الاتصالات السعودية تدشن مركز بيانات حديث بمواصفات عالمية

دشنت الاتصالات السعودية STC مركز البيانات الحديث في الرياض، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة الشركة ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد البياري.

الاتصالات السعودية تدشن مركز بيانات حديث بمواصفات عالمية

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ناصر بن سليمان الناصر، أن هذا المركز يعتبر من المراكز الحديثة والمتقدمة في التقنيات والقدرات، وسيكون له دوري إيجابي فاعل لدعم دور STC في تمكين الخدمات الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما في التقنيات المتقدمة الخاصة بالحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وتحليل البيانات الضخمة، والمدن الذكية، وذلك مع أهداف رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن مراكز البيانات الحديثة تعد حجر زاوية في جهود التحول الرقمي في المملكة.

الاتصالات السعودية تدشن مركز بيانات حديث بمواصفات عالمية

وقد تم بناء المركز في مدينة الرائدة الرقمية بحي النخيل في الرياض وفق مواصفات عالمية متقدمة، فهو يعد بحسب تصنيف المعهد العالمي uptime institute  من الفئة الرابعة لمراكز البيانات (تصميما وانشاءا وتشغيلا) وهي الفئة الأعلى تصنيفاً. ويعتبر المركز ضمن عشرة مراكز بيانات عالمية حائزة على هذا التصنيف.

 

ومع اطلاق مركز البيانات الجديد سيصبح لدى STC  أكبر مساحة استيعابية لمراكز البيانات بالشرق الاوسط، بالاضافة الى استضافة أكبر خدمات سحابية عامة وخاصة بالمنطقة مع دعم لأهم المنصات العالمية والتي تشكل أساس البنية التحتية لتواكب متطلبات إطلاق تقنيات متقدمة مثل أنترنت الأشياء، المدن الذكية والأمن السيبراني.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: