الذكاء الاصطناعي قيمة فعلية للدفاعات السيبرانية

أصبح توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي اليوم ضرورياً لحماية الشركات الرقمية الجديدة ضد تهديدات الجيل التالي من الهجمات السيبرانية، باعتباره يوفّر عنصراً أساسياً في استراتيجيات التصدي للهجمات السيبرانية الحديثة.

وحدد القائمين على مؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 عدداً من المجالات التي يقدم الذكاء الاصطناعي فيها قيمة فعلية للدفاعات السيبرانية، منها القدرة على توقع الخطر من خلال معالجة أكثر من 100 تيرابايت من بيانات التهديد العالمي يومياً، والقدرة على كشف الأنماط والأشكال والقيم المتطرفة التي تشير إلى وجود حوادث محتملة، بالإضافة إلى تحليل الحوادث والتحقيق فيها، وتقديم إجابات تستند إلى البيانات حول التهديدات، من أجل تحديد هوية المهاجم بسرعة وتحديد خريطة سلسلة الهجوم وتحديد مدى انتشار الهجوم وتأثيره، وتشغيل أوامر التصدي للهجوم تلقائياً، التي تتضمن الاحتواء والاسترداد والتخفيف والتحسينات الدفاعية، وذلك بهدف إعادتك إلى العمل في أسرع وقت ممكن.

الذكاء الاصطناعي قيمة فعلية للدفاعات السيبرانية

حليف استراتيجي

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات المهندس سامر عمر، أنه يتم توظيف الذكاء الاصطناعي من قبل كل من شركات الأمن السيبراني ومجموعات القرصنة. ويركز في المقام الأول على نشر التعلم الآلي، أي أتمتة أنشطة علم البيانات لمعالجة الكميات الهائلة من تهديدات البيانات، وبسرعات تقترب من الوقت الفعلي، تجعلها حليفاً لا يقدر بثمن في إطار برنامج الأمن السيبراني الحديث والفعال.

وأضاف أن هذا يسمح للذكاء الاصطناعي بتقديم قيمة قبل وأثناء وبعد تعرض المنشأة لهجوم، لكنه لا يمكن أن يحّل محل البصيرة البشرية فيما يتعلق باتخاذ القرار، ومن المزمع عقد مؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 خلال الفترة من 6 إلى 7 من نوفمبر المقبل في الرياض بفندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا، برعاية شركة الاتصالات السعودية (أعمال BUSINESS)، والذي سيحضره كبار الشركات العالمية المتخصصة في تقنية وأمن المعلومات.

ويتماشى مؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لأمن المعلومات مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، والذي يهدف إلى تعزيز مجتمع متقدم في القطاع التكنولوجي، وتعزيز فرص التقاء كبار القادة والمفكرين في مجال أمن المعلومات بالمملكة.

التهديدات السيبرانية

وسيناقش مؤتمر حلول أمن المعلومات المقبل في الرياض، سلسلة أوراق عمل مهمة سيقدمها خبراء سعوديون وعالميون في هذا القطاع، من شأنها صناعة “خارطة طريق” مفصلة حيال فاعلية الذكاء الإصطناعي في مكافحة التهديدات السيبرانية، في ظل زيادة الهجمات على القطاعات الحكومية والمالية والخدمية والصحية، وأثر ذلك على سلامة البنى التحتية للمعلومات الوطنية الحساسة.

وتعتبر شركة الاتصالات السعودية (أعمال BUSINESS)، الراعي الماسي لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لحلول أمن المعلومات.

و يعتبر الراعي البلاتيني للمؤتمر A10 و Netscout | Arbor

اما الرعاة الذهبيون فهم Accenture, Aiuken Cybersecurity, Cisco, F5, Forcepoint, Fortinet, Kaspersky, McAfee, Micro Focus, Obrela Security Industries, Palo Alto Networks, Splunk, Symantec, Tenable

فيما الرعاة الفضيون لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السادس لحلول أمن المعلومات فهم Anomali, Attivo Networks, Barracuda, Carbon Black, Citrix, CybrScore, Infoblox, Intel471, (ISC)2, Lookout, Qualys, RSA, SaasPass, Tripwire, Wipro and Zero Fox.

<

p style=”direction: rtl;”>اما الرعاة الاخرون للمؤتمر فيتكونون من Marcom Arabia, W7Worldwide و CISOMAG

شاهد أيضاً

معالج هواوي “كيرين 980” يحصد العديد من الجوائز خلال مؤتمر إيفا 2018

بعد أن أعلنت شركة هواوي رسميا عن معالجها الجديد فائق الذكاء “كيرين 980” خلال حدث …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات