويل المتاحة من أجل رفع نسبة العوائد الصافية للصندوق خلال الفترة القادمة.

لقد عملنا مع شركاء متمييزين لديهم خبرة كبيرة في المشاريع العقارية وإدارة الاملاك وشبكة ممتازة من العلاقات مع المستأجرين. حيث يبلغ عدد المستأجرين أكثر من 55 مستأجر. نتطلع لتوسيع المحفظة العقارية لدراية ريت بما يحقق التنويع ورفع مستوى العوائد”

وفي تعليقة على إطلاق الصندوق، صرح الاستاذ عمر الشويعر – الرئيس التنفيذي  لشركة متون العقارية. وهي مشاركة في الصندوق: ” تعتبر الصناديق العقارية المتداولة فرصةً استثماريةً واعدة في القطاع العقاري لتساهم في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للشركة والمساهمين والمستثمرين في آن واحد ، بالاضافة إلى توسيع قاعدة الشركاء والاسهام في تنويع محافظ الاستثمار من خلال العقارات المطورة ذات الدخل الدوري وبمعدلات تأجيرية جذابة استثمارياً مقارنة مع مثيلاتها من الاستثمارات ، بالتزامن مع كونها قناة استثمارية تتيح لفئات المستثمرين المختلفين من شراء وبيع وحدات الصندوق وفق لائحة الاستثمار العقاري والتتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة ”

وذكر الاستاذ عبدالله البريكان رئيس شركة رتال للتطوير العمراني. وهي مشاركة  في الصندوق:” صندوق دراية ريت يتميز بتنوع إستخدامات عقاراته ، وتوزيعها الجغرافي ومواقعها الحيوية، وكذلك جودتها من الناحية الإنشائية، مما يقلل من تكاليف الصيانة المرتفعة ، مما يجعل الصندوق أكثر جاذبية لشريحة أوسع من المستثمرين بما يحقق افضل عائد ، كما نتطلع إلى توسع إستثمارات الصندوق و نمو صافي الأرباح في المسقبل القريب”

تعتبر دراية المالية شركة رائدة في الاستثمار وابتكار الحلول والصناديق الاستثمارية لما تتميز به من شفافية واستقلالية وسهولة في التعامل وكذلك الخبرة الطويلة التي يتمتع بها أعضاء الشركة؛ و يدعم ذلك وجود خبرات نوعية و متميزة في مجال إدارة الأصول و التحليل المالي في السوق السعودي و الخليجي والأسواق العالمية.

يذكر أن هيئة السوق المالية كانت قد أعلنت موافقتها على طرح وتسجيل وإدراج وحدات “صندوق دراية ريت” في السوق المالية السعودية كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً بتاريخ 18 الربيع الأول 1439هـ الموافق 6 ديسمبر 2017م. والاستثمار في الصندوق قد لا يكون ملائماً لجميع المستثمرين، لذا يتوجب على كل مستثمر قراءة الشروط والأحكام التي تحتوي على معلومات هامة بشأن استراتيجية الاستثمار ومخاطر الاستثمار والرسوم وجميع التفاصيل المتعلقة بالصندوق، وهي متوفرة على موقع شركة دراية الماليةwww.derayah.com    وموقع هيئة السوق المالية  www.cma.org.sa كما أن الاستثمار في الصندوق دون الإطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها قد ينطوي على مخاطر عالية.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات