المجلس الثقافي البريطاني يفتتح المزيد من مراكز اختبارات IELTS المحوسبة في أنحاء الإمارات العربية المتحدة

يفتتح المركز الثقافي البريطاني هذا الأسبوع ثلاثة مراكز لاختبارات IELTS™ على الكمبيوتر في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تلبية للطلب المتنامي على اختبار اللغة الإنكليزية الأكثر أهمية وانتشاراً في العالم. ويعكس افتتاح المراكز الجديدة في كل من العين ودبي وأبوظبي، الدور الكبير الذي تلعبه اللغة الانكليزية في تمكين الشباب من أجل التنافس ضمن بيئة عمل متطوّرة.

ويعتبر المتقدمون للاختبار في دولة الإمارات العربية المتحدة من الأسرع عالمياً في اعتماد الاختبار الجديد على الكمبيوتر، مما يزيد من الحاجة إلى افتتاح مراكز أكثر في مواقع جديدة في كافة أرجاء الدولة. وتشمل هذه المراكز كلاً من جامعة العين، ومعهد “نيو هورايزن” للتدريب في دبي، وجامعة العلوم والتكنولوجيا في أبوظبي. وستمنح المراكز الجديدة الطلبة خيارات أكثر لمواقع اختبارات IELTS على الكمبيوتر، بالإضافة إلى المراكز الحالية في الجامعة الأميركية في الشارقة، وبيت الامتحانات والتحضير للاختبارات في دبي.

وبحسب المجلس الثقافي البريطاني، يشكّل إتقان اللغة الإنكليزية مهارة أساسية للانطلاق نحو قوة العمل العالمية، وتذليل القيود في بيئة الأعمال. ومع رؤية حكومة الإمارات 2021 التي تركز بصورة كبيرة على المهارات المستقبلية لإطلاق العنان لإمكانات وقدرات الشباب الإماراتي وتعزيز التنويع الاقتصادي، فإن إتقان اللغة الإنكليزية من شأنه أن يساعد على تمكين المواهب الإماراتية، وتمهيد طريق النجاحات أمامهم.

ويقول ديب أديكاري، نائب مدير الاختبارات الإقليمية في المجلس الثقافي البريطاني: “ستوفر اختبارات IELTS على الكمبيوتر للمتقدمين إمكانية الوصول بسهولة إلى اختبارات IELTS في جميع أنحاء الدولة. إنها بالفعل تزيد من جوانب الراحة وحرية التنقل والاختيار بالنسبة لجميع المتقدمين للاختبار في دولة الإمارات. ولا شك في أن إتقان اللغة الإنكليزية للشباب في الإمارات يعد أمراً هاماً لبناء قوى عمل قوية. ونحن ملتزمون بدعم هذا التطوّر للغة الإنكليزية في أنحاء الإمارات من خلال مجموعة من التقييمات التي تساعد المتقدمين على إثبات قدراتهم. ويمكن للطلبة والمتعلّمين والمهنيين أن يشعروا بالثقة من أنهم سيخضعون لاختبار اللغة الإنكليزية الموثوق نفسه، ولكن مع مزيد من الخيارات حول الكيفية والمكان والزمان”.

المجلس الثقافي البريطاني يفتتح المزيد من مراكز اختبارات IELTS على الكمبيوتر في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة

وتوضح الورقة البحثية للمجلس الثقافي البريطاني حول مهارات المستقبل، التحديات التي يواجهها شباب الإمارات، حيث ذكرت أن العديد من الخريجين يفتقرون إلى المهارات الفنية المتخصصة بما في ذلك اللغة الإنكليزية – على الرغم من حقيقة أن 75% من الأشخاص في جميع قطاعات الأعمال يعتقدون أن المؤهلات ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) تعتبر أساسية للمضي نحو المستقبل. إن المبادرة بتنمية المواهب الإماراتية وتزويدهم بهذه المهارات تشكّل نهجاً ريادياً يقوده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتلبية الطلب المتزايد على العمالة من ذوي المهارات العالية. ومع مؤهلات اللغة الإنكليزية مثل IELTS، يمكن لمواطني دولة الإمارات إثبات مهاراتهم، والحصول على فرصة لدخول الجامعات في جميع أنحاء العالم.

ويعد افتتاح المركز الجديد في جامعة العين بمثابة المركز الأول لاختبارات IELTS على الكمبيوتر في المدينة، مما يساعد الطلبة على إجراء اختبار IELTS في مكان مريح ومناسب أكثر.

ويقول الدكتور عبد الغني عمار رماش، مدير مركز اللغة الإنكليزية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا: “جزء أساسي من مسؤوليتنا كجامعة هو التأكد من أن طلابنا مجهّزين بالأدوات والمهارات اللازمة لشق طريقهم في الحياة. ويسرنا أن نتمكن من تعزيز ما نقدّمه من خلال مركز اختبار IELTS على الكمبيوتر في فرعينا بالعين وأبوظبي، ونتطلع قدماً لتنظيم أول دورة ناجحة جداً”.

وتساعد اختبارات IELTS الشباب على إثبات قدراتهم في اللغة الإنكليزية، وإطلاق العنان لطموحاتهم المستقبلية، سواء كان ذلك من أجل حياتهم المهنية، أو الدراسة أو الهجرة. إنه اختبار اللغة الإنكليزية الأكثر انتشاراً في العالم، مع اختيار ثلاثة ملايين شخص لاختبارات IELTS في جميع أنحاء العالم.

<

p style=”font-weight: 400;”>لمزيد من المعلومات حول الأماكن المتاحة لإجراء اختبار IELTS على الكمبيوتر، يرجى زيارة: www.ielts.org/oncomputer.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: