جولة ميدانية لطلبة إماراتيين في منشآت شركة إيرباص في تولوز الفرنسية

تم مؤخراً دعوة أربعة طلبة إماراتيين لزيارة مدينة تولوز الفرنسية للتعرف عن كثب على منشآت ومرافق المقر الرئيسي لـ إيرباص ومركز التدريب في الشركة الأوروبية.

جولة ميدانية لطلبة إماراتيين في منشآت شركة إيرباص في تولوز الفرنسية

هذا وقام الطلبة بزيارة خطوط التجميع النهائية لمعظم طائرات الشركة بما في ذلك خط التجميع النهائي لطائرات A320، عائلة الطائرات الأكثر مبيعاً عالمياً، وخط التجميع النهائي للطائرة العملاقة A380 وخط التجميع النهائي للطائرة التي تمثل نقلة نوعية في مستقبل الطيران A350XWB، وهي الأحدث والأكثر كفاءة عالمياً. وكان في استقبالهم خبراء إيرباص لإعطائهم نظرة عامة عن عمليات الشركة ومراحل تصنيع أحدث الطائرات في العالم.

 تم تنظيم هذه الزيارة من قبل إيرباص الشرق الأوسط بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبمناسبة الزيارة، قالت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني: “إننا حريصون على زرع روح الشغف لصناعة الطيران في نفوس طلابنا وشبابنا وتحفيزهم على استكمال دراساتهم في هذا المجال، فبالتكاتف مع إيرباص، فتحنا آفاقاً جديدة وإلهاماً للطلبة الإماراتيين المبدعين ليعززوا معرفتهم في قطاع الطيران وليتفاعلوا مع مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة”.

وأضافت المهيري: “فكل ذلك لهدف تحفيز الشباب الإماراتي على الانخراط في مجال صناعة الطيران وتشجيعهم على البحث عن خيارات مهنية مستقبلية في هذا القطاع الحيوي”.

ومن جهتها قالت هناء فايز كركابا، إختصاصي ارشاد أكاديمي مهني في وزارة التربية و التعليم: “ان تجربة براعم الطيران المتمثلة في استقطاب الطلبة المواطنين من دولة الامارات للتعرف على صناعة الطيران من التجارب المتميزة التي قدمتها شركة إيرباص والهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي بدورها أثارت حماس الطلبة وشجعتهم ودفعتهم للتفكير بجدية في مستقبلهم المهني وتحديد مسارهم الدراسي وفق ميولهم المهنية ووفق احتياجات سوق العمل المستقبلية.”

وأضافت كركابا :”كما ساهمت هذه الزيارة في رفع دافعيتهم للإنجاز أضف إلى ذلك ان زيارة شركة إيرباص على أرض الواقع والتعرف على الطائرات وأنواعها وخط سير إنتاجها قد وجه انتباه الطلبة نحو المهارات والقدرات التي يحتاجها المتخصصون في مجال الطيران وهندسة الطيران لاستكمال متطلبات الالتحاق بقطاع الطيران مستقبلاً.”

وعن تجربتها، قالت فاطمة الشامسي، إحدى الطلبة المشاركين في الزيارة: “لقد كانت زيارة مصانع إيرباص تجربة رائعة حقاً. اطلعنا من خلالها على المراحل التي تمر فيها تصاميم الطائرات الجديدة وتعرفنا على المكونات المختلفة لتجميع الطائرات في خط التجميع النهائي في تولوز. ألهمتنا هذه التجربة على التفكير في كيفية الإسهام في بناء مستقبل صناعة الطيران والفضاء لنكون الجيل الذي سيواصل عملية تطوير القطاع وتنافسيته العالمية في وطننا، دولة الإمارات العربية المتحدة “.

وتأتي هذه الزيارة ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في شهر مايو من عام 2014 بين إيرباص الشرق الأوسط والهيئة العامة للطيران المدني.

تقوم عمليات شركة إيرباص في تولوز بدور رئيسي في تشكيل مستقبل النقل الجوي في العالم، حيث تعد مقرات الشركة الرئيسية التي تقع في جنوب فرنسا محوراً رئيسياً لصناعة الطيران الأوروبي. يعمل في مقر إيرباص في تولوز أكثر من 21,000 موظفاً – مما يمثل ثلث إجمالي القوى العاملة لدى الشركة في العالم –. ويشمل مقر إيرباص في تولوز مركز تدريب يضم ثمانية نظم مجهزة بالكامل لمحاكاة عملية تحليق سائر طرازات طائرات إيرباص، ويعمل المركز أيضاً على تأهيل وتدريب أطقم الطيران وموظفي الصيانة والخدمة بالإضافة إلى موظفي إدارة الجودة والمدارء التنفيذيين.

شاهد أيضاً

شركة العواد للتكيف.. رائدة توفير أفضل أجهزة التكييف في المملكة

شركة العواد للتكيف.. رائدة توفير أفضل أجهزة التكييف في المملكة

تشهد سوق المكيفات في السعودية نموا كبيرا في الطلب عليها، وتعد المملكة مع ظروفها المناخية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات