تقنية

حاسوب HUAWEI MateBook X: نظرة مقرّبة على أحدث حواسيب هواوي المحمولة

يتعين على المستخدمين اليوم عند اختيارهم لحاسوب محمول جديد التخلي عن سهولة الحمل مقابل الأداء العالي أو بالعكس، ويعود ذلك إلى أن الحواسيب المحمولة النحيفة والأنيقة مخصصة للاستخدام الخفيف أثناء التنقل، بينما تكون الحواسيب المحمولة التي تركز على الأداء العالي أثقل وأكبر حجماً في غالب الأحيان. إلا أن هواوي نجحت في جمع هاتين الميزتين في حاسوب محمول رائد واحد أطلقته حديثاً، وهو HUAWEI MateBook X الأنيق والنحيف والخفيف. ويُعدّ حاسوب HUAWEI MateBook X المحمول بفضل ميزاته القوية الموجودة في هذا الهيكل الأنيق أحد الحواسيب المحمولة التي لا بد من الحصول عليها هذا العام. لنلقي نظرة أعمق عليه.

حاسوب HUAWEI MateBook X: نظرة مقرّبة على أحدث حواسيب هواوي المحمولة

هيكل أنيق ونحيف وخفيف

يبتعد HUAWEI MateBook X عن أسلوب التصميم المعتاد في الحواسيب المحمولة ويمتلك هيكلاً أصغر حجماً وأكثر أناقةً وأخف وزناً. فحجمه أصغر من ورقة مقاس A4 ويبلغ وزنه الإجمالي 1 كغ فقط، مما يسهّل حمله وتخزينه بسهولة في أي حقيبة أو حتى حمله باليد. وتُكمّل هذا المظهر النحيف والأنيق اللمسات النهائية الأنيقة والبسيطة وأبرزها عملية الصب بالقالب الآلية وطريقة رش الطلاء المتطورة لخمس مرات على الأقل بألوان مستوحاة من الطبيعة مثل الفضي Silver Frost وأخضر الغابات Forest Green.

 

وتسيطر روح التصميم المتمثلة في النحافة والأناقة على جميع تفاصيل الحاسوب المحمول لتصل إلى الشاشة. وبمجرد فتحه، سيستمتع المستخدمون بتجربة مشاهدة غامرة مع شاشة العرض الكاملة التي تعمل باللمس بدقة 3K وعرض غير محدود بفضل نسبة الشاشة التي تبلغ 90% من حجم الهيكل الكلي وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2. وإضافةً إلى تصميمها الرائع، تعد هذه الشاشة أعجوبة بوظائفها حيث تتميز بدقة 3K التي تبلغ 3000×2000 بكسلز وتمتلك %100 من مجموعة ألوان sRGB ونسبة تباين تبلغ 1500: 1. وتعمل كل هذه العناصر معاً لتوفر للمستخدم تجربة مشاهدة مذهلة بتفاصيل دقيقة وألوان زاهية بغض النظر عن المحتوى.

 

المهام المتعددة أصبحت أكثر سهولةً مع خاصية العرض على عدة شاشات

يميل المستخدمون هذه الأيام إلى استخدام عدة أجهزة في نفس الوقت. وتعد الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة استخداماً وخصوصاً للتحقق من أحدث الإشعارات. إلا أن ذلك غالباً ما يشتت انتباه المستخدم وخاصةً وهو يحاول إنجاز عمله على الحاسوب المحمول. وإدراكاً منها لأهمية التخلص من التشتيت، صممت هواوي حاسوب HUAWEI MateBook X المحمول وزودته بخاصية العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration  كجزء من نظام هواوي شير Huawei Share. وكل ما عليكم هو تفعيل NFC وWi-Fi على كلا الجهازين ونقر هاتف هواوي الذكي والمتوافق مع هذه الميزة على لوحة اللمس الموجودة بالحاسوب (التي أصبحت تضم الآن علامة نظام هواوي شيرHuawei Share) لعرض شاشة الهاتف الذكي بسلاسة على شاشة الحاسوب.

 

وبعد مزامنة الجهازين، سيتمكن المستخدمون من التحكم بكلا الجهازين وتطبيقاتهما في نفس الوقت، وفتح تطبيقات الهاتف الذكي على شاشة الحاسوب المحمول وسحب وإفلات الملفات والصور والمستندات والنصوص وحتى تحرير الملفات المحفوظة على الهاتف عبر الحاسوب المحمول بسهولة تامة. إضافةً إلى ذلك، تتيح هذه الميزة أيضاً للمستخدمين الرد على المكالمات عبر الحاسوب المحمول أو حتى إعداد نقطة اتصال فورية (hotspot).

 

مزايا ذكية للاستخدامات اليومية

يعتمد مستخدمو الحاسوب المحمول على حواسيبهم في أداء مجموعة واسعة من المهام اليومية. وأخذت هواوي ذلك في الاعتبار وزودت حاسوب HUAWEI MateBook X المحمول بمجموعة واسعة من الميزات الذكية الجديدة لتعزز الإنتاجية اليومية لدى المستخدمين. وأصبحت لوحة اللمس الآن أكبر مما كانت عليه من قبل مما يتيح للمستخدمين مساحة أكبر للعمل. وتستجيب لوحة اللمس أيضاً مع اللمس بشكل أسرع لتوفر تجربة أكثر تجاوباً ودقة.

 

من حيث الأداء، يوفر HUAWEI MateBook X أداءً قوياً وفعالاً بغض النظر عن المهمات التي تقومون بها. ويضم أحدث معالج Intel® Core™ i5 من الجيل العاشر وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويتعامل مع جميع أنواع المهام اليومية بسهولة، بدءاً من معالجة مهام البرامج الثقيلة إلى تصفح الويب أو حتى التطبيقات الترفيهية أثناء التنقل. وتلعب ميزة Wi-Fi 6 في الحاسوب المحمول دوراً مهماً في ضمان نوعية الاتصال المناسبة بالإنترنت وسرعات تصل إلى ثلاثة أضعاف الجيل السابق من WiFi 5.

 

وبالإضافة إلى تحسين الأداء، يوفر حاسوب HUAWEI MateBook X المحمول جودة الصوت العالية بفضل حل الصوت الذكي الذي يضم نظام مكبرات الصوت الرباعي القوي مع إعدادات التردد المنفصل والخوارزميات الصوتية المتقدمة، مما يمكنه من توفير صوت غني وثلاثي الأبعاد من أسفل لوحة المفاتيح مباشرةً. ويسهل هذا الإعداد توفير الصوت المحيطي مما يمنح المستخدم تجربة صوت سينمائية مذهلة أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى.

 

جهاز يمزج بين الخصوصية والراحة

يستخدم معظم مستخدمو الحاسوب المحمول اليوم قطعة صغيرة من الشريط اللاصق لتغطية كاميرا الويب الموجودة في أعلى الشاشة. وغالباً ما تكون هذه المسألة متعلقة بالخصوصية وتؤثر بدورها على التصميم العام للحاسوب. ولحل هاتين المشكلتين دمجت هواوي الكاميرا في لوحة المفاتيح نفسها، حيث تنبثق الكاميرا فقط عند الحاجة إليها، فتحمي بذلك خصوصية المستخدم وتلعب دوراً مهماً في مظهر الشاشة الأنيق. ويعمل زر التشغيل الموجود في حاسوب HUAWEI MateBook X بمثابة قارئ لبصمات الأصابع، مما يلغي الحاجة إلى كتابة كلمة مرور أو مسح بصمة الإصبع بمجرد تشغيل الحاسوب المحمول. وسيتم مسح بصمة المستخدمين أثناء تشغيل الحاسوب والدخول مباشرةً إلى سطح المكتب الخاص بهم.

 

يُعدّ HUAWEI MateBook X حاسوب محمول مناسب لجميع أنواع المستخدمين لأنه الحل الأمثل لإتمام المهام اليومية وواجبات الدراسة والعمل من المنزل وحتى جلسات الترفيه الرائعة. وبفضل وزنه الخفيف وتصميمه الأنيق، يعتبر أيضاً حل سهل الحمل على المستخدمين أثناء التنقل. ومن ناحية أخرى، يستطيع المستخدمون أيضاً اختيار HUAWEI MateBook X Pro الذي يتميز بشاشة العرض الكاملة باللون الأخضر الزمردي Emerald Green الأنيق. ويحتوي هذا الإصدار أيضاً على ميزات رائعة مثل العرض على عدة شاشاتMulti-Screen Collaboration  كجزء من نظام هواوي شيرHuawei Share ووحدات المعالجة المركزية من الجيل العاشر للحصول على أداء احترافي وعمر بطارية طويل لاستخدامه طوال اليوم.

 

السعر والتوافر

أصبح HUAWEI MateBook X  متوفرا الان  في المملكة العربية السعودية  بسعر 5,999 ريال مع هدية قيمة عبارة عن HUAWEI 12000 40W SuperCharge Power Bank   و Huawei MateDoc 3. يمكنك الشراء من متجر “هواوي” الرسمي في الرياض بارك ومتجر “هواوي” الإلكتروني، بالإضافة إلى العديد من تجار التجزئة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الدخول على الرابط أدناه

https://shop.huawei.com/sa-en/product/huawei-matebook-x

https://shop.huawei.com/sa/product/huawei-matebook-x

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: